زي كلاسيكي للفريق المكسيكي باللون الأزرق

تصاميم سطع نجمها في الألعاب الأولمبية على مر التاريخ!

يبقى الصوت الأعلى في الألعاب الأولمبية للأداء الرياضي لكل فريق، لكن أحياناً يمكننا أن نمنح ميداليات لأفضل زي للمشاركين فيها حتى ولو كان ذلك من قبل سنوات فقد بقيت بعض تصاميم الزي الرسمي للمشاركين في الألعاب الأولمبية محفورة في الذاكرة. ومع قرب بداية الألعاب الأولمبية في فرنسا سنعود بالذاكرة إلى أجمل وأفضل أزياء المشاركين في هذه الألعاب لنتذكر بعضها كيف كانت تصاميمها ومن تولى تصميمها، شاهدي من موقع "هي" أزياء طبعت في الذاكرة من الألعاب الأولمبية.

الفريق الفرنسي تألق بألوان العلم الفرنسي في العام 1968

دخول فريق فرنسا  في العام 1968 بزي من ألوان العلم الفرنسي
دخول فريق فرنسا  في العام 1968 بزي من ألوان العلم الفرنسي

دخول وفد فرنسا الملعب خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في مكسيكو سيتي في الملعب الأولمبي الجامعي في العام 1968، وطغى على الزي الرسمي اللون الأزرق بتدرجاته الفاتحة والداكنة التي استوحيت من ألوان العلم الفرنسي.

زي كلاسيكي لا يمكن ان نغيب عن تصميمه للفريق المكسيكي في العام 1968

زي كلاسيكي للفريق المكسيكي باللون الأزرق
زي كلاسيكي للفريق المكسيكي باللون الأزرق

 

على الرغم من أنها لم تُصمم خصيصًا للرياضيين المكسيكيين، إلا أن الزي الرسمي المثير للذهول الذي صممته إيرمادوبوست وجولي موردوك للمرشدات في دورة الألعاب الصيفية لعام 1968 في مكسيكو سيتي يستحق بالتأكيد إلقاء نظرة ثانية عليه وهو فستان قصير برقبة عالية مع عباءة بلا أكمام بطبعة دوامة وحرف B يبدو المظهر متماشياً تمامًا مع حركة الموضة في ذلك الوقت.

 

 

 

أزياء السباحة المتلألئة لفريق اليابان في العام 1984

 

أزياء السباحة بطبعات براقة لفريق اليابان في العام 1984
أزياء السباحة بطبعات براقة لفريق اليابان في العام 1984

كان تصميم الشعلة المتلألئة على ملابس السباحة البيضاء التي ارتدتها ميواكوموتويوشيوسايكوكيمورا - والتي تميزت بفتحة رقبة عميقة - من سمات ثمانينيات القرن العشرين، ولا يزال محفورًا في ذاكرة العديد من مشجعي السباحة المتزامنة. وقد نالت الميدالية البرونزية عن أدائهما الأنيق في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 1984 في لوس أنجلوس.

ملابس السباحة للفريق الروسي مطبوعة في الذاكرة حتى اليوم

زي السباحة لفريق الروسي في العام 2004
زي السباحة لفريق الروسي في العام 2004

أذهل فريق السباحة الإيقاعية الروسي المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في أثينا عام 2004 ــ وليس فقط بسبب أدائهم الذي مكنهم من الفوز بالميدالية الذهبية. فقد كانت أزياءهم الرياضية مزينة بأنماط زهور نيون على خلفية محايدة براقة تتناسب مع بشرتهم بشكل مثالي إلى الحد الذي جعلها تبدو شفافة تقريبا.

زي فريق اليابان كان المفاجأة الكبرى في أولمبياد 2000

الفريق الياباني ارتدي المعاطف لإخفاء الزي الرسمي الخاص به
الفريق الياباني ارتدي المعاطف لإخفاء الزي الرسمي الخاص به

لإحداث أقصى قدر من التأثير في دورة الألعاب الأوليمبية في سيدني عام 2000، أبقت اليابان زيها الرسمي طي الكتمان حتى اللحظة الأخيرة - ولم تكشفه حتى للاعبيها حتى قبل حفل الافتتاح. ومع بداية الألفية الجديدة، قرر فريق التصميم الذهاب في اتجاه مختلف مع الزي الرسمي، مستوحى من "الطبيعة الهادئة والسماء الزرقاء العميقة للمدينة"، وفقًا لكازوكوتاجاوا، مدير مركز الزي الرسمي الياباني ومشرف المشروع كان بحر من العباءات بألوان قوس قزح بمثابة الكرز على قمة الزي الرسمي الأسود البسيط لليابان.

زي الفريق الأمريكي في أولمبياد 1996 مازال متاحاً للشراء حتى اليوم

زي الفريق الأمريكي مزين بالنجوم والألوان
زي الفريق الأمريكي مزين بالنجوم والألوان

صممت شركة Champion السترات الواقية من الرياح بنمط متدرج من الأزرق الداكن إلى الأبيض عبر الجسم، ونجوم حمراء وزرقاء متناثرة عبر الأكمام والكتفين، وشعلة عملاقة تشير إلى الشعار الرسمي لدورة الألعاب الأوليمبية لعام 1996 على الصدر. ارتداها الرياضيون مع بنطلونات زرقاء عادية سمحت للتصميم الجريء بالظهور بشكل أكبر. على الرغم من جودة هذه السترات حتى اليوم للبيع، فهي تعد من أفضل السترات التي ارتداها لاعبو الولايات المتحدة على منصة التتويج في تاريخ الألعاب الأوليمبية.