الصورة من شوميه Chaumet

تألقي بألوان السحر مع مجوهرات مرصعة بالروبي والألماس تخطف الانفاس

فاطمة معطي

يُعتبر لقاء الألماس والروبي عنوان الفخامة، إذ يبرز التباين بين اللونيْن الأبيض والأحمر جمال هذيْن الحجريْن الكريميْن المميّزيْن ما يضفي لمسة من السحر على إطلالة المرأة المسائية بشكل خاص. ويُعتبر الألماس والروبي من أكثر الأحجار الكريمة شعبية بين النساء، وهما يعكسان مشاعر الحب والرومانسية والعاطفة. في هذا الموضوع، جمعنا تصاميم مرصّعة بالروبي والألماس تناسب كلّ امرأة ترغب في إطلالة فريدة تخطف الأنفاس.

خاتم Forget-Me-Not من هاري وينستونHarry Winston

خاتم Forget-Me-Not من هاري وينستون Harry Winston
خاتم Forget-Me-Not من هاري وينستون Harry Winston

لكل امرأة ترغب في إطلالة متميّزة، اخترناخاتم Forget-Me-Not من هاري وينستونHarry Winston. ويحتفي هذا التصميم بالزهرة المتفتّحة، رمز السعادة والفرح والرضا. ويبرز التباين بين لون الروبي الأحمر والألماس الأبيض جمال التصميم الذي يليق بالمناسبات المسائية. وتتألّق زهرة الروبي بـ6 حبّات من الروبي المقصوصة على شكل حبة كمثرى (إجاصة) يصل وزنها الإجمالي إلى نحو 0,95 قيراطاً، أمّا الزهرة الثانية فمرصّعة بـ1,17 قيراطاً من الألماس الأبيض.

أقراط أذن Cartier Destinée

أقراط أذن Cartier Destinée
أقراط أذن Cartier Destinée 

اخترنا أقراط أذن Cartier Destinée التي يلتقي فيها الألماس والروبي في مزيج ساحر يذكّرنا بإطلالات الأميرات. ومثلما عوّدتنا دار كارتييه Cartierالفرنسية العريقة، لا ضرورة للمبالغة في التصاميم، فكما نرى تتميّز أقراط أذن Cartier Destinée بأناقتهما غير المتكلّفة، وهي مرصّعة بحجريْ روبي محاطيْن بحبّات من الألماس الأبيض. أمّا حجرا الروبي، فهما مقصوصان على شكل وسادة ويتراوح وزن كلّ منهما بين 1 و1،49 قيراطاً.

قلادة Fanfare Symphony من غراردGarrard

قلادة Fanfare Symphony من غرارد Garrard
قلادة Fanfare Symphony من غرارد Garrard 

تُبرز دار غراردGarrard جمال اللقاء بين حجريْ الروبي والألماس عبر إدخال حجر الهيماتيت ذي اللون الرمادي الداكن. وتستوحي دار غراردGarrard مجموعة Fanfare من رفرفة المروحة الحريرية في الحفلات التنكرية. والتصميم الذي اخترناه اليوم مصنوع من الذهب الأبيض ومرصّع بحجر روبي يصل وزنه إلى 0,46 قيراطاً وبسبع قطع هيماتيت و21 حجر ألماس أبيض يصل وزنها الإجمالي إلى 0,27 قيراطاً.

سوار Precious Lace Mini-Frou-Frou من شوباردChopard

سوار Precious Lace Mini-Frou-Frou من شوبارد Chopard
سوار Precious Lace Mini-Frou-Frou من شوبارد Chopard

لإطلالة تضج أنوثة، اختارت دار شوباردChopard أن تجمع بين الروبي والألماس في تصميم مصنوع من الذهب الوردي. يذكّرنا هذا السوار الأنيق بقماشة الدانتيل المنجزة بدقة وعناية فائقة، وهو مرصّع بأحجار روبي على شكل كمثرى (إجاصة) لتحلّ محلّ بتلات الزهرة. أمّا محيط البتلات، فهو مرصّع بإطار من حبّات الألماس الأبيض الفاخر.

خاتم Constellation من غراف Graff

خاتم Constellation من غراف Graff
خاتم Constellation من غراف Graff

تجسّد دار غراف Graff الرومانسية والحب في هذا الخاتم من مجموعة Constellation. والخاتم مرصّع بحجر مركزي مقصوص على شكل قلب يصل وزنه إلى 2,05 قيراطاً. ولمزيد من الفخامة، رصّعت دار غراف Graff محيط حجر الروبي بحبّات من الألماس الأبيض يصل وزنها الإجمالي إلى1,23 قيراطاً. وتستطيع المرأة اختيار هذا الخاتم كخاتم خطوبة أو تستطيع اعتماده مع فستان السهرة لإطلالة جذّابة.

عقد Color by the Yard Sprinkle من تيفاني آندكو. Tiffany & Co.

عقد Color by the Yard Sprinkle من تيفاني آند كو. Tiffany & Co.
عقد Color by the Yard Sprinkle من تيفاني آند كو. Tiffany & Co.

تُعتبر العقود الطويلة من أساسيات خزانة مجوهرات كلّ امرأة. ولهذا السبب، اخترنا هذا العقد الطويل من تيفاني آندكو. Tiffany &Co.. والعقد ذو تصميم بسيط،ومصنوع من الذهب الأصفر من عيار 18 قيراطاً ويصل طوله إلى 36 إنشاً. والعقد مرصّع بحبّات من الروبي المستدير التي يصل وزنها الإجمالي إلى 0,91 قيراطاً وبحبّات من الألماس الأبيض يصل وزنها إلى 0.34 قيراطاً. ويناسب هذا التصميم الإطلالات الكاجوال الصباحية، ويبدو رائعاً مع الجاكيتات النسائية الرسمية.

خاتم Colours of Love من فابرجيهFabergé

خاتم Colours of Love من فابرجيه Fabergé
خاتم Colours of Love من فابرجيه Fabergé

تحتفي دار فابرجيهFabergé بمشاعر الحب الصادقة بهذا الخاتم من مجموعة Colours of Love. والخاتم المصنوع من الذهب الوردي من عيار 18 قيراطاً مرصّع بحجر مركزي من الروبي يصل وزنه إلى 3,37 قيراطاً. ولإضفاء لمسة من الفخامة إلى الخاتم، رصّعته فابرجيهFabergéرصّعت فابرجيهFabergé خاتمها بـ22 حجراً من الألماس الأبيض التي يصل وزنها الإجمالي إلى 0,19 قيراطاً. ويناسب هذا الخاتم العروس التي ترغب في خاتم خطوبة بعيد عن التصاميم التقليدية، كما تستطيع المرأة اعتماده مع فساتين السهرة لإطلالة فاخرة.

أقراط أذنDiva'sDream من بولغريBvlgari

خاتم Colours of Love من فابرجيه Fabergé
خاتم Colours of Love من فابرجيه Fabergé

تجسّد أقراط أذن Divas' Dreamمن دار بولغريBvlgariالأناقة الإيطالية وإرث النجمات الجذابات. وتتمتّع أقراط أذن بولغريBvlgari بتصميم أنثوي ناعم مستوحى من الفسيفساء الرومانية. ويجمع تصميم بولغريBvlgariبين الذهب الوردي من عيار 18 قيراطاً والألماس والروبي. ويبرز التصميم حجريْ روبي مركزيَيْن مقصوصيْن على شكل كمثرى (إجاصة) يبلغ وزنهما 1,7 قيراطاً، أمّا حبّات الألماس فيبلغ وزنها 1,48 قيراطاً.