Fashion Trust Arabia تعلن أسماء المتأهلين للنهائيات لجوائز FTA 2024 Awards

Fashion Trust Arabia تعلن أسماء المتأهلين للنهائيات لجوائز FTA 2024 Awards

نادين منيّر

كشفت "فاشون تراست أرابيا" Fashion Trust Arabia عن أسماء المصممين الذين وصلوا إلى القائمة النهائية لجوائز FTA 2024 Awards.

كان مجلس إدارة Fashion Trust Arabia 2024 مسؤولاً عن اختيار 18 مصممًا من بين الطلبات المقدمة من المواهب الناشئة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحصول على فرصة للفوز بواحدة من جوائز "فاشون تراست أرابيا" الست. كما اختار مجلس الإدارة أربعة متأهلين للنهائيات في فئة الدولة الضيف، وهي إسبانيا هذا العام.

ضم مجلس إدارة FTA الاستشاري لهذا العام آدم بايداوي Adam Baidawi، آنا خوري Ana Khouri، بيكا جفيشياني Beka Gvishiani، كارلوس نازاريو Carlos Nazario، كارلين سيرف دي دودزيل Carlyne Cerf de Dudzeele، كارولين عيسى Caroline Issa، كارمن بوسكيتس Carmen Busquets، إرديم موراليوغلو Erdem Moralıoğlu، غابرييلا كاريفا جونسون Gabriella Karefa Johnson، غايا ريبوسي Gaia Repossi، لو روش Law Roach، لودوفيك دي سانت سيرنين Ludovic de Saint Sernin، مايكل وارد Michael Ward، نادية ذويب Nadia Dhouib، نينا جارسيا Nina Garcia، بيتر دونداس Peter Dundas، سيف مهذي Saif Mahdhi، سارة سوزاني ماينو Sara Sozzani Maino، سارة أندلمان Sarah Andelman، صوفيا جيلاتي Sofia Guellaty، سوزي لاو Susie Lau، كيفن تيكينيل وتشارلز ليفاي Kevin Tekinel & Charles Levai، أوغو موزي Ugo Mozie، كيلي ويرستلر Kelly Wearstler، لاكوان سميث LaQuan Smith، وديلفينا ديليتريز Delfina Delettrez.

سيقدم المتأهلون النهائيون أعمالهم إلى لجنة تحكيم FTA في مراكش في 24 أكتوبر 2024. وسيتم الإعلان عن الفائزين السبعة خلال حفل توزيع جوائز FTA 2024 المسائي.

المتأهلون للنهائيات لعام 2024

المتأهلون للنهائيات لجوائز FTA 2024 لهذا العام هم:

- جائزة الملابس الجاهزة - كوثر الحريش (المملكة العربية السعودية) - نادين مسلم (مصر) - نعيمة الطرابلسي (تونس)

كوثر الحريش (المملكة العربية السعودية)
كوثر الحريش (المملكة العربية السعودية)
نادين مسلم (مصر)
نادين مسلم (مصر)
نعيمة الطرابلسي (تونس)
نعيمة الطرابلسي (تونس)

- جائزة ملابس السهرة - حمزة جلموس وفالنتين نيكوت (المغرب) - تارا بابل (العراق) - ياسمين منصور (مصر)

حمزة جلموس وفالنتين نيكوت (المغرب)
حمزة جلموس وفالنتين نيكوت (المغرب)
تارا بابل (العراق)
تارا بابل (العراق)
ياسمين منصور (مصر)
ياسمين منصور (مصر)

- جائزة المجوهرات - كارل توفيق يازجي (لبنان) - نورا السركال (الإمارات العربية المتحدة) - سارة نايف آل سعود، نورا عبد العزيز آل سعود، مشاعل خالد آل سعود (المملكة العربية السعودية)

- جائزة الإكسسوارات - دارا حمارنة (أردنية/فلسطينية) - جيهان بومدين (المغرب) - ريم حامد (مصر)

- جائزة فرانكا سوزاني للموهبة الأولى - محمود الصافي (العراق) - ميرا مكتبي (لبنان) - سيلويا نزال (فلسطينية/أردنية)

- جائزة Fashion Tech - بتول الرشدان (الأردن) - حازم سامي علي (مصر) - سارة سلامة (فلسطين)

شراكة الدولة الضيفة – إسبانيا

لقد دعت FTA إسبانيا كدولة ضيفة للمشاركة في النسخة القادمة من جوائز FTA لعام 2024 من خلال جائزة سابعة منفصلة – جائزة الدولة الضيفة.

سيخضع المصممون الإسبان لنفس عملية التحكيم مع لجنة تحكيم FTA مثل المتأهلين النهائيين الآخرين لجائزة FTA. يؤكد هذا التعاون، بالشراكة مع HEAD GROUP، على أهمية مساعدة المبدعين الشباب في الأسواق المختلفة على بناء شبكة عالمية من جهات الاتصال ونظام الدعم.

 

المرشحون النهائيون لجائزة الدولة الضيفة (أسبانيا) هم:

- Acromatyx (فرانسيسكو باروسو وخافيير جارسيا)

- Ernesto Naranjo

- Juan Vidal

- Leandro Cano

منحة FTA وبرنامج التوجيه لعام 2024

سيحصل المصممون الفائزون على منحة مالية تتراوح بين 100 ألف دولار و200 ألف دولار نقدًا، اعتمادًا على حجم أعمالهم؛ مع 50 ألف دولار لجائزة Franca Sozzani Debut Talent Award.

سيتم عرض مجموعات الفائزين في فئات ملابس السهرة والملابس الجاهزة والإكسسوارات والمجوهرات بواسطة شريك FTA في مجال البيع بالتجزئة، Harrods، لموسم واحد. بالإضافة إلى فرص البيع بالتجزئة، تقدم FTA لجميع الفائزين مزايا عديدة، بما في ذلك برنامج توجيه لمدة عام مع The Bicester Collection.

ستقدم Huntsman للفائز في فئة الملابس الجاهزة تدريبًا داخليًا في لندن. كجزء من التدريب، سيعمل الفائز على إنشاء مجموعة كبسولة لبيعها على منصة التجارة الإلكترونية الخاصة.

ستقدم منصة البيع بالتجزئة للأزياء الأخلاقية الفاخرة Maison De Mode برنامج توجيه مخصص لجميع الفائزين السبعة يركز على أهمية الاستدامة وممارسات الموضة الأخلاقية.

وسوف يشارك المصممون الفائزون أيضًا في برنامج تدريب FTA المصمم خصيصًا لمدة يومين في لندن بالشراكة مع The Bicester Collection، وBrand x Society، ومجلس الأزياء البريطاني.