فساتين مرقطة بقماش الحيوانات من Isabel Marant

دعي إطلالات الأقمشة المرقطة تجذب الأنظار إليك في موسم خريف وشتاء 2024

زينب ديراني
12 سبتمبر 2024

تعتبر الأقمشة المرقطة وسيلة سريعة لجذب الانتباه، فهي موضة جريئة ومتعددة الألوان ومرتبطة بمملكة الغابة، ويمكنها أن تثير الفضول. في هذه الحالة، يعد اختيار الأقمشة المرقطة المناسب هو مفتاح النجاح، فالقماش المناسب له تأثير على راحة الارتداء ويوفر مظهرًا أنيقًا لكل السيدات. تتميز الأقمشة المرقطة الأصلية بإمكانية استخدامها على نطاق واسع - فهي مناسبة لتزيين إطلالاتك وإنشاء خزانة ملابس عصرية. لذا سنقدّم لك من موقع "هي" مجموعة من الملابس المزينة بالأقمشة المرقطة صيحة خريف 2024، اختاري منها ما يناسبك.

ما هي موضة الأقمشة المرقطة؟

Dieselالأقمشة المرقطة في ملابس من
الأقمشة المرقطة في ملابس من Diesel

لا يجب أن تكون الأقمشة المرقطة متطابقة، يمكن اختيار مزيج من الأسود والأبيض أو البني والأصفر، أو الألوان الزاهية أو الباهتة، أو أوراق الشجر أو صور الحيوانات. تعد الأقمشة المحبوكة المرقطة اختيارًا مثاليًا لخزانة الملابس الصيفية، تلاءم ظلال اللون الأرجواني والأزرق والأخضر مناخ الأيام الحارة والحرارة الشديدة وستبدو الزخارف الحيوانية جيدة على الفساتين والسراويل القصيرة. جنبًا إلى جنب مع الإكسسوارات الكلاسيكية مثل النظارات الشمسية الكبيرة وحقيبة اليد الأنيقة، ستبدو أنيقة وراقية.

كيف تختارين الفساتين بالأقمشة المرقطة في خريف 2024؟

Marine Serre فساتين طويلة مرقطة من
فساتين طويلة مرقطة من Marine Serre

إذا كان الجمع بين الطبعات الحيوانية وشيء آخر لا يزال يشكل تحديًا بالنسبة لك، فاختاري فستانًا بقصّة كلاسيكية بطبعات حيوانية بلون طبيعي ونسقيه مع إكسسوارات أحادية اللون بسيطة وأنيقة، أو لا تستخدمي أي إكسسوارات على الإطلاق. هذه الإطلالة من  Marine Serre  مثال جيد على مبدأ  اعتماد الأقمشة المرقطة في الموضة خلال خريف وشتاء 2024.

هل يمكن جمع أكثر من قماش مرقط في إطلالة واحدة؟

Rabanne ملابس مرقطة من
ملابس مرقطة من Rabanne

قد لا يجد خبراء الموضة أي مشكلة في مزج طبعاتوأقمشة مرقطة مختلفة معًا، ولكن إذا كنتِ قد بدأتِ للتو في ارتداء هذه الطبعات، فمن الأفضل اختيار طبعة حيوانية واحدة فقط لكل إطلالة. إذا قمتِ بمزج أنماط مختلفة أو نمط واحد بألوان مختلفة، فمن المحتمل ألا تبدو متناغمة. إذا كنتِ لا تزالين ترغبين في استخدام أكثر من قطعة ملابس بطبعات حيوانية، فتأكدي من أن الطبعات متطابقة، مثل طبعات الثعبان مثلاً بتدرجات ألوان مختلفة بين الأبيض والبيج.

ما هي الأكسسوارات المناسبة لإطلالة الأقمشة المرقطة؟

Isabel Marant فساتين مرقطة بقماش الحيوانات من
فساتين مرقطة بقماش الحيوانات من Isabel Marant

إذا كان ارتداء الملابس ذات الخطوط والبقع يبدو لك محفوفًا بالمخاطر، فيمكنك أن تبدأ رحلتك في غابة النقوش الحيوانية بالإكسسوارات. يمكن أن تكون هذه الإكسسوارات عبارة عن حقيبة من جلد النمر مثل تلك التي تحملها فيكتوريا بيكهام في الصورة أعلاه أو أحذية من جلد الثعبان، تذكري أن القطع ذات النقوش الحيوانية تجذب الانتباه إلى أجزاء الجسم التي ترتدينها عليها. إذا كنت ترغبين في تحويل الإنتباه إلى وجهك، على سبيل المثال، يمكنك التفكير في ارتداء نظارات بإطار من النقوش الحيوانية.

ما هي افضل تدرجات ألوان الأقمشة المرقطة التي يمكنك اختيارها؟

Victoria Tomasمزج أكثر من قماش مرقط في إطلالة واحدة من
مزج أكثر من قماش مرقط في إطلالة واحدة من Victoria Tomas

من المؤكد أن الملابس ذات الألوان الصارخة قد تبدو رائعة، ولكن تمامًا مثل الجمع بين العديد من طبعات الحيوانات، فإن ارتداء البقع والخطوط ذات الألوان الزاهية قد يتطلب بعض المعرفة والخبرة. إذا كنت تريدين أن تشعري بمزيد من الثقة والراحة في مظهرك "البري"، فاختر الألوان الطبيعية القريبة من الألوان الفعلية لجلد الحيوانات. بمجرد أن تشعري بمزيد من الثقة، يمكنك تجربة الألوان.

كيف تختارين الأقمشة المخططة مع الأحذية المرقطة؟

Jacquemus معاطف طويلة مرقطة من
معاطف طويلة مرقطة من Jacquemus

الملابس والإكسسوارات أحادية اللون تجعل قطعة الملابس ذات النقشة الحيوانية مميزة. إذا قمتِ بدمج تنورة أو معطف بنقشة جلد النمر أو مخططة باللونين الأبيض والأسود ستصبح إطلالتك محط أنظار الجميع. وهذا بالضبط ما قدمه دار Jacquemus  عندما جمعت المعطف المخطط مع الحذاء من الأقمشة المرقطة.

هل تناسب الفساتين ذات الأقمشة المرقطة جميع السيدات؟

Zimmermann إطلالة بالأقمشة المرقطة من
إطلالة بالأقمشة المرقطة من Zimmermann

عادة ما تكون طبعة جلد النمر التقليدية هي الأفضل لفصلي الربيع والخريف. احرصي على إيجاد الظلال والدرجات المناسبة من اللون البني لجعل بشرتك متوهجة. طبعة الحمار الوحشي باللونين الأبيض والأسود مناسبة لأولئك الذين لديهم لون "شتوي" حيث أن التباين العالي بين اللون الداكن والفاتح يجعله رائعًا للغاية.

من السهل العثور على طبعة جلد النمر بألوان زاهية هذه الأيام والتي عادة ما تكون أفضل لفصل "الشتاء" من ارتداء ظلال اللون البني.  أما طبعة الثعبان بدرجات اللون الرمادي البارد يمكن أن تبدو رائعة على أولئك الذين لديهم لون "صيفي".