Tales & Tellers.. قصص فردية ومؤثرة ترويها دار MIU MIU

Tales & Tellers.. قصص فردية ومؤثرة ترويها دار MIU MIU

مايا صبّاح
13 سبتمبر 2024

في جوهر علامة "ميو مويو" Miu Miu التي تديرها "ميوتشيا برادا" Miuccia Prada، تكمن الفتنة بحياة النساء: تجاربهن، تاريخهن، وقصصهن. وهذا الاهتمام دائماً ما شمل الثقافة إلى جانب الموضة. ففي عام 2011، انطلقت سلسلة "Miu Miu Women’s Tales"، التي منحت المخرجات الإناث منصة لعرض رؤيتهن الخاصة لتعددية الأنوثة. ومنذ عام 2021، أُعيد تشكيل عرض الأزياء السنوي لعلامة "ميو ميو" Miu Miu ليصبح منتدى للحوار مع الفنانين من خلال التركيبات الفنية والصور المتحركة، حيث يتم استكشاف العديد من الأفكار، ولكن مع العودة دائمًا إلى فهم جوهر المرأة.

miumiu tales and tellers

كجزء من تعاون الدار مع معرض "آرت بازل" ART BASEL في باريس كشريك رسمي للبرنامج العام هذا العام، تعلن "ميو ميو" Miu Miu عن مشروع "قصص وساردوها" Tales & Tellers الكبير في قصر "إيينا" Palais d'Iena، مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي – وهو أيضًا موقع عروض أزياء الدار. تم ابتكار "قصص وساردوها" من قبل الفنانة متعددة التخصصات "جوشكا ماكوجا" Goshka Macuga وبإشراف ّإلفيرا ديانجاني أوسي" Elvira Dyangani Ose، مديرة متحف الفن المعاصر في برشلونة (MACBA). في نفس الموقع، ستتعاون "ماكوجا" مع "ميو ميو" Miu Miu في تدخل فني يرافق عرض أزياء ربيع/صيف 2025 في الأول من أكتوبر 2024.

tales and tellers "قصص وساردوها" Tales & Tellers يستمد عنوانه من فكرة نقل المعرفة والتعبير عن المعنى، ومشاركة التاريخ والقصص. القصة لديها القدرة على تغيير العقول، وتعديل المسارات، وتغيير حياة الناس، ومنحنا فهمًا جديدًا للعالم. هنا، القصص فردية، لكن ساردوها متعددون: المخرجات أنفسهن، والممثلات اللواتي يجلبن الشخصيات إلى الحياة. في كل حالة، تُمنح النساء الحرية لسرد قصصهن، ليصبحن روائيات، وساردات للتاريخ. في جميع أنحاء المشروع، يتم تصوير السارد كمن يفسر الحياة - يقدم رؤيته، يشهد على الأحداث، ويعكس المجتمع.

tales and tellers

"قصص وساردوها" Tales & Tellers يجمع عالماً متعدد الأبعاد من السرديات، بالإضافة إلى المعرفة التي تنبع منها. كل تعاون وفيلم مكلف ضمن سلسلة Miu Miu Women’s Tales - ومجموعة مختارة من مقاطع الفيديو المستمدة من التدخلات الفنية في عروض أزياء "ميو ميو" Miu Miu منذ ربيع/صيف 2022 - تم تمثيلها في العرض من خلال شخصية، سواء كانت بطلاً أو نقيض البطل، تم استخراجها مباشرة من هذه الأفلام والتعاونات الفنية. تصبح هذه الشخصيات بدورها حراساً لهذه الأفلام – ممثلين للسرد. يتم إعادة تمثيل هذه الشخصيات من قبل ممثلين حقيقيين، جنباً إلى جنب مع عرض الفيديو للفيلم الأصلي، حيث تتضاعف قصصهم وتتكرر بشكل جسدي من خلال الأداء الحي إلى جانب النسخة الأصلية.

هؤلاء المؤدون يمثلون ذواتهم بقدر ما يمثلون أنفسهم؛ ويجب أن يُفهم الحراس هنا على أنهم حراس يلعبون دوراً أساسياً في حفظ الذكريات والتسلسلات المتعلقة بها وبغيرها، مع جعل هذه القصص في متناول الجميع. وبالتالي، في "قصص وساردوها"، يتحول الفضاء الفارغ لقصر ديينا إلى تراكم للتجارب اليومية المتعددة، سواء كانت حقيقية أو متخيلة، تعود إلى الحراس وإلى أعضاء الجمهور الحي الذين سيتفاعلون معهم.

ميو ميو

"قصص وساردوها" Tales & Tellers هو جزء من البرنامج العام لمعرض "آرت بازل" Art Basel  في باريس، وسيتم عرضه في قصر "إيينا" Palais d'Iena في باريس. سيفتح المشروع للجمهور من 16 إلى 20 أكتوبر 2024، مع عرض مسبق في 15 أكتوبر. ستكون التسجيلات عبر الإنترنت للجولات الإرشادية للمعرض وجلسات النقاش متاحة على miumiu.com اعتبارًا من 3 أكتوبر.

سيضم البرنامج العام لمعرض "آرت بازل باريس" معارض مجانية الوصول، وتركيبات فنية، ومنحوتات ضخمة، ومشاريع تقييمية لفنانين حديثين ومعاصرين عبر تسعة مواقع مميزة في العاصمة الفرنسية.