خاص "هي": مجموعة العلامة السعودية Le Halo 2024 تجسد الورد الطائفي وتخصص جزءا من أرباحها لدعم الفلسطينيين

خاص "هي": مجموعة العلامة السعودية Le Halo 2024 تجسد الورد الطائفي وتخصص جزءا من أرباحها لدعم الفلسطينيين

رهف القنيبط
15 سبتمبر 2024

تجسد العلامة السعودية Le Halo في مجموعتها الجديدة لـ 2024 بين جمالية ورمزية الورد الطائفي، الذي يعكس تراث المملكة، وتفاصيل تطريزية تعبر عن دعمها للقضية الفلسطينية. بتصاميمها المميزة وخاماتها الطبيعية، تبرز مجموعة Le Halo مفهوم الأناقة المستدامة وتحتفي بالتقاليد العربية الأصيلة مع لمسات عصرية فريدة، تخوض "هي" حديثا ملهما مع مؤسسة العلامة هالة المدني عن المجموعة الجديدة ورحلتها التعليمية في عالم الأزياء والعديد.

المجموعة الجديدة بين الورد الطائفي ودعم الفلسطينيين 

Le halo
من المجموعة الجديدة التي تم تخصيص جزء من أرباحها لصالح مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الفلسطينيين

تسعى العلامة السعودية Le halo لابتكار أزياء العطلات التي تجمع بين الراحة والأناقة، وتناسب كل من السفر والاستمتاع بالمنتجعات الصيفية، وعلى ذلك تتميز مجموعة العلامة السعودية Le halo لرمضان وصيف 2024 برمزيات وتفاصيل مبهرة من الورد الطائفي بجانب تطريز رموز تعبر عن الحرية لفلسطين، حيث تم تخصيص جزء من أرباح المجموعة لصالح مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الفلسطينيين.

ولهذا تبحر مؤسسة العلامة لـ"هي" عن تفاصيل المجموعة الجديدة قائلة: "تتألف المجموعة من 8 تصاميم، تضم عباية الورد الطائفي وقفطان الورد الطائفي وقفطان فلسطين حرة، استوحينا التطريز اليدوي من جمال الورد الطائفي الذي تشتهر به المملكة، حيث استغرقت عملية التطريز اليدوي ما يقارب 80 ساعة لإكمال كل تصميم."

تكمل الحديث قائلة:" أما القفطان فلسطين حرة، يتميز بتطريز رموز مميزة، مثل البطيخ الذي أصبح يرمز لعلم فلسطين، والحمامة التي ترمز للحرية والزيتون الذي يعبر عن جذور وعراقة الفلسطينيين وحقهم في أرضهم، بالإضافة إلى رمز القلب لنشر الحب والسلام، جزء من أرباح هذه المجموعة سيتم تخصيصه لصالح مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الفلسطينيين."

تأتي المجموعة الجديدة باعتمادها على خامات طبيعية مثل الكتان الطبيعي والقطن بالإضافة إلى خيوط القطن الفرنسية، ولهذا تقول المدني:" تم اختيار الكتان بسبب برودته وملائمته للأجواء الحارة، بالإضافة إلى أنه خامة مستدامة تتناسب مع اهتمامنا بالموضة المستدامة. كما نركز على الحرف اليدوية، خاصة التطريز اليدوي التقليدي باستخدام الخيط والإبرة، بدلاً من التطريز بالماكينة، الذي يمنح القماش والتصميم جمالًا فريدًا."

تنسيقات متعددة لإطلالات صيفية أنيقة

Le halo
عباية مزينة بالورد الطائفي من المجموعة الجديدة للعلامة السعودية Le Halo

يمكن تنسيق قطع المجموعة مع بعضها البعض بطرق مختلفة لخلق إطلالات أنيقة ومريحة لفصل الصيف، كما يمكن ارتداء القفطان مع صنادل وأقراط ذهبية وقبعة لإضفاء لمسة أنيقة على إطلالة الجزر الصيفية. أما الشال المطرز بالورود الطائفية فيمكن ارتداؤه مع فستان أو ملابس سباحة أو بنطال من الكتان لإضفاء جاذبية وأنوثة. 

بينما تناسب عباية الورد الطائفي الأجواء الصباحية، يمكن تنسيقها بسهولة مع جينز وبلوزة قطنية وصندل مريح وحقيبة يد تكمل الإطلالة بأناقة. أما قفطان فلسطين الحر تنسيقه يمنح إطلالة رائعة خلال عطلات الصيف، سواء على الشاطئ أو في رحلاتك إلى البلدان ذات الأجواء الدافئة.

رحلة تعليمية متميزة تثمر عن إطلاق علامة Le Halo

بدأت حكاية المصممة السعودية هالة المدني في عالم الأزياء من عمر صغير حيث تقول لـ"هي": "عشقت عالم الأزياء والتطريز منذ صغري، حيث تعلمت فنون الحياكة من جدتي والتطريز في حصة الاقتصاد المنزلي بالمدرسة. شغفي بالفنون والأعمال اليدوية دفعني لاختيار تصميم الأزياء كتخصص جامعي."

Le Halo
قفطان مميز بتطريزات يدوية من المجموعة الجديدة للعلامة السعودية Le Halo

وتكمل المدني حديثها:"حصلت على درجة البكالوريوس في تصميم الأزياء والمنسوجات، وأكملت دراستي في جمعات عالمية مثل كلية لندن لتصميم الأزياء، وكلية سانت مارتن، ومعهد الموضة في باريس. كما انضممت أيضًا إلى برنامج 100 براند سعودي نسخته الثانية والثالثة، المقدم من هيئة الأزياء، من خلال البرنامج تعلمت المزيد عن إدارة الأزياء ومتابعة العلامات التجارية العالمية."

بعد مسير تعليمية متميزة ولدت علامة Le halo في عام 2022 المتخصصة في أزياء المنتجعات الفاخرة التي تجسد الأناقة والرقي، وتعبر هالة عن فلسفة العلامة:" تتجاوز فلسفتنا الفريدة في التصميم الحدود التقليدية، لنقدم مجموعة مختارة من الملابس التي تعبر عن جوهر أزياء العطلات، كل قطعة مصممة بعناية لتوفير تجربة فريدة، تمزج بين جودة استثنائية وأسلوب متميز."

أما عن المرأة التي تجسد تصاميم علامة Le halo فا من وجهة نظر مؤسسة العلامة هاله المدني، هي المرأة المحبة للحياة، والمحبة للفن والمرح، تقدر العمل اليدوي وتدعم الحرف، تحب الألوان الجريئة في اختياراتها، وتمتلك اطلالة مميزة تحب التفرد والتميز، فهي امرأة استثنائية.