Delvaux تكشف عن مجموعة Tempête الحصرية احتفاء بالتراث والحرفية الراقية

بمناسبة العيد الوطني للمملكة... Delvaux تكشف عن مجموعة Tempête الحصرية احتفاء بالتراث والحرفية الراقية

نادين منيّر
17 سبتمبر 2024

احتفالًا بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية، قدّمت علامة La Maison Delvaux مجموعة Tempête محدودة الإصدار، والمتوفرة حصرياً في متجريها في الرياض ودبي مول. تحتفي هذه المجموعة بتراث المملكة الغني وثقافتها النابضة بالحياة من خلال التعبير عن لونها الأخضر الرمزي بأسلوبٍ معاصر، خصوصًا وأن هذا اللون لطالما كان رمزاً للثراء الثقافي وأجواء السكينة والازدهار التي تعمّ أرجاء المملكة.

مجموعة Tempête محدودة الإصدار من علامة La Maison Delvaux تحتفي بتراث المملكة وثقافتها
مجموعة Tempête محدودة الإصدار من علامة La Maison Delvaux تحتفي بتراث المملكة وثقافتها

ظهرت حقيبة Tempête للمرة الأولى في ستينيات القرن الماضي، وما تزال حتى الآن واحدةً من إبداعات Delvaux الأكثر شهرةً، ولقد جسّدت بتصميمها روح تلك الحقبة التي تميزت بالتغيير الاجتماعي والسعي نحو التمتع بالحرية الفردية والاستقلالية. ويعكس تصميم الحقيبة الأنيق والانسيابي أسلوب العلامة المستوحى من الطابع العصري وبساطة فن الباوهاوس، كما يعبّر عن الأناقة الخالدة التي تتجاوز حدود الصيحات العابرة. بفضل البراعة الكامنة وراء تصميمها، والتي تبرز بشكلٍ خاص في الزوايا القابلة للطّي التي تعكس إتقان Delvaux لحرفة حياكة الجلد، باتت Tempête رمزاً للأناقة التي لا يحدّها زمن والحرفية الفنية الاستثنائية.

وتتضمن هذه المجموعة الخاصة ثلاثة تصاميم من حقيبة Tempête، يعبّر كل واحدٍ منها عن تصوّرٍ فريدٍ وأنيق للحقيبة بدرجاتٍ مختلفة من اللون الأخضر الغني.

البداية مع حقيبة Tempête Small Silky Calf الصغيرة بلون Canopée، المصممة من جلد العجل الأملس وفائق النعومة باللون الأخضر الآسر الذي يعكس قمة الرقي والأناقة. أما القطعة المميزة الثانية فهي حقيبة Tempête Small Phantom Lizard الصغيرة بلون Pine، والمصممة من جلد السحلية الفاخر، وتعكس هذه القطعة الفريدة الجمال الساحر للمناظر الطبيعية خلال شتاء المملكة العربية السعودية مع لونها الفاخر المستوحى من لون غابات الصنوبر الخضراء. أما القطعة الأخيرة والأكثر تفرّداً، فهي حقيبة Tempête PM Phantom Porosus بلون Pine والمصنوعة من جلد التمساح المخملي غير اللامع، وفيها يتجسد تفاني Delvaux في ابتكار تصاميم تعكس الحرفية اليدوية العالية.

تتضمن هذه المجموعة الخاصة ثلاثة تصاميم من حقيبة Tempête
تتضمن هذه المجموعة الخاصة ثلاثة تصاميم من حقيبة Tempête

مع إصدار مجموعة الكابسول هذه الخاصة بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية، تؤكّد Delvaux ارتباطها العميق بزبائنها في منطقة الشرق الأوسط، وتقدم لهم تصاميم راقية تدمج بين الحرفية البلجيكية الرفيعة والتراث الثقافي السعودي بتناغمٍ عصري فريد من نوعه.

والجدير ذكره أن علامة Delvaux تأسست في بروكسل عام 1829، وهي أقدم دار للمنتجات الجلدية الفاخرة في العالم، ولم تنقطع منذ ذلك التاريخ عن تصنيع وتصميم أروع المنتجات في ورشها ومصانعها.

كما تعتبر Delvaux أول علامةٍ تبتكر حقيبة اليد الحديثة، حيث قدمت أول براءة اختراع لحقيبة اليد الجلدية في العالم في عام 1908.

تؤكّد Delvaux ارتباطها العميق بزبائنها في منطقة الشرق الأوسط
تؤكّد Delvaux ارتباطها العميق بزبائنها في منطقة الشرق الأوسط

ويتضمن أرشيفها الغني أكثر من 3000 تصميم، بما فيها حقائب The Brillant (1958)، وThe Tempête (1967)، وThe Pin (1972)، وThe Cool Box (2018)، وThe Léonce (2024).

تمتلك Delvaux ستّين متجراً منتشرين في أرقى مدن العالم، من Saint-Honoré في باريس إلى New Bond Street في لندن إلى Fifth Avenue في نيويورك.

وتفتخر علامة Delvaux بكونها المزوّد الرسمي للمنتجات الجلدية للبلاط الملكي البلجيكي منذ عام 1883، ولقد دأبت منذ تأسيسها على الاحتفاء بالتراث والقيم البلجيكية العريقة.