قطاع الأزياء في الرياض

 خاص "هي": من الرياض ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء.. إحصائيات وأرقام وإنجازات

محمد حسين
1 سبتمبر 2023

نظمت هيئة الأزياء في المملكة العربية السعودية لقاءً مفتوحاً لمناقشة كتاب "ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء"، حيث شاركت من خلاله هيئة الأزياء جهودها لتمكين الاستثمار في قطاع الأزياء وكذلك الاحتفاء بنتائج التقرير ومشاركة أبرز توقعات سوق الأزياء في مجالات البيع بالتجزئة، والتصنيع والمواهب والاستدامة.

قصص نجاح لقطاع الأزياء في المملكة

واستعرض الملتقى قصص نجاح لفرصٍ استثمارية في هذا القطاع الحيوي، في لقاء استهدف مالكي العلامات التجارية بقطاع الأزياء في المملكة، وروّاد الأعمال، والمهتمين في هذا المجال، إلى جانب المستثمرين، والصناديق الاستثمارية المحلية.

وتناول الملتقى العديد من المحاور والمجالات المتعلقة بقطاع الأزياء في المملكة، كما شهد الملتقى تعريف المشاركين بجهود هيئة الأزياء في تمكين قطاع الأزياء لجذب الاستثمارات في القطاع.

ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء.. قصة نجاح سعودية في عالم الأزياء
ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء.. قصة نجاح سعودية في عالم الأزياء

وشهد الملتقى سرد قصص ناجحة لعلامات تجارية تم الاستثمار فيها والدروس المستفادة من رحلة الاستثمار، وتم فتح باب النقاش أمام الحضور والاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها في نهاية الملتقى.

الجدير بالذكر أن هيئة الأزياء قد أعلنت عن تدشين هذا الكتاب بالتزامن مع مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس، بمجموعة من التصاميم المميزة للمواهب السعودية المبدعة ضمن برنامج 100 براند سعودي، وذلك من خلال مؤتمر صحفي احتضنته باريس مؤخرا، تم الإعلان فيه عن بدء أسبوع الموضة السعودي في الرياض بشكل رسمي، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في قطاع الموضة والأزياء في المملكة، والمقرر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر 2023 ، والذي جاء بهدف إبراز مدينة الرياض كواحدة من عواصم الموضة في العالم، وكفرصة جديدة من هيئة الأزياء لتسليط الضوء على المشهد الناشئ لصناعة الأزياء في السعودية، ومنح المبدعين من مصممين ومصممات الأزياء فرصة الاحتفاء بتصاميمهم في أسبوع الموضة السعودي الذي سيقام لأول مرة في تاريخ مدينة الرياض.

ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء وحضور كبير من قبل كل الجهات الفعالة في عالم الأزياء بالمملكة
ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء وحضور كبير من قبل كل الجهات الفعالة في عالم الأزياء بالمملكة 

كتاب يمكن ارتداؤه.. وفستان يمكن قراءته

كتاب "ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء"، يعد بمثابة أول تقرير شامل عن حالة الموضة في المملكة العربية السعودية يجمع البيانات والإبداع بطريقة فريدة، ليكون بمثابة "كتاب يمكن ارتداؤه .. وكفستان يمكن قراءته"، وأول قطعة تتجاوز حدود الكتب التقليدية وتنطلق في رحلة إلى عالم الموضة بطريقة فريدة، لتُمثل إنجاز رائد في أدب الأزياء يتخطى حدود الكتب التقليدية.

تطوير قطاع الموضة والأزياء

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي دأبت هيئة الأزياء على تنظيمها دورياً كقناةٍ اتصالية مع مجتمع الأزياء في المملكة، لتعريفهم بواقع القطاع، وجهود الهيئة في تطويره والارتقاء به، وأدوار كافة المنتمين لهذا القطاع في تطويره ونجاحه، وتعزيز الاستثمار في القطاع لتحويله إلى قطاعٍ فاعلٍ اقتصادياً، فضلاً عن استجلاب الأفكار والرؤى الممكنة لتطوير قطاع الموضة والأزياء السعودي للمنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً.

أجواء مميزة شهدها ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء
أجواء مميزة شهدها ملتقى تقرير حالة قطاع الأزياء 

تصوير أنس الفوزان