ناتالي بورتمان عرابة كأس 2023 Trophée Chopard

ناتالي بورتمان..عرّابة جائزة Trophée Chopard في مهرجان كان السينمائي 2023

نانسي شربل

تستعد دار شوبارد Chopard، للاحتفال بعيدها السادس والعشرين كراع رسمي لمهرجان كان السينمائي، وهي صانعة السعفة الذهبية وجميع الجوائز الأخرى التي تم توزيعها في المهرجان، منها جائزة Trophée Chopard 2023. واختارت الدار العريقة الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان كعرّابة لكأس شوبارد حيث ستمنح هي الجائزة هذا العام للفائزين خلال مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين يوم 19 مايو المقبل، كما سيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات أكاديمية شوبارد Chopard، المؤلفة من الفائزين وكذلك العرابين من السنين السابقة.

وتم إنشاء هذه الجائزة في عام 2001، حيث تسلط الضوء على أحدث جيل من السينما العالمية من خلال مكافأة سنوية للممثلين الموهوبين، في حفل عشاء مميز يتم تنظيمه بدعوة مشتركة من رئيس مهرجان كان، إيريس نوبلوش، والمندوبة العامة للمهرجان، تييري فريمو، والرئيسة المشاركة لدار شوبارد والمديرة الفنية كارولين شوفوليه.

جائزة Trophée Chopard لتكريم المواهب الصاعدة

ومنذ عام 2001، تم منح Trophée Chopard سنويًا لممثلة أو ممثل في بداية مسيرتهم المهنية، ومن خلال هذه الجائزة التي ابتكرتها كارولين شوفوليه للترويج للجيل القادم من السينما العالمية، تؤكد الدار من جديد حبها غير المشروط للفن. فمن ماريون كوتيار، التي حصلت على أوسكار لأفضل ممثلة في عام 2008، إلى ليا سيدو، الحائزة على السعفة الذهبية في عام 2013، وكذلك فلورنس بوغ وجيسي باكلي، اللذان تلقيا ترشيحات الأوسكار بعد بضعة أشهر فقط من فوزهما بكأس شوبارد في عامي 2019 و 2021، أكد الفائزون بهذا التميز باستمرار الآمال المعلقة عليهم.

وعلقت كارولين شوفيل، على اختيار ناتالي بورتمان لكعرّابة لهذه الجائزة قائلة إن "ناتالي بورتمان هي أسطورة سينما لطالما أعجبت بها، ليس فقط بسبب موهبتها الهائلة كممثلة، ولكن أيضًا لالتزامها كامرأة ذات قناعات قوية." وأضافت أنها "تعلم أنها تعمل من كل قلبها في مشاريعها، وبتفاعلها العاطفي القوي وموقفها المتميز ستقدّم جوائزها للفائزين في كأس 2023 Trophée Chopard ".

ناتالي بورتمان عرابة كأس 2023 Trophée Chopard

ناتالي بورتمان عرابة كأس 2023 Trophée Chopard
ناتالي بورتمان عرابة كأس 2023 Trophée Chopard

وبعد ترأس جوليا روبرتس للحفل السنة الماضية، قررت كارولين شوفوليه منح شرف تقديم جوائز 2023 لممثلة أسطورية على حد سواء، وهي ناتالي بورتمان، لتكريم المواهب الشابة في السينما العالمية. وخلال مسيرتها المهنية التي استمرت 30 عامًا حتى اليوم، لعبت ناتالي بورتمان ببراعة مجموعة متنوعة من الأدوار في أكثر من 60 فيلمًا وخمسة مسلسلات، وتميزت بأدوار عالمية خاصة. وبعد التنويع في الإخراج في عام 2008، مع افتتاح أول فيلم قصير لها في افتتاح مهرجان البندقية السينمائي، دخلت بعدها عالم الإنتاج لتبرع أيضاً في هذا العالم وتتميز

وتشارك ناتالي بورتمان اجتماعيًا بشكل منتظم في المهرجانات السينمائية الدولية الكبرى، حيث يرتبط ظهورها دائمًا برسائل قوية تدافع عن قضايا نبيلة، مثل مكافحة التمييز على أساس الجنس. وفي عام 2018، سارت الممثلة على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية السينمائي مرتدية أقراط من مجموعة Green Carpet من شوبارد، مصنوعة من الذهب المعتمد من Fairmined والماس من مصادر مسؤولة. كما تعتمد ناتالي في العديد من إطلالاتها الرسمية والخاصة مجوهرات راقية وفاخرة من دار شوبارد Chopard لتزيين بها إطلالاتها.