أمواج للمجوهرات الفاخرة

فاطمة الظاهري لـ"هي": العائلة والاصالة العريقة والثقافة الإماراتية مصدر الهام لتصاميمي

مها الحويطي
11 يونيو 2023

تخصصت علامة المجوهرات الإماراتية  أمواج بالتصاميم المعاصرة والمجوهرات الراقية حسب الطلب، تم اختيار  أسم أمواج لعلامة المجوهرات الإماراتية كناية عن القوة الهائلة لأمواج المحيط التي تخرج بقوتها الكنوز المدفونة، تنتج علامة أمواج للمجوهرات قطعاً فنية استثنائية تم صنعها بحرفية عالية ومبتكرة، وبخبرة 25 عاماً في المجال حولت فاطمة الظاهري شغفها بالفن والأحجار الكريمة إلى قطع يمكن ارتدائها حتى أصبحت أمواج علامة تجارية مشهورة إقليميا تميزت بالجودة والإبداع والتصاميم الرائعة وأسست بعد ذلك علامتها الخاصة روية.

ر
فاطمة الظاهري لـ“هي“:العائلة والاصالة العريقة والثقافة الإماراتية... مصدر الهام لتصاميمي

في لقاء حصري مع هي تكشف فاطمة الظاهري مؤسسة العلامة التجارية عن تفاصيل صناعة المجوهرات ومصدر إلهامها…   

كيف بدأ مشوارك  كمصممة مجوهرات؟

كان طريقي في مسار تصميم المجوهرات مقدراً، إلى حد ما. بدأت حياتي المهنية في عالم المجوهرات عندما اقترح عليّ والدي أن أدخل في أعمال العائلة كمديرة مجوهرات أمواج وهذا الذي دفعني أن أبدأ في درس علم الأحجار الكريمة وفن تصميم المجوهرات في معهد الأحجار الكريمة الأمريكية. بعد عدة سنوات في مجوهرات أمواج وتشجيع والدي تبلورت رؤيتي الخاصة،فأطلقت علامتي الفاخرة في الإمارات العربية المتحددة خلال عام  2015 تحت اسم مجوهرات روية.

أقراط من علامة المجوهرات أمواج
أقراط من علامة المجوهرات أمواج 

ما هو مصدر إلهامك؟

شكلت العائلة والأصالة العريقة والثقافة الإماراتية مصدر إلهامل تصاميمي الذي يعكس كيف أرى العالم والتفاعلات العديدة مع النساء الملهمات وقصصهم. مجوهراتنا التقليدية العربية التي تتميز بطبقات من الذهب تروي قصص تاريخنا وقصص نساء المجتمع.

أمواج للمجوهرات الراقية
أمواج للمجوهرات الراقية

أين تتم صناعة مجوهراتك؟

بكل فخر واعتزاز جميع منتجات مجوهرات أمواج تصنع في الإمارات لأكثر من 23 عاما من الخبرة في التصميم والصناعة. يتم تصنيع كل قطعة بتفرد وإتقان وباستخدام أجود الأحجار الكريمة والاهتمام الشديد بالتفاصيل التي تترك انطباعا خالدا على الخليج العربي.

أمواج للمجوهرات الفاخرة
أمواج للمجوهرات الفاخرة

هل هناك أحجار معينة تحبين العمل بها في تصاميمك ولماذا؟

ليس لدي حجر مفضل للعمل به، كل حجر له طابع فريد من نوعه الذي يتم تعزيزه من خلال عملية التصميم. اختار بالعادة الأحجار الكريمة من خلال طاقتهم وجمالهم الطبيعي ولكن أحب الحفاظ على الأحجار في شكلها العضوي، واسمح لكل حجر بتألق بجماله الطبيعي. إذا كان باختياري القطعة المفضلة لي، سوف تكون الماس الروز والزفير لأن لديهم عنصر سحري بجمالهم ولمعتهم.

خاتم من أمواج للمجوهرات
خاتم من أمواج للمجوهرات 

ما هو أعظم إنجاز في مسيرتك في عالم تصميم المجوهرات؟

أحد أكثر إنجازاتي المهمة هي عندما دخلت معرض جي كي لاس فيغاس للمجوهرات تحت علامتي التجارية روية. تم اختيار إحدى قطع المجوهرات الفاخرة وهي "عود ولؤلؤ" لتكون من بين المرشحين لجائزة تصميم كوتور الراقية، وهو إنجاز كبير بنسبة لي لأن روية كانت في ذلك الوقت قد دخلت السوق منذ عامين فقط.

علامة المجوهرات الإمارتية أمواج
علامة المجوهرات الإمارتية أمواج 

ما هي قطعتك المفضلة من مجوهراتك ولماذا؟

إن مجموعة إيدنمن مجوهرات روية تحتوي على بعض القطع المفضلة لدي والتي تتميز بالألماس الروز. تختص مجموعة ايدن بالعمل اليدوي المفصل التي ينتج منها تصاميم مذهلة وجميلة للغاية.

علامة المجوهرات الراقية أمواج
علامة المجوهرات الراقية أمواج 

ما هي النصيحة التي تقدمينها لكل شخص يريد دخول عالم تصميم المجوهرات؟

قبل كل شيء، إن الأمانة والنزاهة في العمل هما الأساس في نجاح العمل. أن تكون منفتح العقل ومرن مهمًا جدًا في مواجهة التحديات، لأن كل باب مغلق هو فرصة متنكرة توجهك إلى مسارات أفضل. إعطاء الفرصة لنفسك لارتكاب الأخطاء والاحتفاء بها بالفخر مهم جداً، لأن كل تحدي هو فرصة تنتظرك للاستفادة منها. وفيما يتعلق بفكرة "المنافسين"، فكر فيهم على أنهم شركاء محتملين، مما سيفتح الأبواب أمام مزيد من الفرص والامكانيات الجميلة.

قطع بتصاميم فاخرة من أمواج
قطع بتصاميم فاخرة من أمواج