ماريا تاش تتحدث عن افتتاح متجرها الأول والدائم في فيا رياض وأساليب البيرسنج المتاحة

خاص "هي" : ماريا تاش تتحدث عن افتتاح متجرها الأول في فيا رياض وأساليب البيرسنج المتاحة لعميلاتها في السعودية  

مشاعل الدخيل
13 يونيو 2023

لطالما كنت معجبة بقصة نجاح المصممة ماريا تاش وأتابع دوما مسيرتها في بناء علامة متخصصة في فن وتقنية البيرسينج التي تعد واحدة من أهم الموضات الجريئة في عالم تصميم وتنسيق المجوهرات وتحديدا المجوهرات الخاصة بتزيين الاذن. أحدثت المصممة ماريا تاش ثورة في عالم المجوهرات الراقية مع علامتها التي تحدت كل مفاهيم اتجاهات الموضة الكلاسيكية في ما يخص عالم المجوهرات، واخذتنا إلى عالم براق مليء بالخيارات والاحتمالات في تزيين وتنسيق الأذن بأقراص ماسية لامعة تعكس شخصية كل امرأة تبحث عن التفرد والتعبير عن ذاتها بفخامة وتميز.

لقاء خاص بـ هي مع المصممة ماريا تاش
لقاء خاص بـ هي مع المصممة ماريا تاش

تحتفل اليوم ماريا تاش بافتتاح متجرها الأول والدائم في فيا رياض أحد أهم وجهات التسوق الفاخرة الجديدة في عاصمة المملكة. يمتد  البوتيك الجديد على مساحة تزيد عن 2700 قدم مربع ويضم 4 غرف مخصصة لعملية البيرسينج.

بعد نجاح افتتاح المتاجر الأخيرة في الشرق الأوسط في عامي 2018 و 2022 ، يمثل هذا المتجر الرابع في منطقة الشرق الأوسط ونقطة توسع مهمة للعلامة التجارية.

في حديثنا الخاص مع المصممة ماريا تاش تحدثنا عن افتتاح البوتيك الجديد وعن المرأة السعودية وكيف يتشابه ذوقها بذوق المرأة السعودية وحبها المجوهرات والقطع الجريئة والملفتة. ترى المصممة هذا التوافق بينها وبين عملياتها في المملكة حيوي ويتناسب مع اتجاهاتها الخارقة للعلامة في المستقبل القريب. تتمتع المصممة ماريا تاش بعميلات مميزات من نخبة مجتمع هوليوود بما في ذلك هيلي بيبر، ودوا ليبا، وريهانا. تواصل ماريا تاش في تطوير علامتها وتقديم أهم الخدمات التي تسهل تجربة وعملية البيرسينج بأسلوب راق وفريد.

إلى تفاصيل حوار مجلة هي مع المصممة ماريا تاش …

افتتاح متجر ماريا تاش الأول في الرياض
افتتاح متجر ماريا تاش الأول في الرياض 

تهانينا لكِ على افتتاح متجرك الجديد في فيا رياض، ما رأيك بالأجواء في المنطقة؟

شكراً جزيلاً. في الحقيقة، أشعرُ بحماسٍ كبير لافتتاح متجرٍ دائم للعلامة في الرياض، وقد أسعدتني دعوة ماريا تاش للانضمام إلى مشروع فيا رياض منذ بدايته. وأعجبني تركيز المشروع على العلامات التجارية الفاخرة ودعم إعلاناتهم التسويقية. كما جذبني موقعه الرائع بجوار فندق سانت ريجيس، والذي أعتبره أحد أماكن الإقامة المفضلة لدي، وأعجبت بتصميم المشروع الفريد الذي يجمع بين العمارة السلمانية والطراز العصري. وعلى الرغم من حداثة عهده، أعتقد أن المركز التجاري الجديد سيصبح واحداً أهم وجهات الرفاهية في المنطقة

ماريا تاش تتحدث عن افتتاح متجرها الأول والدائم في فيا رياض وأساليب البيرسنج المتاحة
ماريا تاش تتحدث عن افتتاح متجرها الأول والدائم في فيا رياض وأساليب البيرسنج المتاحة

ما مدى قربك من العملاء السعوديين؟ وما هي أوجه الاختلاف بينهم وبين العملاء الآخرين؟

تشرفتُ بمعرفة بعض عملائنا السعوديين من خلال التعامل معهم في متاجرنا الموجودة في الإمارات ومتجرنا داخل هارودز في لندن، ويعجبني الذوق الرفيع الذي تتمتع به السيدات السعوديات في اختيار المجوهرات والملابس، واهتمامهن الكبير بالتفاصيل والجودة العالية. كما تشاركني العديد من عميلاتي الرائعات ذوقي في المجوهرات، إذ ترغبن بالتألق بالقطع التي أعشقها، مثل الأقراط الجريئة المرصعة بقطع الألماس الكبيرة. ولذلك، أشعر أنني أستطيع عرض القطع التي أصممها لنفسي أو المخصصة للمشاهير لعملائنا في السعودية بكامل الثقة. وبالتأكيد، فإنني أتطلع للتعرف على المزيد من الأشخاص وفهم طبيعة المنطقة بعد افتتاح متجرنا الدائم في الرياض.

موضة تنسيق أقراط الأذن مع علامة ماريا تاش
موضة تنسيق أقراط الأذن مع علامة ماريا تاش

تجسد علامة ماريا تاش أهمية استخدام المجوهرات في التعبير عن الشخصية، فماهي العناصر الرئيسية التي ألهمتك عند إطلاق فرع ماريا تاش في الرياض؟ لطالما حرصتُ على توفير قطع مميزة تناسب مختلف الأذواق والتفضيلات وتعكس أسلوب العملاء الشخصي من خلال ابتكار تنسيقات وألوان وأشكال متنوعة، بما يتناغم مع جوهر العلامة في التعبير عن الأسلوب الشخصي الفريد. ويتمتع فريق العمل في متجر الرياض بالخبرة الكافية والمعرفة اللازمة بأسلوب تنسيق مجوهرات العلامة وفلسفتها الجمالية المميزة، كما يتوفر برنامج تاش استوديو الرقمي في المتجر ليساعد الزوار على تصميم ومعاينة الإطلالة قبل الاختيار النهائي للقطعة والثقب، مما يضمن للسيدات الحصول على إطلالتهن المنشودة.

هل يمكنك إخبارنا المزيد عن فن تزيين الأذن، وما هي نصائحك لشخص يثقب أذنه للمرة الأولى؟

موضة تنسيق أقراط الأذن مع علامة ماريا تاش
موضة تنسيق أقراط الأذن مع علامة ماريا تاش

أدعو الراغبين بخوض تجربة ثقب الأذن للاطلاع على موقع ماريا تاش الإلكتروني وصفحة الإنستجرام لاستلهام تصاميم ومواقع البيرسينج. كما تتوفر على الموقع الإلكتروني صورة توضيحية تتضمن أبرز مواقع البيرسينج على الأذن. ويوجد العديد من الخيارات والأنماط للراغبين بثقب شحمة الأذن بدلاً من الغضروف، كما أصبح من الممكن التخلي عن القاعدة القديمة في الحفاظ على أبعاد متساوية بين الثقب الأول والثاني والثالث على شحمة الأذن، وبذلك يمكن تنسيق عدة قطع أعلى الثقب الأول أو الثاني أو الثالث لابتكار شكل مميز، كما يمكن اختيار موقع الثقب الثاني أو الثالث بعيداَ عن الثقب الأول. ويتضمن التنسيق المميز اختيار أقراط بأحجام مختلفة واعتماد تصاميم الحلقات والدبابيس بأسلوب متناغم ومدروس، مع الحرص على عدم المبالغة في الثقوب. وفي حال رغبة السيدة باختيار تنسيقات استثنائية، فقد ابتكرنا خيارات مميزة مثل تقنية تاش هيليكس لتزيين الأقراط على حافة الأذن وهيدن تاش روك لتثبيت الأقراط على الجزء الداخلي من الأذن. كما يوجد العديد من الأساليب المذهلة للجمع بين المجوهرات الفاخرة ومواقع بيرسينج الأذن.

أقراط ماسية هندسية من ماريا تاش
أقراط ماسية هندسية من ماريا تاش

كيف يتم ابتكار مجوهرات البيرسينج في ماريا تاش؟ وهل يوجد مفاهيم وتقنيات مميزة تختلف عن أساليب تصميم وصنع المجوهرات التقليدية؟

استغرق تطوير المجوهرات سنوات عديدة، حيث يوجد العديد من القطع الصغيرة والمصنوعة من مواد مخصصة، والمزودة بتقنيات خاصة لفتحها وإغلاقها، بالإضافة إلى تقنيات جديدة مثل الحواف المخفية التي تسمح بتثبيت الألماس ليبدو وكأنه يطفو على الأذن. ونحرص على تصميم المجوهرات لتكون قابلة للاستخدام على مدار سنوات دون التأثير بشكلٍ سلبي على البشرة، ونظراً لخبرتي في عالم المجوهرات المخصصة للجسم، أحرص على ابتكار تصاميم مريحة ومستدامة. ويتم صنع القطع من الذهب بشكل كامل دون استخدام النيكل للاستفادة القصوى من خصائصه المضادة للحساسية، كما يتم إبداع جميع الأسلاك بصلابة محددة للحصول على مظهر عصري ناعم ومتانة طويلة الأمد.

أقراط ماسية هندسية من ماريا تاش
 افتتاح متجرها الأول والدائم في فيا رياض

هل يمكن أن تشاركينا أحدث صيحات ونصائح البيرسينج لصيف 2023؟

لاتزال تقنيات البيرسينج تاش هيليكس℠ وتاش هيدن روك التي ابتكرتها سابقاً تحظى بشعبية واسعة، بالإضافة إلى تقنية كونتراكونش والأقراط والمجوهرات الخفيفة المبتكرة، حيث تتوزع هذه المجوهرات على المحيط الداخلي للأذن. وتجمع أقراط الأذن بين التصاميم بشكل دبوس والأقراط المتدلية، حيث نلحظ إقبالاً عليها أكثر من الأقراط التقليدية الثابتة، ويميل الكثيرون إلى تنسيق عدة ثقوب معاً على شحمة الأذن على خلاف منطقة الغضروف، ويتوجهون حالياً لتنسيق البيرسينج في الثقبين الثاني والثالث بدلاً من الثقب الأول. كما تحظى التنسيقات المميزة التي تتضمن خطاً من أقراط البيرسينج بشكل مستقيم من الغضروف وصولاً إلى شحمة الأذن، برواجٍ كبير في وقتنا الحالي.