شاهدي أجمل تصاميم مجوهرات تألقت بها نعومي كامبل عبر السنين
من الميت غالا إلى مهرجان "كان" السينمائي، ما زالت السوبرمودل نعومي كامبل ملكة الفعاليات الضخمة، بفضل إطلالاتها المدهشة ووقفتها المحترفة التي لم تتغير منذ الثمانينيات ومنذ اللحظة الأولى التي ظهرت بها على منصات العرض العالمية. على مدى ثلاثين سنة من العمل في عالم الأزياء التي رسخت مكانتها على عرشه، سارت ناعومي كامبل على آلاف خشبات العروض وأهمّها، وتألّقت على أكثر من 500 غلاف. هي بلا شك من نجوم التسعينيات، إلى جانب زميلاتها العارضات الأيقونيات اللواتي صنعن تاريخ ذلك العقد، وصرن أسطورات بفضل مصممين مثل جياني فرساتشي وعزالدين علية اللذين كانت ناعومي ملهمة لهما. إلى القائمة الطويلة من الفساتين الأيقونية التي ارتدتها ناعومي، يمكننا أن نضيف لائحة أطول من المجوهرات الرائعة التي تناغمت دائماً بشكل مثالي مع أزيائها.
نعود إلى المراحل الأولى من مشوارها، حين أطلّت في عام 1990، خلال العرض الشهير لجياني فرساتشي في لوس أنجلس، مرتدية فستاناً مطرّزاً برسم بوب آرت للراحلة مارلين مونرو، ومنسّقاً مع أقراط أذن طويلة بالزخرفة نفسها. بعد بضعة أعوام، وتحديداً في 1998، التُقطت صور لناعومي وهي معتمدة عقداً بلاتينياً على شكل أفعى من دار "كارتييه". العقد الذي حمل اسم "إيترنيتي"Eternity مرصّع بزمرّدتين إحداهما بعيار 205 قيراط والثانية 206 قيراط (وهما أنفس زمرّدتين موجودتين في العالم)، إلى جانب 26 زمرّدة إجاصية القطع، 3957 ماسة، ولآلئ راقية. وقد صُممت هذه القطعة الاستثنائية احتفالاً بالذكرى ال150 لتأسيس دار "كارتييه"، وتطلّب تنفيذها 6000 ساعة من العمل الحرفي.
في 1999، حضرت نعومي كامبل حفلة فاخرة أقامتها "دي بيرس" و"فرساتشي" في مبنى "سيون هاوس" التاريخي، وحول عنقها "ذا باراغون"The Paragon أكبر ماسة خالية من الشوائب وعاشر أكبر ماسة بيضاء في العالم. كانت دار المجوهرات اللندنية "غراف" قد اشترت الماسة في مدينة أنتويرب وقطعتها على شكل لوزي غير تقليدي بسبعة جوانب، قبل أن تضعها في طقم من عقد وسوار. وقد انحفرت في ذاكراتنا أيضا إطلالة كامبل الشهيرة في الحفلة التي تلت حفل جوائز الأوسكار عام 2004، حيث تميّزت بفستان طويل باللون الوردي الغباري من "فرساتشي" مع مجوهرات ساطعة.
قبل ست سنوات، ارتدت العارضة الأيقونية فستانًا رائعًا أحادي الكتف من "أتيليه فيرساتشي" لحضور حفل الفنون والأفلام من تنظيم متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنونLACMA للعام 2017. اختيارها الجريء للأصفر الكناريّ كان مثالياً لإبراز جمال سحنتها، لكن العنصر الأروع كان تدفق بلورات سواروفسكي التي كست الفستان بالكامل. وفي 2022، أصبحت العارضة التي قد تكون الأشهر في العالم، ملهمة لدار المجوهرات الراقية التي أسسها فواز غريوزي في 2020 وفتح بوتيكها في حي ميفير اللندني. في مجموعته الأولى، استكشف فواز غريوزي أعماق حجر الكهرمان الساحر والغامض.
في السنة الفائتة، لفتتنا أيضًا بالفستان البنفسجي الملوكي الذي ارتدته لحضور الحفل الخيري من تنظيم مؤسسة "برينسز تراست" في نيويورك، وكان مصمماً دون حمالات كتف وبكمّين طويلين وتنورة واسعة ومكمّلاً بمجوهرات تخطف الأنفاس. وحتى في مهرجان كان السينمائي 2022، تمكنت من إبهار الجميع بفستان أسود من مجموعة ربيع وصيف 2022 من "فالنتينو كوتور" تميّز بالأرياش المطرّزة عليه، وقد نسّقت معه عقداً من "بولغري" بحجر مركزي أزرق، وأقراطاً ماسية، ومجموعة أساور برّاقة، وخواتم مطابقة. إحدى أحدث إطلالاتها كانت حين تألقت بمجوهرات من دار "ميسيكا" في عرض "بربري" لخريف وشتاء 2023 في لندن. بدت ناعومي مشعّة للغاية بعقدها من مجموعة "لاكي موف كولور" Lucky Move Colour بالأونيكس والماس المرصوف والذهب الأبيض.
أخيرًا، نصل إلى أحدث إطلالاتها الآسرة، حين اختارت ناعومي كامبل فستاناً جريئاً بشق أمامي من مجموعة خريف 2022 من "شانيل هوت كوتور"، وذلك خلال مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته هذا العام. تزيّن ظهر الفستان بعقدة كبيرة وجزء زخرفي أحمر تكرر على شكل عقد ضيّق حول عنقها، وقد أضافت كامبل إلى الإطلالات المزيد من اللمسات النفيسة على شكل مجوهرات من "شوبارد"، فكان من المستحيل ألّا نلاحظ الخاتم الضخم الذي رصّع اصبعها بحجر صفير مركزي أصفر عياره أكثر من 127 قيراط وماسات دائرية متألقة. مناسبة تلو الأخرى، تثبت ناعومي كامبل في كل مرة أنها نجمة حقيقية على السجادة الحمراء.