دور ساعات عالمية تشارك في مزاد Only Watch الخيري 2023

دور ساعات عالمية تشارك في مزاد Only Watch الخيري 2023

نانسي شربل

تشارك العديد من العلامات التجارية ودور ساعات عالمية في مزاد Only Watch الخيري في شهر نوفمبر المقبل، وكل منها ابتكر ساعة فريدة من نوعها لتباع في هذا المزاد العلني لجمع الأموال لأبحاث Duchenne للضمور العضلي. وسيتم خلال هذا المزاد عرض مجموعة ساعات ابتكرت لهذا المزاد حيث يتم عرض مواد وتقنيات جديدة تم دمجها في الساعات لأول مرة

وساعدت Only Watch بعرض مواهب الحرفيين والمصممين الأكثر إبداعًا من خلال ابتكار هذه الساعات، التي تبرز جمالها وأهمية ارتداء الساعات كاكسسوار دائم. فإليك أبرز دور ساعات عالمية التي ستشارك في مزاد Only Watch الخيري 2023 بأفخم التصاميم والساعات الراقية.

ساعة Turbine Chrono من Perrelet

كشفت دار Perrelet خلال مشاركتها في النسخة العاشرة من مزاد Only Watch الخيري لجمع الأموال لدعم البحث العلمي في Duchenne Muscular Dystrophy عن ساعة فريدة "Turbine Chrono" الفاخرة.

ساعة Turbine Chrono من Perrelet
ساعة Turbine Chrono من Perrelet

وصُنعت هذه الساعة خصيصًا لهذه المناسبة من قبل Perrelet، وهي قطعة فريدة من نوعها، تحمل اسم "Turbine Chrono Only Watch". وتتبنى ساعة الكرونوغراف الحصرية هذه، التي طورتها Perrelet ، تصميمًا جديدًا رائعًا تبرز تفاصيله باللون الأزرق الفاتح الساطع، وهو أحد الألوان الرسمية للحدث. ويصبغ هذا الظل الخاص التوربين الموضح على الميناء بالتناوب مع اللون الرمادي الفضي، وعقرب الثواني المركزي للكرون، ومقياس سرعة الدوران على الحافة، وخياطة حزام القماش الأسود، مغلقًا بإبزيم قابل للطي.

وبفضل الخبرة المتعمقة في صناعة الساعات لفريق Perrelet، يتميز هذا الكرونوغراف بشاشة فريدة ومميزة لقياس فترات زمنية قصيرة، والتي تمزج بشكل مثالي بين تصميم Turbine الجذاب مع وظيفة الكرونوغراف سهلة القراءة.

وبدلاً من عدادات الكرونو التقليدية ، تحتوي هذه الشاشة على عداد مركزي واحد على شكل قرص دوار من الكريستال الياقوتي يسمح بتسجيل الدقائق. كما يؤدي الضغط على زر الدفع عند موضع الساعة 2 إلى تنشيط عقرب ثوان كرونو المركزي، والذي يُظهر الوقت على المقياس المحيط بالقرص. وبعد 60 ثانية، يسجل مؤشر السهم الأحمر الدقيقة المنقضية على القرص الدوار المركزي المتدرج، مع تمييزه بمقياس مدته 15 دقيقة مظلل باللون الأحمر. وفي نهاية القياس، يتوقف الضغط على زر الضغط عند موضع الساعة 4 ويعيد ضبط الكرونوغراف على الصفر.

ساعة L.Leroy Minute Repeater من L.Leroy

مستوحاة من ساعة Leroy's Historical Tact من عام 1810، ابتكر دار ليروي L.Leroy قطعة فريدة من الساعات، سيتم عرضها للمزاد العلني في مزاد كريستي في 5 نوفمبر المقبل في جنيف. ووفاءً لتراثها الاستثنائي والفريد من نوعه في صناعة الساعات، تقدم دار L.Leroy تحفة في صناعة الساعات، تم تصميمها خصيصًا لدعم الإصدار العاشر من المزاد الخيري الجدير Only Watch، لجمع الأموال لأبحاث Duchenne للضمور العضلي.

ساعة L.Leroy Minute Repeater من L.Leroy
ساعة L.Leroy Minute Repeater من L.Leroy

وفي هذه المناسبة، أعادت الدار ابتكار ساعة قديمة تسمح بقراءة الوقت، حتى في الظلام ، من خلال لمس اليد التي تتحرك في اتجاه الاثني عشر ماسة على أطراف المحيطة للساعة. واليوم أصبحت هذه الساعة جزءًا من المجموعة المرموقة لمتحف Patek Philippe، حيث تعد مميزة ومرموقة في تناغم تام، مع إرثها التاريخي الغني مع متطلبات العصر المعاصر.

هذه القطعة الفريدة "L.Leroy Minute Repeater Only Watch" هي ساعة ذات بنية معقدة للغاية، من حيث الأسلوب والميكانيكا، والتي تتطلب مهارات عالية الكفاءة من فنيي صناعة الساعات لتطوير وتجميع حركة الملء اليدوية، والتي تشمل توربيون طائر وآلية مكرر الدقائق.

كما أن هذه الساعة مصممة بمقاس 43 مم من التيتانيوم المصقولة، ومحفورة يدويًا بالكامل، مع قرصها الدوار المذهل مع عقرب ثابت على شكل سهم، و 24 ماسة على الإطار تعمل كمؤشرات للساعة ونصف الساعة، مزود بحركة تعبئة يدوية تضمن احتياطي طاقة لمدة 90 ساعة.

ساعة Only Watch من Maurice Lacroix

تعد دار موريس لاكروا Maurice Lacroix من الداعمين الأكبر منذ فترة طويلة لجمعية Only watch الخيرية، المزاد الذي يُعقد مرة كل سنتين للساعات الفاخرة، ويجمع الحدث الخيري الذي يُعقد مرة كل سنتين أموالاً لإجراء أبحاث في مرض الضمور العضلي. ويعود هذا العام الدار بإبداع رائع في ساعة من الكريستال الياقوتي، ويشتمل النموذج على مجموعة من الأشكال اللافتة للنظر ويتميز بحركة مُصنّعة ذات تعبئة يدوية.

موريس لاكروا، ماركة الساعات الفاخرة، معروفة على نطاق واسع بصناعة ساعات ذات طابع حضري تقدم قيمة عالية. ومع ذلك، على الرغم من تمتعها بالكثير من النجاح التجاري، لا سيما مع نموذجها الشهير Aikon، تظل الشركة السويسرية ملتزمة أيضًا بتقديم ساعات فاخرة للمجتمع.

ساعة Only Watch من Maurice Lacroix
ساعة Only Watch من Maurice Lacroix

وفي عام 2009، شارك موريس لاكروا في Only Watch لأول مرة واستمر في ذلك منذ ذلك الحين. وعلى مر السنين، ابتكر موريس لاكروا بعض الساعات الرائعة ويعد هذا العام بأن لا يكون استثناءً، حيث ابتكر ساعة موريس لاكروا أونلي Only 2023 في تصميم من الياقوت، وهي الأولى من نوعها للدار، ويمتد استخدام المادة الشفافة إلى الإطار والتاج.

بالاستفادة من خصائص الياقوت الشفافة، قام موريس لاكروا بتجهيز هذه الساعة الخيرية بحركة هيكلية، كاليبر مصنع يدويًا، مما يوفر مناظر رائعة من الأمام إلى الخلف. ويسمح التصميم الناتج لمرتديها بمشاهدة العديد من المكونات، التي عادة ما تكون مخفية عن الأنظار، وتنبض بالحياة.

كما يعد الاستخدام الجريء للألوان موضوعًا متكررًا في Only Watch، فهذا العام، تم وضع ظلال من اللون الأزرق والأحمر والبرتقالي والأخضر جنبًا إلى جنب لإنشاء سمة قوس قزح نابضة بالحياة تتم الإشارة إليها مع لوحة الحركة على الساعة، حيث يتم عرض الساعة والدقائق بعيدًا عن المركز على ميناء من أنثراسايت بزخرفة أشعة الشمس.

ساعة Gravity Equal Force من Armin Strom

بالنسبة للنسخة العاشرة من مزاد Only Watch الخيري الذي يُعقد كل سنتين، أنشأت ماركة الساعات المستقلة Armin Strom إصدارًا فريدًا ومميزاً من Gravity Equal Force الناجحة، وهي أول ساعة أوتوماتيكية في العالم ذات ناقل حركة ثابت.

ويتضمن هذا التكرار الفريد لساعة Gravity Equal Force "Ultimate Sapphire" الألوان الترويجية لحدث 2023 Only Watch، مع التفاصيل ذات الصلة بما في ذلك ميناء شفاف من الياقوت الأخضر وشعار أحمر وخياطة زرقاء على السوار.

ساعة Gravity Equal Force من Armin Strom
ساعة Gravity Equal Force من Armin Strom

 وتوفر هذه الساعة الفريدة من نوعها عرضًا غير عادي لحركة المصنّع التي تم تشطيبها بشكل رائع، والتي تتميز بأداء كرونومتر فائق وتشطيب يدوي استثنائي، مع تعبير معاصر صنعه حرفيو أرمين ستروم المحترفون داخل الشركة.