ساعة مستوحاة من عالم الرياضة والسيارات

دار Roger Dubuis تقدم ساعة كرونوغراف super charged الجديدة

نانسي شربل
30 يوليو 2023

كشفت دار Roger Dubuis عن ساعة كرونوغراف super charged الجديدة والتي تتمتع بميكانيكية رائدة ومواد فائقة التقنية. روجر دوبوي صانع ساعات في المسار السريع للتصميم التعبيري، يعتنق قيم رياضة السيارات الفائقة لإلهام إبداعاتها.

وتقدم الدار كرونوغراف Excalibur Spider Flyback الجديد متأثرة بالتقنية المتطورة لهندسة السيارات الفائقة، هذه الساعة فائقة الابتكار، مع براءتي اختراع، تغذيها عيار كرونوغراف فلاي باك الجديد، الذي يتميز بالاندماج السلس للحرفية التقليدية مع الابتكار المعاصر. فتعرفي معنا على ساعة Roger Dubuis الجديدة والمميزة بتقنيتها وتصميمها.

ساعة Roger Dubuis الكرونوغراف الجديدة

ساعة Roger Dubuis الكرونوغراف الجديدة
ساعة Roger Dubuis الكرونوغراف الجديدة

يتمتع Roger Dubuis بعلاقة عميقة وأصيلة مع الكرونوغراف، مع تراث يمتد إلى سنواته الأولى وساعته الأولى. وبعد ساعة Monovortex Split-Seconds Chronograph، التي قدمت مستقبل كرونوغراف Roger Dubuis في Watches and Wonders في وقت سابق من هذا العام، يشير كرونوغراف Excalibur Spider Flyback إلى عودة هذه التقنيات التي طال انتظارها إلى مجموعات الدار. كما إنه يلخص هذا التاريخ من المعرفة، مع اتخاذ خطوة سريعة إلى الأمام، والتي تم تحديدها من خلال التطوير المتقدم لبعض التقنيات الأكثر تعقيدًا.

كما أدى هوس الدار برياضة السيارات إلى تنشيط عودة الكرونوغراف. ومنذ أن اختار مفاتيح هذه الرياضة عالية الأوكتان في عام 2017، أطلق روجر دوبوي العنان لسيل من الإبداع والتصميم الجريء للساعة، مستعيرًا عناصر من تصميم السيارة الفائقة للارتقاء بصناعة الساعات. 

ساعة بعيار RD780

ساعةRoger Dubuis بعيار RD780
ساعةRoger Dubuis بعيار RD780

إذا كان تصميم الكرونوغراف تصميم رياضي، فإن RD780 الجديد سيكون في وضع الانطلاق. وبصفته جهاز Flyback، فإن هذا الكرونوغراف موجود بالفعل في مستوى أكثر تعقيدًا من الخبرة، مما يتيح إعادة التشغيل الفوري لوظيفة المؤقت أثناء تشغيل الكرونوغراف.

وهذه ليست سوى بداية التصميم المستوحى من السرعة، وبدلاً من اتباع نهج معياري منطقي، قامت الدار بدمج تعقيدات الكرونوغراف بالكامل في الحركة، وبنائها من الصفر ووضعها في قلب محيطها. ويعني هذا النهج عالي التقنية أن العيار بأكمله قد تم تصميمه لمعرفة الوقت وقياس الوقت. في حين أن هذا يستغرق عدة أشهر لإكماله وهو أكثر تطلبًا في سياق العيار الهيكلي، فقد منح المزيد من الإبداع لصانعي الساعات، مما سمح لهم باللعب مع الجماليات ونقل كل التفاصيل إلى المستوى التالي.

والميزة في الساعة 6 هي مثال رائع آخر على هذه الروح: عجلة العمود الشهيرة. وبالنسبة للخبراء وهواة الجمع، فإن هذا المكون الأسطوري والمعقد هو العلامة الواضحة للقيمة التقنية. كما لم يكتف روجر دوبوي بتشكيل الهندسة المعقدة للعجلة العمودية بدقة فحسب، بل وجد أيضًا طريقة لجعلها مرئية من الأمام، مما يمنحها مكانة بارزة. ومن منظور وظيفي، تتمتع هذه القطعة المميزة بميزة إضافية تتمثل في جعل عمل الأزرار أكثر سلاسة.

ساعة مستوحاة من عالم الرياضة والسيارات

ساعة مستوحاة من عالم الرياضة والسيارات
ساعة مستوحاة من عالم الرياضة والسيارات 

دليل آخر على الحرفية غير العادية للعيار هو القابض الرأسي. بالمقارنة مع التصميم الأفقي، من المعروف أن القابض العمودي يكون أكثر دقة عند بدء تشغيل الكرونوغراف، مما يحسن الدقة في اللحظة المهمة. وبالنظر إليها من الساعة الخلفية، فإنها تستدعي أيضًا نظام التروس الخاص بتصميم السيارة الفائقة، مع إنشاء اتصال صحيح مرة أخرى بعالم رياضة السيارات. ولكن روجيه دوبوي لم يتوقف عند هذا الحد، حيث تم تجهيز القابض أيضًا بنظام الكبح الثاني المبتكر (SBS) ، وهو مكون يقلل بشكل كبير من الوميض ويوفر ثباتًا إضافيًا لعقرب ثواني الكرونوغراف.

براءة الاختراع في انتظار إصدار روجر دوبوي لمفهوم الكبح الكرونوغراف الذي سيكون ملحوظًا لمرتديها.

أيضاً، تندمج الدقة مع المرح، حيث تكشف الحركة عن عداد الدقائق الدورية غير المتوقع (RMC) بزاوية 120 درجة عند موضع الساعة 3، المصنوع بشكل متساوي السموم جذريًا. وتمامًا مثل ساعة Monovortex النموذجية، يشتمل عداد الدقائق على عقرب ثلاثي الأطراف معلق براءة اختراع يحمل الأرقام 0 و 1 و 2 ، ويدور بدقة بعد الأرقام من 0 إلى 9 على اليمين. فقومي بتنشيط الكرونوغراف حتى تتمكني من مشاهدة حركة RMC في الوقت المناسب. 

ساعة تتميز بتصميم عصري

ساعة Roger Dubuis تتميز بتصميم عصري
ساعة Roger Dubuis تتميز بتصميم عصري

بعد وصوله إلى 72 ساعة من احتياطي الطاقة، يغير هذا العيار التركيز، ويواجه التحديات الحديثة المتمثلة في الصدمات والجاذبية والمغناطيسية. وتميل عجلة التوازن بزاوية 12 درجة، مما أدى إلى رفع مستوى القصور الذاتي عند الساعة 9 إلى نفس مستوى التوربيون. وهذا يضمن مقاومة قوية للضربات اليومية، فضلاً عن الآثار السلبية للجاذبية، والتي لطالما كانت الدار مهووسة بحلها.  وفي الوقت نفسه، يتم إقران عجلة الميزان المصنوعة من السيليكون المطلي بالماس مع أحجار السليكون المطلية بالماس، مما يضمن الصفات الفائقة المقاومة للمغناطيسية.

فهو استكمال ناجح لعيار يفي بجميع متطلبات كرونوغراف الساعات الراقية، ولإعادة تأكيد هندستها الرائعة مما يجعلها واحدة من أكثر الساعات جمالاً وب تطلبًا في صناعة الساعات الفاخرة.

ساعة ديناميكية من كل للزاوية

ساعة ديناميكية من كل للزاوية
ساعة ديناميكية من كل للزاوية

المظهر الخارجي لهذه الساعة التي يبلغ قطرها 45 مم لا يقل إثارة للإعجاب من عيارها المذهل.  وللتسارع إلى مستوى آخر، تم تصنيع الساعة من الكربون خفيف الوزن وتكشف عن مزيج مثالي من الخطوط الحادة والشقوق المميزة، وتماثل نموذجي لمجموعة Excalibur Spiderكما إنه مظهر انسيابي يبرز طبيعة السرعة، وإلى جانب الدوافع الهيكلية، تتطابق الساعة مع إطار من السيراميك وشديد المقاومة للخدوش وأقل عرضة للتشوه بمرور الوقت.  يُعد الكربون والسيراميك معًا تكريمًا لبناء السيارة الفائقة ، والتي غالبًا ما تدمج نفس المواد في المكونات الحساسة والحيوية مثل الفرامل.

يتم تقديم كرونوغراف Excalibur Spider Flyback على سوار مطاطي أسود، محزوز للحصول على حجم إضافي. وعلى الطبقة الداخلية، يشير النمط المميز إلى صراخ علامات الإطارات.