Tag Heuer تطلق الإصدار الجديد من ساعة كاريرا سكيبر بألوانها المتعددة

Tag Heuer تطلق الإصدار الجديد من ساعة كاريرا سكيبر بألوانها المتعددة

نانسي شربل
31 يوليو 2023

ساعة تاغ هوير كاريرا سكيبر Tag Heuer Carrera Skipper الفاخرة بإصدارها الجديد تتمتع بألوانها الراقية والمتنوعة. وتكرّم ساعة Skipper الجديدة نموذجًا عتيقًا دون أن تكون نسخة طبق الأصل من إصدارات أخرى. وتتميز هذه الساعة الجديدة كونها الأكثر جاذبية من بين جميع تكرارات Glassbox. وتم إطلاق الساعة في عام 1968 كرونوغراف للبحارة، ولكن لطالما كان طراز 7754 أحد النماذج الأكثر خصوصية التي ابتكرها Heuer، وهو جديد ونادر بما يكفي ليبحث عنه هواة Heuer. واليوم أعادت العلامة التجارية إحياء النموذج بتنسيق حديث بلطف باستخدام TAG Heuer Carrera Skipper. واستنادًا إلى Carrera Glassbox التي تم طرحها في مارس، تحتفظ الساعة الجديدة بالجمالية المستوحاة من سباقات القوارب لسابقتها ولكنها تتميز بنموذج فريد. 

ساعة Tag Heuer Carrera Skipper

ساعة Tag Heuer Carrera Skipper
ساعة Tag Heuer Carrera Skipper 

تتماشى ساعة Skipper إلى حد كبير مع تخصص Heuer التاريخي في الكرونوغراف الوظيفي المصمم للرياضيين المحترفين. وعلى الرغم من كونه نموذجًا متخصصًا إلى حد ما، إلا أن Skipper الكلاسيكية لا تُنسى بفضل الجمالية المميزة، والتي تم زرعها بذكاء في ساعة Skipper الجديدة.

وتتمتع Skipper الجديدة بجماليات مستوحاة من الطراز القديم ولكنها ساعة حديثة، مما يدل على قدرة TAG Heuer على إعادة تصور نماذجها التاريخية بنجاح.  وهي تحتفظ بعناصر التصميم الرئيسية التي جعلت الساعة الأصلية لا تُنسى، وهي الموانئ الفرعية الملونة وعقرب الثواني البرتقالي.

ولكن النموذج الجديد ليس نسخة جديدة، ولكنه في الأساس نوع مختلف من Carrera Glassbox. ونتيجة لذلك، فهي تشترك في جاذبية Glassbox، بما في ذلك تصميم الهيكل والحركة الداخلية. ولكن مثل Glassbox، يشعر Skipper بسمك قليل عند ارتفاع أقل بقليل من 14 مم، نتيجة للحركة في الداخل.

والجدير بالذكر أن Skipper الجديدة تحمل اسم الطراز في سجل 12 ساعة عند الساعة التاسعة، وهو أمر يخل بتوازن الاتصال الهاتفي بشكل طفيف. ونتيجة لذلك، يحمل الميناء اسمين نموذجيين "كاريرا" و "سكيبر" يشرحان التسلسل الهرمي لنموذج مجموعة تاغ هوير، مع وظائف ووجه سكيبر.

ولكن، الجانب السلبي الوحيد لـ Skipper هو حقيقة أنه لا يحتوي على وظيفة فعلية للعد التنازلي لسباقات القوارب، وهي تعقيد متخصص لا يمتلكه سوى عدد قليل من الساعات. 

ساعة تاغ هوير كاريرا سكيبر إعادة تفسير لأول ساعة سكيبر

ساعة تاغ هوير كاريرا سكيبر إعادة تفسير لأول ساعة سكيبر
ساعة تاغ هوير كاريرا سكيبر إعادة تفسير لأول ساعة سكيبر 

ساعة كاريرا سكيبر اليوم هو إعادة تفسير لطراز سكيبر الأول، 7754، تم تقديمه في عام 1968، وتم تصميم النسخة الأصلية للاحتفال بانتصار Intrepid، السفينة المدعومة من نادي نيويورك لليخوت، في كأس أمريكا لعام 1967. وكان لدى 7754 قرص أزرق داكن مع سجلات ملونة، أزرق مخضر لعداد 30 دقيقة وعداد سباق القوارب لمدة 15 دقيقة مقسم إلى 3 كتل من 5 دقائق باللون البرتقالي والأزرق والأخضر.

وأنتجت الساعة لمدة عام واحد فقط حيث كانت نادرة جداً، و  7754 خلفتها إصدارات أخرى من Skipper، والتي كان معظمها يعتمد على Autavia. وظلت نماذج Skipper اللاحقة في الإنتاج حتى عام 1983، لكنها المرجع الأصلي. ويعتمد Skipper الجديد على الأصل بأكثر من طريقة، فهو لا يكرر طلاء النسخة الأصلية فحسب، بل يعتمد أيضًا على طراز كاريرا الحالي.

مثلها مثل الاسم القديم، فإن Skipper الجديدة هي في الأساس نوع مختلف من Carrera الحالي، وهو Glassbox. وتشترك في نفس الحالة التي تزيل الإطار وتثبت بلورة مقببة طويلة. وهذا يسمح لها بالحصول على حلقة فصل على شكل وعاء ومسار دقائق مرفوع يحددان Carrera Glassbox.

ساعة Skipper الجديدة بعناصر عتيقة مميزة

ساعة Skipper الجديدة بعناصر عتيقة مميزة
ساعة Skipper الجديدة بعناصر عتيقة مميزة 

تتبنى ساعة Skipper الجديدة العناصر المهمة للأصل العتيق بينما لا تزال تتميز بساعتها الخاصة.

7754، وهي الألوان المميزة على الموانئ الفرعية والعقارب، وكلها مغطاة بميناء كاريرا جلاس بوكس. لذا يحتفظ الاتصال الهاتفي بحلقة الفصل على شكل وعاء، ولكنه اليوم باللون الأزرق المعدني الداكن على غرار الساعة الأولى. 

ومثل الإصدار الأصلي، يحتوي Skipper الجديد على عقرب ثوانٍ برتقالي اللون، ولكن أيضًا لهجات برتقالية إضافية على أطراف عقارب الساعة والدقائق بالإضافة إلى علامات الساعات والثواني الثابتة. أما اللمسات البرتقالية الإضافية مقيدة ولديها ما يكفي من اللون لإضفاء حياة على الاتصال دون المبالغة في ذلك.

والقرصان الفرعيان لهما نفس لون الأصل القديم، على الرغم من أن السجل عند الساعة التاسعة أصبح اليوم عدادًا للساعات بدلاً من الثواني الثابتة كما هو الحال في الأصل. وبطبيعة الحال، لم يكن لساعة Skipper العتيقة تاريخ، ويحتوي Skipper الجديد على تعديل بسيط ولكنه فعال لعداد الدقائق. وفي الحركة القياسية، يحتوي القابض العمودي على إصبع بارز واحد يدفع عجلة عكسية ذات 30 سنًا دقيقة مرة واحدة في الدقيقة.