خاتم ناعم مرصع بالألماس الأبيض من أنتوني لنت Anthony Lent

أحجار كريمة فخمة تليق بالمرأة الإماراتية في يومها

فاطمة معطي
25 أغسطس 2023

تخصص دولة الإمارات الثامن والعشرين من شهر آب – أغسطس من كل عام لتكريم المرأة الإماراتية. ويهدف هذا اليوم الذي أعلنت عنه للمرة الأولى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في العام 2014، إلى تسليط الضوء على نجاحات المرأة الإماراتية تأكيداً على دورها الفاعل في بناء المجتمع. وللاحتفال بهذه المناسبة، اخترنا مجموعة من الأحجار الكريمة التي تليق بالمرأة الإماراتية في هذا اليوم المميّز. وتستطيع المرأة اختيار هذه الأحجار الكريمة لترصيع قطع مجوهراتها وتنسيقها مع إطلالتها المختلفة.

خاتم ناعم مرصع بالألماس الأبيض من أنتوني لنت Anthony Lent
خاتم ناعم مرصع بالألماس الأبيض من أنتوني لنت Anthony Lent 

الألماس.. أفخم الأحجار الكريمة

خاتم مرصع بالألماس الأبيض من تانيا فرح Tanya Farah
خاتم مرصع بالألماس الأبيض من تانيا فرح Tanya Farah 

لا يمكن لأي حجر كريم أن يضاهي الألماس الأبيض فخامة. ويتمتّع حجر الألماس ببريق لافت يحوّل إطلالة المرأة البسيطة إلى ساحرة. ويتوفّر الألماس بألوان قوس القزح، إلاّ أنّ الأبيض يُعتبر أشهر ألوانه. وعند شراء المجوهرات المرصعة بالألماس الأبيض، ينصح الخبراء المرأة بأن تنتبه إلى اللون والقصة والقيراط والنقاوة. وبالإضافة إلى ذلك، يوصي الخبراء المرأة أن تتوجه إلى دار شهيرة أو صائغ ذائع الصيت وبطلب شهادة أصالة عند إتمام عملية الشراء.

الياقوت.. حجر الملوك

أقراط أذن ناعمة مرصعة بالياقوت والألماس من سيدني إيفان Sydney Evan
أقراط أذن ناعمة مرصعة بالياقوت والألماس من سيدني إيفان Sydney Evan 

يرتبط حجر الياقوت بالملوك منذ القدم. وفي الحقيقة، ما زال هذا الارتباط سائداً حتى اليوم، فمن يستطيع أن ينسى خاتم خطوبة الأميرة ديانا الذي انتقل إلى أميرة كامبريدج كايتميدلتون اليوم؟

خاتم مرصع بالياقوت من جيميلا Gemella
خاتم مرصع بالياقوت من جيميلا Gemella 

وإلى جانب فخامته، يُعتبر الياقوت حجراً متيناً، إذ تصل صلادته إلى 9 على مقياس موس. كذلك، يشتهر الياقوت بخصائصه وقدرته على وقاية من يرتديه وحمايته من الأذى والخطر.

الروبي.. ملك الأحجار الكريمة

خاتم ناعم مرصع بالروبي من مليسا كاي Melissa Kaye
خاتم ناعم مرصع بالروبي من مليسا كاي Melissa Kaye 

يُعرف الروبي بأنه ملك الأحجار الكريمة، وهو يتميّز بلون أحمر فريد ويتوهج في الضوء. ويمكن لتشبع لون حجر الروبي أن يصل إلى مستويات مفعمة بالحيوية. ويُعتبر الروبي حجر الحظ الخاص بمولودات شهر تموز – يوليو ويُعرف أيضاً بخصائصه الوقائية.

ويعدّ الروبي من أفخم الأحجار الكريمة، إذ يمكن لسعر القيراط منه أن يصل إلى مستويات قياسية، قد تزيد عن 1,000,000 دولار للقيراط الواحد. ويحذّر الخبراء المرأة من أنّ الروبي يخضع لعلاجات كثيرة لتعزيز لونه بالمقارنة مع الأحجار الكريمة الأخرى، ولذلك لا بد من أن تقصد داراً أو صائغاً موثوقيْن.

الزمرد.. حجر التجدد والإيجابية 

يشع الزمرد بلون أخضر يعيدنا إلى أحضان الطبيعة، ويوضح الخبراء أنّ الأحجار الأصلية تظهر لوناً أخضر نقياً أو أخضر مزرقاً. ويضفي حجر الزمرد لمسة من الانتعاش الأنيق إلى إطلالة المرأة. ويتم استخراج أحجار الزمرد اليوممن كولومبيا والبرازيل وزامبيا. ويتراوح سعر القيراط من الزمرد بين 200 و9 آلاف دولار أميركي، وذلك وفقاً للون والنقاوة والقصة. وفي حال كانت المرأة ترغب في خيارات أقل ثمناً، فتستطيع اختيار مجوهرات مرصعة بأحجار الزمرد المزروعة في المختبر. ويرتبط حجر الزمرد بالتجديد والإيجابية، وغالباً ما يُنصح به لجذب الوفرة والحظ السعيد.

اللؤلؤ.. حجر يليق بكل المناسبات

لا ينافس أي حجر كريم نعومة اللؤلؤ. ويحظى هذا الحجر الذي يضج أنوثة بأهمية كبرى في ثقافات متنوّعة. ويرتبط حجر اللؤلؤ بالنقاوة والصفاء والبراءة، ولذلك نراه يزّين قطع مجوهرات العروس يوم زفافها.

وعلى عكس الأحجار الكريمة التي ذكرناها، تصل صلادة اللؤلؤ إلى 2.5 على مقياس موس، وهو يعدّ حجراً مسامياً. ولذلك، ينصح الخبراء المرأة بأن تولي مجوهراتها المرصعة باللؤلؤ أهمية خاصة، بحيث لا تعرّضها للمياه ولا لأي مواد كيميائية أخرى مثل العطور والكريمات ورذاذ الشعر وسائل الجلي وغيرها من مواد التنظيف.