ساعة Oris X Bracenet Aquis Date بأقراص مُعاد تدويرها من شباك الصيد المستعملة

ساعات مذهلة تجمع بين التقنية والفن في أيام جنيف للساعات

 عبير شرارة
6 سبتمبر 2023

بالرغم من اقتراب فصل الصيف من نهايته الا أن محبي الساعات لازال لديهم الكثير من الأحداث المشوقة المتعلقة بصناعة الساعات في نهاية الصيف وبداية الخريف مع المعارض والفعاليات المقبلة حول العالم والمستمرة حتى موسم العطلات.

ففي الفترة من 29 أغسطس إلى 2 سبتمبر أقيم حدث أيام جنيف للساعات 2023 السنوي في مدينة جنيف الساحرة في روتوند دو مونت بلانك، وقد تم إطلاق هذا الحدث قبل ثلاث سنوات من قبل ثماني علامات تجارية رائدة في مجال الساعات، ومن خلال هذا الحدث الفريد من نوعه يمكن لعشاق الساعات إلقاء نظرة رائعة على الساعات الجديدة وأحدث المبتكرات المذهلة بمزيج من التقنية والفن.

ساعات DOXA تطلق ساعة  SUB 300β Sharkhunter 

ساعات DOXA تطلق ساعة  SUB 300β Sharkhunter
ساعات DOXA تطلق ساعة  SUB 300β Sharkhunter

ساعات دوكسا العلامة التجارية الشهيرة التي ارتبط تاريخها بعمليات الغوص والتصميم المبتكر، دائماً ما تقدم لعشاقها ابداعات فريدة تجمع بين الأناقة والقوة، وقد قامت علامة DOXA بالكشف عن ساعتها الجديدة: SUB 300β Sharkhunter التي تتميز بحجم 42.5 ملم وتأتي بتصميم أنيق باللونين الأسود والذهبي، حيث تم الكشف عنها خلال فعالية أيام جنيف للساعات 2023.

وتجمع ساعة SUB 300β Sharkhunter ببراعة بين ساعة الغوص المحترفة وتصميم الساعة الرسمية، مما يمنحها مظهراً فريداً وجذاباً.. وتحمل الساعة العديد من العناصر المميزة لدى دوكسا كما تأتي هذه الساعة بالاسم "β"، حيث يشير هذا الرمز إلى عامل "بيتا" الذي يميزها.

تتميز SUB 300β بتصميمها الجمالي اللافت، حيث يتناغم اللون الأسود العميق واللمعة الذهبية على إطارها الأحادي الاتجاه والتاج الملولب كما يتميز الميناء بعلاماته الشريطية ذات الإطار الذهبي والمطلية بمادة Super-LumiNova عالية الجودة، مما يمنحها مظهراً ساحراً.

وتأتي الساعة مع حزام مطاطي أسود مصنوع من FKM، وعلبة سيراميك سوداء غير لامعة، وميناء أسود جذاب مع عقارب سوداء لامعة مضيئة في الظلام.. وهذا التصميم المميز يجعل ساعة دوكسا  SUB 300β Sharkhunter خياراً رائعاً وفريداً للارتداء في جميع المناسبات، بدءاً من الغوص وصولًا إلى العشاء الرسمي لتضيف لمسة ساحرة وجذابة إلى مظهرك.

ساعة Oris X Bracenet Aquis Date

ساعة Oris X Bracenet Aquis Date
ساعة Oris X Bracenet Aquis Date

في السنة الماضية، أعلنت شركة Oris عن خطة طموحة لتقليل انبعاثات الكربون بنسبة 10٪ سنويًا لمدة ثلاث سنوات، ورغم أن هذا الإعلان قد يبدو مفاجئاً، إلا أنه ليس غريباً تماماً... فقد كانت شركة أوريس تعمل على المساهمة في الحفاظ على البيئة لفترة طويلة، واليوم تعود إلينا مع تعاون آخر رائع، هذه المرة مع مؤسسة Bracenet الاجتماعية والنتيجة هي ساعتان من طراز Aquis Date تتميز بأقراص مُعاد تدويرها ومصنوعة من شباك الصيد المستعملة التي تلقيها البحار.

ففي ساعة Oris X Bracenet Aquis Date، يتم استخدام شبكات الصيد المهملة هذه لتصنيع ميناء الأرقام حيث يكون المشهد كأنه لوحة فنية مصنوعة من قطع صغيرة بألوان الأخضر والأزرق والأبيض، والتي يتم تسخينها وانصهارها بلطف، ثم تبريدها وتجميدها لتصبح قرصًا رقيقاً من المادة، ثم يتم قص هذا القرص وتشكيله وتلميعه حتى يصل سمكه إلى 0.3 مم، دون استخدام أي إضافات أو مواد لاصقة في العملية. ونظراً لتغيير المواد المستخدمة في كل عملية، فإن كل قرص فريد من نوعه.

ساعة Oris X Bracenet Aquis Date بأقراص مُعاد تدويرها من شباك الصيد المستعملة
ساعة Oris X Bracenet Aquis Date بأقراص مُعاد تدويرها من شباك الصيد المستعملة

ويتم وضع هذه الأقراص الخاصة في ساعة Aquis Date من أوريس المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 43.5 مم أو 36.5 مم، وتتميز بقدرة مقاومة الماء حتى عمق 300 متر، وأساور من الفولاذ المقاوم للصدأ، وخلفية شفافة، وإطار أحادي الاتجاه.

كما تعمل الساعة بواسطة آلية Oris 733، التي تعتمد على Sellita SW200-1، وتحتوي على عقارب للساعات والدقائق والثواني في المركز، ونافذة تاريخ عند الساعة 6، وميزة توقيف الثواني واحتياطي طاقة يدوم لمدة 38 ساعة.

وتتمتع هذه الساعة بسعر في متناول اليد، حيث يبلغ سعرها الموصى به 2600 دولار لأي من الأحجام، مقارنةً بما يدفعه الناس عادةً للحصول على ساعة Aquis Date تعمل بآلية Caliber 400.

ساعات Frederique Constant  تطلق ساعة Classic Power Reserve Big Date Manufacture

ساعات Frederique Constant  تطلق ساعة Classic Power Reserve Big Date Manufacture
ساعات Frederique Constant  تطلق ساعة Classic Power Reserve Big Date Manufacture

تتمحور علامة فريدريك كونستانت حول الحرفية السويسرية، وتقدم تشكيلة من الساعات التي تستند إلى قيمة مقابل السعر وتعكس إلهاماً جديدًا لعملاء أصغر سنًا لتقدير جمال ساعات اليد، وتدعونا هذه العلامة التجارية المرموقة إلى عالم من التصاميم المعقدة وغير المسبوقة والمزودة بميزات رائعة.

فمع استمرار الطلب العالي على العيارات الداخلية والمصنعة، أعلنت فريدريك كونستانت عن العيار الحادي والثلاثين، وهو FC-735، الذي يأتي ضمن ساعة جديدة تحمل اسم Classic Power Reserve Big Date Manufacture.

وما يميز هذا الإصدار هو التقدم الهائل في الجودة والتعقيد، بالإضافة إلى أربعة نماذج مصنوعة من المعادن الثمينة. وللمرة الأولى، تلبي فريدريك كونستانت احتياجات محبي التجميع الأكثر تطلباً بإصدار محدود يتألف من 35 قطعة من البلاتين.

وتأتي الساعة بقياس 40 ملم × 12.19 ملم، وتتوفر في علبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وتتميز بعلامات تاج كاملة للساعات والدقائق والثواني، وعرض كبير للتاريخ ومؤشر لمرحلة القمر ومؤشر لاحتياطي الطاقة. كما تتمتع الحركة بامتداد طاقة يصل إلى 50 ساعة، وتزينها زخارف أساسية وزخارف دائرية مستوحاة من تقنية كوت دو جنيف الرائعة.

تقنية فائقة تقف وراء ساعة Classic Power Reserve Big Date Manufacture
تقنية فائقة تقف وراء ساعة Classic Power Reserve Big Date Manufacture

وتتوفر خيارات الميناء في ساعة Classic Power Reserve Big Date Manufacture بأقراص بيضاء أو زرقاء في اصدار الفولاذ المقاوم للصدأ، في حين يتميز الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا بميناء رمادي، وتتميز جميعها بنمط أشعة الشمس ومؤشرات رائعة مرصعة بالألماس.

ولن تتوفر الإصدارات الجديدة رسميًا حتى نوفمبر، وستكون متاحة بسعر 4,995 دولارًا لقطعة الفولاذ المقاوم للصدأ و19,995 دولارًا لقطعة الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وستكون النسخة الأخيرة محدودة الإصدار بـ 350 قطعة فقط.

ساعة Ulysse Nardin Blast Free Wheel Marquetry

ساعة Ulysse Nardin Blast Free Wheel Marquetry
ساعة Ulysse Nardin Blast Free Wheel Marquetry

في معرض جنيف للساعات لهذا العام، كشفت أوليس ناردين عن أحدث ابتكاراتها الرائعة من الساعات وهي ساعة "Blast Free Wheel Marquetry". تأتي هذه الساعة بتصميم فريد يبرز قدرات السيليكون الفنية، وتستوحي بعض مكوناتها من ساعة "Executive Free Wheel Tourbillon" المشهورة. تعكس هذه الإبداعات الجديدة اتجاهاً مستمراً في صناعة الساعات المتمثل في استخدام العناصر "العائمة"، مثل التوربيون الطائر وسلسلة تروس متوازنة ومؤشر احتياطي الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الساعة بتقنية تطعيم السيليكون المتعدد الألوان، وهي تقنية سابقاً استخدمت في ساعات "Freak X" منذ عام 2019 حيث يعد هذا الاصدار الجديد تكاملاً مثيراً للاهتمام لهذه التقنية الفنية ضمن مجموعة "Blast".

تبرز الساعة الفنية الجميلة هذه في علبة "Blast" مقاس 45 ملم من الذهب الأبيض، وتتميز بجوانب مصممة بدقة باستخدام تقنية الليزر المعقدة. وتحاكي خطوطها الهندسية بشكل مثالي فكرة التطعيم، كما تتميز بعلبة زجاجية فائقة الجودة تمنحنا رؤية واضحة وشاملة للحركة الغامضة، التي يمكن رؤيتها أيضًا من خلال الجوانب.