سوار تنس من ميليسا كاي Melissa Kaye

أساور التنس أحدث صيحات خريف 2023.. هذه قصتها

فاطمة معطي
12 سبتمبر 2023

تناسب أساور التنس Tennis Bracelets الإطلالات المختلفة، إذ يمكن تنسيقها مع ملابس السهرة والملابس الكاجوال وحتى إطلالات العمل. وتتميّز هذه الأساور بتصميمها الكلاسيكي الخالد الذي يمنح لوك المرأة أنوثة ورقة استثنائيَتيْن. ولكن من أين جاءت تسمية هذه الأساور؟ وأي خطوات يجب على المرأة اتباعها عند اختيار أساور التنسTennis Bracelets؟ وما هي أفضل الطرق للاعتناء بها؟في هذا الموضوع، نجيب على هذه الأسئلة وغيرها بالتفاصيل.

سوار تنس مرصع بالأوبال من إيرين نيوريث Irene Neuwirth
سوار تنس مرصع بالأوبال من إيرين نيوريث Irene Neuwirth 

ما هي أساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس من تيفاني Tiffany
سوار تنس من تيفاني Tiffany 

أساور التنس Tennis Bracelets هي عبارة عن أساور تتألّف من صفّمتماثل من أحجار الألماس أو الأحجار الكريمة الأخرى مثل الزمرد والياقوت والروبي، وفي بعض الأحيان يتم مزج مجموعة متنوّعة من الأحجار الكريمة الملونة. ويتم اختيار أحجار كريمة متجانسة، من حيث اللون والقصة والنقاوة والحجم. وغالباً ما تُرص هذه الأحجار الكريمةفوق الذهب أو البلاتين والفضة أحياناً. وتتميّز هذه الأساور بمرونتها وبساطتها، فلا تعيق حركة المرأة أبداً ولا تزعجها.

من أين جاءت تسمية أساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس من سارة أند سيباستيان Sarah _ Sebastian
سوار تنس من سارة أند سيباستيان Sarah _ Sebastian 

لم تحصل أساور التنس Tennis Bracelets على تسميتها هذه قبل العام 1987، ففي السابق كانت تُعرف بأنّها أساور ماسية ببساطة، كما كان يُشار إليها أحياناً بأساور الخلود. ويعود فضل التسمية إلى لاعبة التنس الأميركية كريس إيفرت Chris Evert. فخلال إحدى مباريات التنس ضمن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في العام 1987، أدّت ضربة قوية من مضرب إيفرت Evert إلى سقوط سوارها الماسي المتلألئ. وكان السبب في ذلك عيب في قفل السوار. وبعد أن شعرت الرياضية الأميركية بأنّ السوار قد فُك من حول معصمها طلبت إيقاف المباراة مؤقتاً ريثما تعثر عليه. وآنذاك، أشارت إيفرت Evert إلى سوارها بسوار التنس Tennis Bracelet. ومنذ تلك اللحظة، بدأ خبراء الموضة يشيرون إلى الأساور التي تتألّف من صف من أحجار الألماس بأساور التنس. وفي الحقيقة، شهدت شعبية أساور التنس Tennis Bracelets شعبية كبيرة بعد هذه الحادثة، فقد ارتفعت مبيعاتها، كما أنّ عدداً كبيراً من الدور العالمية بدأ يطلق تصميمات منها لإرضاء أذواق النساء المختلفة.

ماذا عن أسعار أساور التنسTennis Bracelets؟

سوار تنس من ميليسا كاي Melissa Kaye
سوار تنس من ميليسا كاي Melissa Kaye 

نظراً إلى أنّها تتألفّ من مجموعة من أحجار الألماس، تُعتبر أساور التنس Tennis Bracelets من قطع المجوهرات باهظة الثمن.

أساور تنس من شهلا كريمي Shahla Karimi
أساور تنس من شهلا كريمي Shahla Karimi 

وترتفع أسعار أساور التنس Tennis Bracelets، حيث يمكن أن تبدأ من 2500 دولار أميركي. ويمكن أن يرتفع سعرها ليصل إلى 9 آلاف دولار أميركي أحياناً، وذلك بحسب الأحجار الكريمة المستعملة. وإلى جانب أحجار الألماس المستعملة لترصيع الحجر، قد يكون المعدن المستعمل أيضاً سبباً في ارتفاع أسعار أساور التنس Tennis Bracelets، فعلى سبيل المثال تُعتبر الفضة أرخص من الذهب والبلاتين. كما تؤثّر عيارات الذهب في سعر السوار أيضاً.

نصائح عند اختيار أساور التنس Tennis Bracelets

أساور تنس من موريتز غليك Moritz Glik
أساور تنس من موريتز غليك Moritz Glik 

انطلاقاً من تجربة الرياضية كريس إيفرت Chris Evert، يوصي الخبراء المرأة بأن تتوخى الحذر عن شراء أساور التنس Tennis Bracelets، بحيث تختار الأساور ذات المشبك الآمن.

الاعتناء بأساور التنس Tennis Bracelets

أساور تنس من جنيفر ماير Jennifer Meyer
أساور تنس من جنيفر ماير Jennifer Meyer

يوصي الخبراء المرأة بإزالة أساور التنس Tennis Bracelets قبل الأعمال اليدوية مثل الجلي والبستنة. كما ينصحون المرأة بعدم تعريض أساورها للصابون والكريمات والمواد الكيميائية على اختلافها.

كيف تستطيع المرأة تنسيق سوار التنس Tennis Bracelet الخاص بها؟

سوار تنس مرصع بالألماس الأسود من دامياني Damiani
سوار تنس مرصع بالألماس الأسود من دامياني Damiani 

يقترح الخبراء على المرأة أن تستمتع إلى قلبها عندما يتعلّق الأمر بتنسيق أساور التنس Tennis Bracelets، ويوضحون أنّها ببساطتها تليق بالمناسبات الرسمية وغير الرسمية. ولا يمانع الخبراء أن تعتمد المرأة موضة التكديس أيضاً، إذ تستطيع تنسيق أكثر من سوار في اليد نفسها. ويرى الخبراء أن سوار التنس Tennis Braceletيُعتبر رائعاً مع خاتم خطوبة سوليتير مرصع بالحجر الكريم نفسه. باختصار، يعدّ سوار التنس Tennis Bracelet من قطع المجوهرات الخالدة التي تليق بكل امرأة.