حلقي نحو الأحلام والطموحات مع مجوهرات Wings Rising من جرارد

حلّقي نحو الأحلام والطموحات مع مجوهرات Wings Rising من Garrard

 عبير شرارة
8 أكتوبر 2023

تعد دار Garrard للمجوهرات إحدى رموز التراث الملكي في لندن منذ عام 1735، حيث ارتبطت بصناعة مجوهرات فاخرة تتميز بالتصاميم الفريدة والراقية لتجسد أسلوباً أنيقاً وعصرياً، وقدمت جرارد العديد من القطع الفنية الساحرة بدءاً من الماسة الشهيرة "كولينان 1" وهي أكبر ماسة شفافة في العالم، وصولًا إلى التواجد الملكي في المناسبات الخاصة.

ويشكّل هذا التاريخ العريق مصدر إلهام ثابت للعلامة، فمنذ ما يقرب من ثلاثة قرون تستمر Garrard في تكليف أفضل المصممين وخبراء تشكيل الأحجار الكريمة والحرفيين الماهرين لابتكار تصاميم فريدة لعملائها المميزين من العائلة المالكة والشخصيات البارزة، جنبًا إلى جنب مع مجموعات المجوهرات الخاصة بالعلامة، التي تعكس جودة الصناعة البريطانية وتراثها العريق.

تألقي هذا الموسم بأحدث مجوهرات Wings Rising
تألقي هذا الموسم بأحدث مجوهرات Wings Rising  

وقد أعلنت Garrard مؤخراً عن إطلاق تشكيلتها الجديدة بعنوان Wings Rising "وينجز رايزنج"، للاحتفال بمرور 20 عاماً على إطلاق تشكيلة وينجز الشهيرة، و تتميز هذه التشكيلة بقطع فاخرة تتألق بتصاميم مستوحاة من شكل الأجنحة وتحتفظ بتفاصيل فريدة مستوحاة من شكل الأجنحة الأسطورية للتشكيلة الأصلية التي تم إبداعها عام 2003 بأسلوب جريء ومتميز.

اكتشفي أحدث ابداعات مجوهرات جرارد Wings Rising
اكتشفي أحدث ابداعات مجوهرات جرارد Wings Rising  

وقد اعتنت جرارد بتصميم قطع تشكيلة وينجز الجديدة على يد مجموعة من أبرز المصممات الموهوبات، اللواتي يفهمن تماماً ذوق السيدات وتفضيلاتهن، ما يعيد تقديم تشكيلة وينجز بشكل جديد ومبتكر، وتتميز التصاميم الجديدة بطابع أيقوني وألوان زاهية، تعكس مفاهيم القوة والإرادة وتمنح السيدات القدرة على التألق وتحقيق أحلامهنّ.

وتوفر مجموعة Wings Rising فرصة مثالية لعشاق الأناقة للتعبير عن أنفسهم وتشجيع السيدات في جميع أنحاء العالم على اقتناء مجوهرات تعكس شخصيتهنّ وتحتفي بإنجازاتهنّ، كما تتميز تشكيلة Wings Rising بتصميم جديد يختلف عن النسخة السابقة مما يمنح تصاميم الأجنحة الشهيرة لـ Garrard هوية جديدة تتميز بالجرأة والحرية والحيوية.

مجوهرات Wings Rising  للمرأة القوية مستقلة الشخصية
مجوهرات Wings Rising  للمرأة القوية مستقلة الشخصية

وهذه المرة تأتي التصاميم برسومات جرافيكية وقصات حديثة تعكس صفات المرأة العصرية، التي تتمتع بأعلى معايير القوة والاستقلالية والحرية، حيث تحتفي التشكيلة الجديدة بالسيدات اللاتي يلهمن العلامة لابتكار تصاميم تعكس قوتهنّ وشخصيتهنّ المستقلة، وتمكنهنّ من تحقيق مختلف الطموحات والأحلام، وتأخذ تشكيلة وينجز رايزنج الجديدة تصاميم التشكيلة الأصلية إلى مستويات جديدة من الفخامة والتطور لتظل جاذبيتها خالدة عبر الزمن.

جرارد تطلق تشكيلة جديدة من مجوهرات Wings Rising
جرارد تطلق تشكيلة جديدة من مجوهرات Wings Rising  

وحرص المصممون على تصميم القطع الجديدة بأسلوب مبتكر مع الاحتفاظ بتصميم الأجنحة الأصلية المميزة، مما يمنحها قصات مجنحة وخطوطًا حادة وحوافًا تشبه الريش، وتضفي الخطوط التصميمية الواضحة والقصات الحادة شعوراً بالقوة والثقة، مما يعكس التزام Garrard بتقديم مجوهرات جريئة تليق بالمرأة العصرية.

وفريق التصميم لدى جرارد يولي اهتماماً كبيراً لإدخال الأحجار الكريمة إلى المجموعة الجديدة، وذلك لابتكار تجديد وإضافة لمسة إبداعية فريدة لتصاميمهم، وفي التشكيلة الجديدة تخطف الأنظار قطع مبهرة تتألق بتنوع الأحجار الطبيعية الفاخرة مثل اللازورد والأوبال الوردي، بالإضافة إلى اختيار أحجار استثنائية مثل الملاكيت الخضراء وعرق اللؤلؤ الذهبي والحجر النيزكي.

أجنحة عصرية محلقة في مجوهرات Wings Rising   من جرارد
أجنحة عصرية محلقة في مجوهرات Wings Rising   من جرارد

وقد قام فريق التصميم بأبحاث مكثفة لاختيار الأحجار التي تظهر جمالها الطبيعي بوضوح، مع التركيز على تنوعها الفريد، ووقع الاختيار على حجر الفيروز الجميل بتدرجاته المتنوعة من اللون الأزرق، وحجر الملاكيت الخضراء المميز بنقاطه المميزة بدلاً من الخطوط المألوفة، بالإضافة إلى لمسات ذهبية من البيريت الطبيعي التي تزين حجر اللازورد الساطع.

كما تم تسليط الضوء على حركة الجناح بأسلوب مبتكر وغير تقليدي من خلال تقنية صقل الأحجار لتحقيق تصميم متعدد الأوجه، وهي تقنية شائعة عند استخدام الأحجار الكريمة، حيث يتم تسليط الاهتمام على الأحجار الطبيعية كمحور أساسي في تصميم المجوهرات لإضفاء المزيد من الأناقة والتطور.

مجوهرات Wings Rising  من جرارد
مجوهرات Wings Rising  من جرارد

وتم تصميم ثلاثة قطع مجوهرات فريدة ضمن تشكيلة وينجز رايزنج من قبل Garrard، وهذه التصاميم تبرز التزام الدار المستمر بالاستدامة، حيث تتميز هذه القطع الثلاث بشرائح نادرة من حجر نيزك جبعون المعدني ذو لون رمادي وتصميم متعدد الأوجه.

ويعود أصل هذا الحجر الطبيعي إلى الفضاء الخارجي، حيث يعتقد أنه اصطدم بالأرض قبل مليارات السنين، مما أتاح له أن يتميز ببنية كريستالية تشكلت طبيعيًا، و استخدمت القطع الثلاث المحدودة الإصدار هذه الخصائص لتصميم فريد يتميز بأنماط متشابكة.

حلقي نحو الأحلام والطموحات مع مجوهرات Wings Rising من جرارد
حلقي نحو الأحلام والطموحات مع مجوهرات Wings Rising من جرارد 

كما تميزت التشكيلة الجديدة Wings Rising أيضًا بقطع مرصعة بألماس مقصوص بزوايا حادة، مع تصميم يتيح حرية الحركة للتعليقات على طول السلسلة في العقود والأقراط، ويتحرك الخاتم فوق الإصبعين محاكيًا التصاميم الكلاسيكية لتشكيلة وينجز، كما يمكن أيضًا تعديل طول سلسلة العقد للحصول على مظهر أنيق، بفضل تقنية تحريك قطعة الألماس على طول السلسلة.

وتمت صياغة تشكيلة Wings Rising الجديدة من الذهب الأبيض أو الأصفر أو الوردي المصقول بعيار 18 قيراطًا وهي تلفت الأنظار بتصميم محلق بحرية يشبه الريش ويزين طرفها الألماس فهي فرصة للجميلات للتألق والتعبير عن أنفسهن براحة وحرية.

مجوهرات Wings Rising  الجديدة تعكس شخصية المرأة العصرية
مجوهرات Wings Rising  الجديدة تعكس شخصية المرأة العصرية