خاتم مرصع بالزمرد من ديفيد ويب David Webb

أحجار كريمة ترتبط بالرومانسية والحب

فاطمة معطي
18 أكتوبر 2023

تتفاعل الأحجار الكريمة مع مجال الطاقة في الجسم فتساعد على إرساء التوازن والاستقرار. ويستخدم كثيرون الأحجار الكريمة عند ممارسة رياضة التأمل لتعزيز مشاعر الهدوء والتركيز وتخفيف مشاعر التوتر والسلبية. وبحسب ما يوضح المعالجون بالأحجار الكريمة، فإنّ لكل حجر كريمة خصائصه التي تميّزه عن غيره. ومن أجل تعزيز مشاعر الحب والرومانسية، يُنصح بأحجار كريمة معيّنة. في هذا الموضوع، سنتعرّف إلى أبرز الأحجار الكريمة التي ترتبط بالرومانسية والحب.

الأفنتورين الأخضر.. حجر شاكرا القلب

يُعرف الأفنتورين الأخضر بقدرته على جلب الحظ
يُعرف الأفنتورين الأخضر بقدرته على جلب الحظ

ينتمي حجر الأفنتورين الأخضر إلى عائلة الكوارتز التي تُعرف بقدرتها على جلب الحظ. ويُنصح بحجر الأفنتورين الأخضر للأشخاص الذين يرغبون بشحن علاقاتهم العاطفية بجرعة من الحظ. ومثل عدد كبير من الأحجار الكريمة الخضراء، يرتبط الأفنتورين الأخضر بشاكرا الحظ وهو يساعد على منح الحب وتلقيه. وبحسب ما يوضح خبراء الأحجار الكريمة، يساعد حجر الأفنتورين الأخضر على فتح القلب لاستقبال مشاعر الحب من الآخرين.

الكوارتز الوردي.. حجر حب الذات والآخرين

يرتبط حجر الكوارتز الوردي بحب الذات والآخرين
يرتبط حجر الكوارتز الوردي بحب الذات والآخرين

من أجل تعزيز التواصل مع القلب ومشاعر الحب، يوصي خبراء الأحجار الكريمة بحجر الكوارتز الوردي. ويُنصح بحجر الكوارتز الوردي لتعزيز مشاعر حب الذات أيضاً. ويعيد حجر الكوارتز الوردي ضبط شاكرا القلب، كما أنّه يساعد على التخلص من مشاعر التوتر والسلبية. ويفيد حجر الكوارتز الوردي صحياً أيضاً، إذ يقوي الدورة الدموية ويحسن صحة الجلد.

الملكيت.. حجر التوازن والاستقرار

يتمتّع الملكيت بلون أخضر استثنائي
يتمتّع الملكيت بلون أخضر استثنائي

الملكيت هو معدن هيدروكسيد كربونات النحاس، وهو يتمتع بلون أخضر غني. ويرتبط الملكيت أيضاً بشاكرا القلب وهو يساعدعلى التوازن وتعزيز الشعور بالاستقرار والأمان، ما يفتح القلب على مشاعر الحب. وإلى جانب الفوائد الروحية، يمكن لحجر الملكيت أن ينعكس إيجابياً على الصحة الجسدية. ويُنصح بحجر الملكيت لتخفيض ضغط الدم ومعالجة الربو والتهاب المفاصل.

الكارنيليان.. لتعزيز مشاعر الفرح والإبداع

اعتاد المحاربون أخذ أحجار الكارنيليان إلى المعارك
اعتاد المحاربون أخذ أحجار الكارنيليان إلى المعارك

يُعدّ الكارنيليان من أهم الأحجار الكريمة التي يوصى بها لتقوية مشاعر الحب بين الشريكيْن. ويُعرف حجر الكارنيليان بقدراتهعلى تعزيز مشاعر السعادة والفرح والإبداع، وهي ما تحتاجه كل علاقة عاطفية ناجحة. ويوضح المعالجون بالأحجار الكريمة أنّ المحاربين اعتادوا ارتداء المجوهرات المرصعة بالكارنيليان في ساحات المعركة لمضاعفة شجاعتهم وهزيمة الأعداء.

الكوارتز الشفاف.. لتعزيز طاقة الحب وصد الطاقة السلبية

يتمتع الكوارتز الشفاف بخصائص وفوائد متعددة
يتمتع الكوارتز الشفاف بخصائص وفوائد متعددة

يتمتع حجر الكوارتز الشفاف بعدد كبير من الفوائد، فهو يعزز طاقة الحب والمحبة ويصد الطاقة السلبية. ويُعرف الكوارتز الشفاف بأنّه حجر التناغم والتوازن، ويُنصح به أيضاً للمساعدة على النوم والحصول على قسط وافٍ من الراحة. ومثل السترين، يوصى بوضع حجر الكوارتز الشفاف على حافة النافذة حيث يمكن أن تصله أشعة الشمس وتنعكس في أرجاء المكان.

اللازورد.. حجر الحب الساحر

يشبه اللازورد السماء المتلألئة بالنجوم
يشبه اللازورد السماء المتلألئة بالنجوم

يُعدّ حجر اللازورد أساسياً للمرأة التي تعيش قصة حب جديدة، إذ يُعرف بقدرته على تعزيز مهارات التواصل. ويساعد حجر اللازورد على قول الحقيقة وتعزيز الثقة بالنفس، وهو ما يقوي العلاقة بين الشريكيْن. ويفيد حجر اللازورد أيضاً صحياً، إذ يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتنقية الدم وخفض ضغط الدم. وإلى جانب فوائده، يُعرف حجر اللازورد بجماله، إذ يشبهه كثيرون بسماء الليل المتلألئة بالنجوم، ولهذا السبب يحضر بقوة في تصاميم دور المجوهرات العالمية.

الزمرد.. حجر التواصل مع القلب

يُنصح بالزمرد للتواصل مع القلب
يُنصح بالزمرد للتواصل مع القلب

يُعدّ الزمرد واحداً من أهم الأحجار الكريمة التي يُنصح بها للتواصل مع القلب وتعزيز مشاعر الحب والرحمة. وينتمي حجر الزمرد إلى عائلة البريل التي تضم الأكوامارين. ويُصنّف الزمرد واحداً من الأحجار الكريمة الرئيسية وهي الألماس والياقوت والروبي. ويُعدّ الزمرد خياراً رائعاً لتزيين المجوهرات، لا سيما القطع اليومية، إذ تتراوح صلادته بين 7.5 و8 على مقياس موس.