ثلاثة اتجاهات في موضة الخواتم لشتاء 2024... تعرّفي إليها

ثلاثة اتجاهات في موضة الخواتم لشتاء 2024... تعرّفي إليها

نهاد الباشا
15 ديسمبر 2023

قد يكون الخاتم العنصر الأكثر أهمية في إطلالة المجوهرات في موسم الشتاء، ففي حين تأخد الملابس حيّزاً هاماً من مظهر السيدة بحيث تخطف الأضواء من القلادات والأساور وربّما الأقراط، يبقى الخاتم محافظاً على دوره، لا بل تزيد أهميته نظراً لغياب العناصر الأخرى.

من هنا تعير السيدة اهتماماً عالياً عند اختيارها تصاميم الخواتم التي ترتديها في الشتاء، لذا سنقدّم لكِ في ما يلي دليلاً وافياً لأبرز اتجاهات تصاميم الخواتم موضة شتاء 2024، والعنوان المشترك لهذه القطع هو الكلاسيكية، إذ تنتمي التصاميم الرائجة في هذا الموسم إلى المدرسة التقليدية، مع بعض التعديلات التي تضفي عليها لمسة من العصرية.

من بين الخواتم الرائجة، التصاميم الكبيرة التي تملأ اصبع السيدة وتلفت الانتباه إلى يدها وتمنحها حضوراً مميّزاً وربما صاخباً، خاصة إذا اختارت صاحبة المظهر موضة التكديس وجمعت أكثر من خاتم، ولكن هذه الموضة تحتاج إلى دقة في الاختيار والأخذ في الحسبان شكل يد السيدة وطول أصابعها وتصاميم أظافرها.

الموضة الثانية في قائمة الخواتم الرائجة في شتاء 2024 هي الخواتم المرصّعة بالأحجار الملوّنة، ففي ظل تراجع عدد القطع المعتمدة في الإطلالات الشتائية لا بدّ أن تكون الخواتم بارزة وملفتة، لا من حيث الحجم وحسب بل من حيث اللون أيضاً، من هنا تميل السيدة إلى اختيار الخواتم المرصّعة بأحجار بالماس أو الياقوت أو الزمرد أو العقيق أو التوباز أو التورمالين أو غيرها من الأحجار المبهرة.

الاتجاه الثالث في تصاميم خواتم شتاء 2024، هي الخواتم  المرصعة باللؤلؤ، فاللؤلؤ حجر أنيقٌ ودافئ تعشقه النساء في كلّ المواسم، لكنّه يليق بشكل خاص بالإطلالات الشتائية. يمكن أن يحتوي الخاتم حجراً واحداً من اللؤلؤ الأبيض أو الأسود كما يمكن أن يجمع حجرين أو أكثر من اللؤلؤ، ويمكن أن يجمع الخاتم نوعين من الحجارة، بحيث يضمّ الماس واللؤلؤ في قطعة مميّزة تخطف الأنفاس.

  • خاتم Extra Large Confetti من Paul Morelli

خاتم Extra Large Confetti من Paul Morelli
خاتم Extra Large Confetti من Paul Morelli

خاتم بمزيج من قطع الماس المستديرة بأحجام متعددة، مصنوع من الذهب الأسود ومرصّع بالماس الأصفر، الأسود، الأبيض والـcognac.

  • خاتم Adorned Hands Tahitian Pearl من Anthony Lent

خاتم Adorned Hands Tahitian Pearl من Anthony Lent
خاتم Adorned Hands Tahitian Pearl من Anthony Lent

خاتم مميز التصميم والشكل، مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، مع البلاتين، ولؤلؤ تاهيتي، ومرصّع بالماس بوزن إجمالي (0.15 قراريط).

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 8,970 دولاراً.

  • خاتم GEAR من James Banks Design

خاتم GEAR من James Banks Design
خاتم GEAR من James Banks Design

خاتم باهر بتصميم عصري، مرصّع بحبات الزمرد، الزبرجد، زجاج الياقوت.

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 503,339,000 جنيهاً إسترلينياً.

  • خاتم كوكتيل SEASHELL  من Sorellina Jewelry

خاتم كوكتيل SEASHELL  من Sorellina Jewelry
خاتم كوكتيل SEASHELL  من Sorellina Jewelry

هذا الخاتم مستوحى من جمال طبيعة جزر إيطاليا المنعشة، جزر إيطاليا، حيث يتناغم لون هذا الخاتم الفريد من نوعه، مع أشعة غروب الشمس باللونين الفيروزي والوردي.

هذا الخاتم مصنوع يدويًا من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، والفيروز 11.61 قيراطًا، والياقوت الوردي 4.18 قيراطًا، والألماس G-HSI بوزن 0.82 قيراطًا. الحجم 8.

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 2,082,780,000 جنيهاً إسترلينياً.

  • خاتم PEAR SHAPE PINK TOURMALINE من Jamie Wolf

خاتم PEAR SHAPE PINK TOURMALINE من Jamie Wolf
خاتم PEAR SHAPE PINK TOURMALINE من Jamie Wolf

خاتم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، على شكل كمثرى من التورمالين الوردي والماس، عيار 18 TCW.

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 5,500 دولاراً.

  • خاتم Intertwin من Gemella Jewels

خاتم Intertwin من Gemella Jewels
خاتم Intertwin من Gemella Jewels

خاتم متشابك من الماس والتوباز الأزرق، مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مع التوباز الأزرق بوزن إجمالي 2.50 قراريط، ومن الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومرصّع بالماس بوزن إجمالي 1.95 قراريط.

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 14,460 دولاراً.