الزمرد حجر مايو في أفخم تصميمات المجوهرات العالمية

الزمرد حجر مايو في أفخم تصميمات المجوهرات العالمية

 عبير شرارة

منذ الأزل سحر حجر الزمرد القلوب وسرق الأنظار بفخامته الملوكية الخالدة، ولازال حجر بخت شهر مايو يتألق بالجاذبية والجمال رغم مرور العصور، ولا زال واحداً من أكثر الأحجار الكريمة الثمينة طلباً في تصميمات المجوهرات الراقية.

ومن ابداعات الماركات العالمية ننتقي اليوم هذه التشكيلة الساحرة من موديلات مجوهرات السهرة الفاخرة، والتي تألقت بحجر الزمرد حجر شهر مايو لتمنح اطلالتك في المناسبات السعيدة لمسات خلابة من روعته الملوكية..

خاتم Like A Queen من بوشرون Boucheron

خاتم Like A Queen من بوشرون Boucheron
خاتم Like A Queen من بوشرون Boucheron

ابتكرت علامة بوشرون مجموعة المجوهرات مثل ملكة Like A Queen ضمن مجموعة Histoire de Style، وذلك كتحيّة للملكة إليزابيث الثانية لكونها شخصية رائعة وذات حضور لافت، فعندما بلغت الأميرة إليزابيث الثامنة عشرة في عام 1944، تلقّت هدية من والديها عبارة عن مشبكين من بوشرون من الزبرجد والماس، وخلال فترة حكمها كملكة لإنجلترا، تزيّنت بتلك المجوهرات ذات القيمة العاطفية ما يقرب من خمسين مرّة. وهكذا قررت علامة بوشرون أن تستلهم من القطعتين الفريدتين من نوعهما لإنشاء مجموعة من المجوهرات الراقية تعيد ترجمة تصميم الفنّ التزييني الشهير الآرت ديكو.

ومن هذه المجموعة الساحرة نختار خاتم Green Garden الرائع، فعند النظر إلى التصميم بشكل أفقي، يوحي تصميم الآرت ديكو المزدوج هذا بحلقة بلاتينية مرصّعة بالزمرّد والماس تمّ تعزيزها ببساطة بخطّ رفيع من طلاء اللكّ الأخضر، ويمكن اعتماد هذه القطعة بطريقتين، مع محيطها الماسي أو بدونه، وهكذا من الممكن أن تصبح هذه الجوهرة خاتم سوليتير يسلّط الضوء على زمرّدة زامبية بقطع الوسادة يبلغ وزنها 6.25 قيراط.

عقد Beautés Du Monde من كارتييه Cartier

عقد Beautés Du Monde من كارتييه Cartier
عقد Beautés Du Monde من كارتييه Cartier

في مجموعة مجوهرات Beautés Du Monde استطاعت كارتييه أن تسلّط الضوء على جمال عناصر هذا العالم ونقله من خلال إبداعاتها الفاخرة والمفعمة بالحيوية من المجوهرات الراقية، وهو ما يتجلى في عقد The Obi Necklace، فهذا العقد من كارتييه هو بمثابة تكريم للثقافة اليابانية، الجزيرة العزيزة على قلب الدار منذ أكثر من قرن، وهو قطعة نادرة مزيّنة بـ8 حبّات من الزمرّد بما فيها حبّة من الزمرّد الزامبي بوزن 12.53 قيراط. كما يتألق هذا العقد بحبيبات الروبي الحمراء، إلى جانب حبيبات الماس وتفاصيل الأونيكس، وبلا شك فأن مزيج الأخضر، الأحمر والأسود في هذا العقد، هو عنصر لوني تشتهر به الدار.

عقد Solstice من بياجيه Piaget

عقد Solstice من بياجيه Piaget
عقد Solstice من بياجيه Piaget

إن الجمال الدائم الذي تعبر عنه مجموعة مجوهرات Solstice من بياجيه مصمّم كي يعبر الزمان والمكان ويثير الإعجاب، فالإبداعات غير المتماثلة والمتناغمة هي مزيج مثالي من الأساليب التقنية والحسّ الإبداعي، وبدت الماسات بقطع ماركيز أشبه بالحركات المفاجئة لثوب انسيابي في مجموعة ملابس فاخرة، وجاءت تصميمات العقود لتُشيد بأسلوب بياجيه اللعوب وعنايتها بالحركة والانسيابية، حيث تتلاعب هذه الإبداعات بالأحجام من أجل توليد دفقٍ من الضوء، فيما يتجلّى تألّقها عبر زوايا مختلفة وأشكال عدّة، مع تصميمه الهادف إلى المزيد من الانسيابية والراحة القصوى.

ويتجلّى هذا التفنّن أيضاً في هذا العقد الرائع الذي يجمع بين الأناقة المُطلقة والترف الجريء، والإتقان والعناية بالتفاصيل في خدمة قطعة فنّية مصمّمة بإبداع فريد من نوعه، ليتميّز بسهولة استعمال توازي تصميمه المعقّد ويمكن ارتدائه بطريقة جريئة أو خالدة، فهو مزين ببريق خالد من أحجار الماس الراقية بقطع مستدير ومثلث ومربع، مع أحجار الزمرد الفاخرة المربعة وحجر زمرد ساحر بقطع إميرالد.

قلادة East Meets West من بولغري Bvlgari

قلادة East Meets West من بولغري Bvlgari
قلادة East Meets West من بولغري Bvlgari

تجسد مجموعة مجوهرات Mediterranea جوهر علامة بولغري، حيث تجمع بين الإبداع والمهارة الفنية والماضي والحاضر والإرث الثقافي والابتكار، كما ترمز إلى الإنفتاح على الثقافات المختلفة، وتجمع بين الإلهام والحضارات.

فقد تم ابتكار مجموعة Mediterranea تكريماً للجمال الأبيض المتوسطي، لإلتقاط الجمال في كل مكان بالمنطقة، بما في ذلك مشاهد الهندسة المعمارية والطبيعة والسكان، حيث اندمجت الثقافات والمجتمعات المختلفة ببعضها وتبادلوا الود والتقاليد فيما بينهم، ويتألق عقد East Meets West بهذه المفاهيم، فقد كان البحر الأبيض المتوسط، الذي يمس مجموعة واسعة من البلدان المختلفة وثلاث قارات مختلفة، أوروبا وأفريقيا وآسيا، دائمًا مفترق طرق استثنائي للمجتمعات والثقافات.

ولذلك East Meets West يترجم هذه الفسيفساء من العناصر إلى إبداعات غير متوقعة وأنيقة تعبر عن حساسية بولغري الأصيلة ورؤيتها المنفتحة، وتمت ترجمة هذه المفاهيم ببريق خلاب من الذهب الأبيض ويزدان بـ13 قيراط من الزمرد وأحجار الماس.

خاتم Fanfare السمفوني من Garrard

خاتم Fanfare السمفوني من Garrard
خاتم Fanfare السمفوني من Garrard

تترجم مجوهرات Fanfare Symphony رفرفة مروحة السهرة الحرير في أزواج متناغمة من الأحجار الكريمة الملونة وأحجار الزينة الصلبة وتنبعث منها طاقة حيوية تعكس روح الصيف وحرية الموسم، ومن خلال زاوية أنيقة تنفتح الطيات الرقيقة للمروحة على طول الإصبع، ويشجع الجمال المتلألئ لخاتم Fanfare Symphony المرصع بالماس والزمرد مع ملكيت أخضر غني بالنقوش، وبتتبع الخطوط العريضة للتصميم المخرم المشع، فإن الجمع بين الأحجار ذات الأوجه والملكيت المصقول يضيف الدراما والسحر لتصميم لافت للأنظار بشكل مبهر.

قلادة Le Jardin de Chaumet من شوميه Chaumet

قلادة Le Jardin de Chaumet من شوميه Chaumet
قلادة Le Jardin de Chaumet من شوميه Chaumet

تجسد مجموعة المجوهرات الراقية Le Jardin de Chaumet التبادل الملهم بين علامة شوميه والطبيعة، من خلال متنزه شاعري مثير للذكريات، حيث تدعو المجموعة المرء للتجول في الشجيرات، والسير بين الزهور والخروج إلى الحقول، والتجول بين الطبيعة.

ومن هذه المجموعة نختار عقد Gui الذي يلخص بدقة رمزية الهدال، وهو مكون من شريط مزدوج متشابك مع الماس يضع أوراقه متناثرة بثمار اللؤلؤ الطبيعي، ويزداد التأثير المبهر من خلال تفاعل الضوء بين السيقان المرصعة بالماس المقطوع ببراعة والأوراق المغطاة بماسات، ويتميز العقد بزمرّد كولومبي بقطع الوسادة يبلغ وزنها 21.59 قيراطًا بلون أخضر كثيف ومشبّع.