تصميمات جريئة في أحدث اصدارات ساعات L.U.C من شوبارد

تصميمات جريئة في أحدث اصدارات ساعات L.U.C من شوبارد

 عبير شرارة

تجسد ساعات L.U.C من شوبارد أعلى معايير صناعة الساعات السويسرية، حيث يتم تنفيذ جميع الخطوات اللازمة لصناعة ساعات L.U.C في ورشتي شوبارد بجنيف وفلورييه، وهذه الساعات الاستثنائية للرجال والنساء هي نتاج صنعة متقنة، لتلبي تطلعات العالم الحديث.

وتم اطلاق مجموعة ساعات L.U.C من شوبارد عام 1997، تكريماً لمؤسس شوبارد  لويس أوليس، حيث يعرض اسم النموذج نفسه الأحرف الأولى من اسم المؤسس، فقد كان مؤسس الشركة لويس أوليس شوبارد، صانع ساعات سويسريًا نشأ في سونفيلير، وهي بلدة في جورا السويسرية، وفي عام 1860 أسس شركة L.U.C. شركة تصنيع في Sonvilier، بعد أن لاحظ أن تسويق ساعة جاهزة أكثر ربحية من مجرد تصنيع الحركة الميكانيكية، وشكلت ساعة L.U.C 1860 بداية مكانة شوبارد كشركة مصنعة حقيقية للحركات الداخلية، والتي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.

تصميمات جريئة في أحدث اصدارات ساعات L.U.C من شوبارد
تصميمات جريئة في أحدث اصدارات ساعات L.U.C من شوبارد

واليوم، تتميز مجموعة L.U.C عن بقية كتالوج شوبارد باعتبارها موطن أرقى صناعة الساعات داخل الشركة، فقد بدأت الرحلة بعيار الوقت والتاريخ 1.96، ولكنها تشمل الآن جميع أنواع التعقيدات والاختراعات.

وتتيح الورشات السويسرية الواقعة في كلٍ من جنيف وفلورييه لدار شوبارد احتراف وإتقان طيف واسع من عمليات إنتاج الساعات؛ بدءاً من تطوير الحركة، وتصميم المنتج النهائي وصهر المعادن النفيسة، وتصنيع العلبة وختمها، وتصنيع مكونات الحركة، ونقش الزخارف اليدوية التقليدية، والطلاء بالمينا المزجج (Grand Feu)، وإجراء المعالجات السطحية، وصولاً إلى عمليات التلميع والتركيب وتعديل الحركة، ومراقبة الجودة، لكل إبداع ضمن مجموعة ساعات (L.U.C).

واليوم تقدم شوبارد تشكيلة جديدة من ساعات مجموعة L.U.C الراقية، لتضيف فصولاً جديدة الى إبداعها اللامتناهي، وتبرهن على قدرات غير مسبوقة على الابتكار والاحترافية..

ساعة L.U.C Full Strike الجديدة

ساعة L.U.C Full Strike الجديدة
ساعة L.U.C Full Strike الجديدة

تعد هذه الساعة أول إصدار ضمن مجموعة ساعات (Full Strike) يتميز بميناء ملون بلون زنجاري وتزيد من روعته اللمسات النهائية الدقيقة، التي تصادق عليها علامة "دمغة جنيف" للجودة المميزة.

ويعد استخدم التيتانيوم المطلي بالسيراميك في صنع ساعة (L.U.C Strike One) إنجازاً جديداً في فن معمل شوبارد، فقد حافظت شوبارد على نقاء صوت عيار (L.U.C 08.01-L) المعتمد بشهادة الكرونومترمن خلال دمج آلية مكرر الدقائق المصادق عليها ببراءة اختراع مع أجراس مصنوعة من كتلة واحدة من السافير ضمن علبة الساعة بقطر 42,50 ملم مصنوعة من التيتانيوم المطلي بالسيراميك.

ويتم تقديم هذه الساعة ضمن إصدار حصري يضم 20 ساعة ، ويبلغ قياس قطر علبة ساعة (L.U.C Strike One) 42,50 ملم وسماكتها 11,55 ملم، وهي أبعاد متوازنة بشكل مثالي ومطابقة للإصدارات السابقة من ساعة (L.U.C Strike One) وتساهم في لمسة الأناقة المميزة لمجموعة ساعات (L.U.C).

ساعة  L.U.C Qualité Fleurier

ساعة  L.U.C Qualité Fleurier
ساعة  L.U.C Qualité Fleurier

تأسر ساعة (L.U.C Qualité Fleurier) الجديدة الأنظار من أول لمحة بجاذبيتها الأنيقة، فمن وحي الساعة الأولى ضمن المجموعة التي تم إصدارها في عام 2005، استمدت الخطوط المنحنية في الساعة الجديدة لتضفي عليها أناقة لا تضاهى في مظهرها وتضمن الراحة التامة على المعصم عند ارتداءها.

وتشهد الساعة تغييرات غير مسبوقة في تصميمها التاريخي، فقد تم تغيير حجم التاج ومقابض السوار، كما حظيت الساعة بمينا أنيق وعملي بلون فضي موحّد ومقسم إلى قطاعات، وتشع هذه التحفة الفنية في صناعة الساعات بهالة من الرقي، فهي الساعة الأولى ضمن مجموعة ساعات (L.U.C Qualité Fleurier) التي تصنع من معدن لوسنت ستيل™، باعتباره سبيكة حصرية لدار شوبارد تتميز بخصائص متطورة ويتم إنتاجها بمعدل إعادة تدوير لا يقل عن نسبة 80%.

ومن جهة أخرى تستعرض آلية الحركة من عيار (L.U.C 96.09-L) أرفع الخبرات والابتكارات المتأصلة في معمل شوبارد، كما تضمن المصادقة بعلامة التميز (Qualité Fleurier) من منظمة فلورييه للجودة مدى دقة هذا العيار الذي يرتقي بمهارات التصميم والحرفية والجودة المعتمدة إلى مستويات غير مسبوقة.

ساعة L.U.C Quattro Spirit 25

ساعة L.U.C Quattro Spirit 25
ساعة L.U.C Quattro Spirit 25

يقدم معمل شوبارد من خلال ساعة (L.U.C Quattro Spirit 25) رؤيته للتقنية المعقدة للعرض الوثاب للساعات التي يقدرها خبراء الساعات وعشاق جمعها، ويقدمها ضمن إصدار محدود ومرقّم يضم 100 ساعة فقط، ويعد ذلك انجاز تقني جديد يتم تقديمه للمرة الأولى بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لمعمل شوبارد.

و تنبض آلية حركة (L.U.C 98.06-L) للساعات الوثابة في قلب ساعة (L.U.C Quattro Spirit 25) الجديدة، وتوفر أربعة خزانات للطاقة تقوم على تقنية (Chopard Quattro) الحصرية احتياطي من الطاقة يكفي لتشغيل هذه الساعة المتطورة تقنياً لمدة ثمانية أيام، مما يجعلها واحدة من أندر ساعات العرض الوثاب.

وتجمع هذه الساعة بين بساطة التصميم والجرأة التقنية التي تتميز بها مجموعة ساعات (L.U.C)، كما تمتزج فيها العراقة والحداثة فقد صنعت علبتها من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراط وتتميز بأشكال مستديرة جذابة مستوحاة من علب ساعات الجيب ذات الأغطية التي صممها لويس أوليس شوبارد، وتحتضن داخلها مينا مطلي بالمينا المزجج (Grand Feu) بلون أسود أبدعته أيدي الحرفيين متخصصي صناعة المينا في معمل شوبارد.

ساعة L.U.C XPS Forest Green

ساعة L.U.C XPS Forest Green
ساعة L.U.C XPS Forest Green

تعد ساعة (L.U.C XPS Forest Green) الجديدة أحدث إصدار ضمن مجموعة ساعات شوبارد (L.U.C)، حيث تشكل هذه الساعة مزيجاً عصرياً من حيث موادها المستخدمة، فقد صنعت من معدن لوسنت ستيل™ باعتباره سبيكة حصرية لدار شوبارد تتميز بخصائص متطورة، و تحتفي ساعة (L.U.C XPS Forest Green) بالقيم الأساسية الثلاث لمجموعة الساعات الشاملة (L.U.C) المتمثلة في الأداء التقني البارع، والجمال الرفيع، والالتزام بصناعة الساعات المعتمدة.

وقد زودت الساعة بقرص مينا جديد بلون أخضر داكن (كلون الغابة) مقسّم لقطاعات تسهّل قراءة الوقت، لتجمع بين سحر الطابع الكلاسيكي وتميز صناعة الساعات العصرية، كما تتألق بسحر التقنيات المتطورة في صناعة الساعات حيث تعمل بعيار (L.U.C 96.12-L)، ويمثل نقش كلمة "كرونومتر" اعترافاً جلياً بأن عيار (L.U.C 96.12-L) الذي يشغل ساعة (L.U.C XPS Forest Green) نجح في اختبارات الدقة الصارمة للغاية التي تجريها "الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر".