Van Cleef & Arpels

ساعات نسائية راقية من أحدث اصدارات الماركات العالمية

 عبير شرارة

في اطلالات المساء الراقية تبحث عاشقات الأناقة عن لمسة فاخرة وفريدة من أجمل موديلات الساعات النسائية، حيث تعد الساعة بمثابة اكسسوار لا غنى عنه لكل إمرأة تقدر الموضة والذوق الرفيع.

ومن ابداعات ماركات الساعات العالمية الراقية ننتقي اليوم هذه التشكيلة من موديلات ساعات يد من أحدث الاصدارات، تلفت الأنظار بتفاصيلها الفنية الرفيعة وأسلوبها المشرق بالسحر، لتزين الاطلالة ببريقها الأخاذ وتصميماتها المرموقة التي تعبر ذوق متفرد وعشق للتميز..

ساعة Première Cuff من شانيل CHANEL

ساعة Première Cuff من شانيل CHANEL
ساعة Première Cuff من شانيل CHANEL

ساعة Première من شانيل تعتبر عنصرًا لا غنى عنه في عالم الإكسسوارات منذ عام 1987، حيث تتميز بتصميمها المثمن المميز الذي يشبه سدادة زجاجة عطر N°5، مما يمنحها طابعًا فريدًا ومميزًا، وتتألق الساعة الساعة أيضًا بميناء أسود اللون، مع تقليد سلسلة الجلد المتشابكة المأخوذة من حقيبة اليد الكلاسيكية المبطنة للعلامة، مما يعكس الأسلوب الفريد لشانيل.

ولإعادة تفسير رموز ساعة Première Édition، تم تقديم إصدار محدود هذا العام، وهو Première Cuff، وتتألق هذه الساعة الاسوارة بتصميم سلسلة فولاذية مطلية بالذهب عيار 18 قيراطًا، متشابكة مع حزام جلدي أسود ومشبك ثلاثي الطي مطلي بالذهب عيار 18 قيراطًا، ويعكس هذا التصميم المميز روح الأناقة والتميز لدى ساعات شانيل، ويضيف لمسة من الفخامة والأناقة إلى معصمك.

ساعة Pebble Tigre من كارتييه Cartier

ساعة Pebble Tigre من كارتييه Cartier
ساعة Pebble Tigre من كارتييه Cartier

تمثل مجموعة ساعات المجوهرات الحيوانية لعام 2024 استمراراً لتقليد كارتييه في تقديم تصاميم مبتكرة تتألف من أشكال الحيوانات مثل النمور والتماسيح والفهود، وتتميز معظم هذه الساعات بالرمزية والدقة الحرفية، مع نمط جديد للعلب يجمع بين جلد الحمار الوحشي وأنماط فريدة تشبه جلد التمساح، وفيما يتعلق بساعة Pebble Tigre، فإن تصميمها يستلهم تفاصيل ذيل التمساح، حيث يتميز الإطار بخطوط سوداء تشبه جلد الحمار الوحشي، تُطبَّق يدوياً لإضافة جمالية فريدة.

وهذه الساعة مستوحاة من "لقاء خيالي بين الحمار الوحشي والتمساح، رسومي وعضوي في نفس الوقت". وتأتي الساعة على شكل حصاة ذات إطار مزدوج الطبقة مزين بالورنيش والأحجار الكريمة، فهي تعتبر خطوة ملفتة بعيداً عن النمط التقليدي الذي اعتادت العلامة عليه، وهي متألقة بالذهب الأبيض والعقيق التسافوريت والماس.

ساعة G-Timeless Planetarium من غوتشي Gucci

ساعة G-Timeless Planetarium من غوتشي Gucci
ساعة G-Timeless Planetarium من غوتشي Gucci

تتألق ساعة G-Timeless Planetarium  من غوتشي بفخامة راقية بفضل أحجارها الكريمة الفريدة والغنية، حيث تتميز هذه الساعة بتصميم يضم 12 حجرًا كريمًا دوارًا يحيط بتوربيون مركزي في قوس قزح مشرق بألوانه وضوئه.

ووظيفة التشغيل والإيقاف الخاصة بهذه الساعة تعزز تحريك الأحجار لتدور حول نفسها في مدة 9 ثوانٍ، وفي اتجاه عقارب الساعة حول القرص خلال 90 ثانية، وتتضمن هذه الساعة مجموعة واسعة من الأحجار الكريمة الساطعة، مثل الأوبال والعقيق والبريل الأصفر المشمس، مما يضيف لمسة نارية إلى التصميم، وتتناغم هذه الألوان الزاهية مع الزبرجد الأخضر والتورمالين، ويتم تقريب الأشكال الهادئة من التوباز والتنزانيت بواسطة الجمشت اللامع والروبليت الوردي الفاخر.

وتأتي الساعة المصنوعة من الذهب الوردي مع قاعدة مزخرفة تعكس جمال الأحجار ونورها، ويتم تعزيز سحرها بوجود توربيون مركزي على شكل زهرة مرصعة بالألماس.

ساعة Laureato 38 mm Copper Diamond Bezel من جيرارد بيريغو Girard-Perregaux

ساعة Laureato 38 mm Copper Diamond Bezel من جيرارد بيريغو Girard-Perregaux
ساعة Laureato 38 mm Copper Diamond Bezel من جيرارد بيريغو Girard-Perregaux

في عام 1975، أطلقت Girard-Perregaux ساعة رائدة تمتاز بحركة متطورة في ذلك الوقت، وأُطلق عليها اسم "Quartz Chronometer" ، وتم تطوير هذا النموذج بالكامل بما في ذلك تصميمه، وحقق شعبية كبيرة على الفور، خاصة في إيطاليا التي تهتم بالأناقة، و بدأ عشاق الساعات هناك في الاشارة إلى الساعة باسم "خريج (Laureato باللغة الإيطالية) من مدرسة Girard-Perregaux". كان هذا الاسم المؤثر عبارة عن اعتراف بنجاح الساعة المتميزة ودقتها الاستثنائية، وفي نهاية المطاف، اعتمدت الشركة هذا الاسم، وأصبح منذ ذلك الحين مألوفًا لدى محبي الساعات في جميع أنحاء العالم.

وقدمت جيرارد بيريغو نسخة جديدة من ساعتها Laureato بقطر 38 ملم ومرصعة بالألماس، ويأتي هذا الطراز بميناء نحاسي يزينه نقش Clous de Paris، وتساهم دائرة الماس التي تزين الإطار في الطابع الديناميكي للساعة، ويحتفظ التصميم بالسمة الأسطورية لسلسلة Laureato التي ظهرت لأول مرة في عام 1975، ويتم استكمال المظهر الخارجي بسوار متكامل يجعل ارتداء الساعة مريحًا للغاية.

ساعة Breguet Reine de Naples 8918 Mint من بريغيه Breguet

ساعة Breguet Reine de Naples 8918 Mint من بريغيه Breguet
ساعة Breguet Reine de Naples 8918 Mint من بريغيه Breguet

تُعتبر ساعة Breguet Reine de Naples 8918 Mint بلونها الأخضر النعناعي المنعش والرائع، تحفة جديدة تضيفها بريجيه إلى مجموعتها المميزة، مُجسّدةً الأنوثة بأسلوبها الخاص.

فهذه الساعة تكرّم النساء اللواتي غيرن مجرى التاريخ وبذلن جهوداً لا تُنسى في عالم الموضة، وعملن بجدية من أجل بناء مستقبل أفضل، حيث تبرز الشخصية الرائعة والملهمة لكارولين مورات، شقيقة نابليون بونابرت الصغرى، التي كانت لها بصمات لا تُمحى في تاريخ العالم مع ميول أدبية واهتمام بالفنون ورعاية للثقافة.

وتتميز الساعة الجديدة بميناء مُصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض، والذي يتميز بحلقة متلألئة تم ترصيعها باستخدام تقنية الترصيع الثلجي، مع إضافة ماسة على شكل كمثرى عند الساعة 6، وتُعطي درجتين من اللون الأخضر للأرقام العربية مظهرًا ثنائي الأبعاد، في حين يظهر الرقم الفريد للساعة بين الساعة 11 و12 مما يعزز أصالتها ، كما تُضيء الحافة الداخلية والإطار بـ 117 ماسة، مما يمنح الميناء توهجًا أكثر سطوعًا، ويتزين التاج كما يليق بأعظم الملكات، بماسة على شكل بريوليت.

ساعة  Reflection de Cartierمن كارتييه Cartier

ساعة  Reflection de Cartierمن كارتييه Cartier
ساعة  Reflection de Cartierمن كارتييه Cartier

بعد نجاح ساعة Clash [Un]limited من كارتييه، تأتي ساعة Reflection de Cartier لتثري رحلة الدار بالسحر والإبهار، فساعة Reflection de Cartier تُمثِّل جمالية فريدة ومميزة، وتبرز الحرفية الرفيعة والتصاميم الأنيقة التي تتسم بها دار كارتييه، فهي ليست مجرد ساعة بل قطعة فنية تجمع بين الأناقة والفخامة، وتعكس تراث العلامة التجارية العريق في صناعة المجوهرات.

و تتميز الساعة بتصميم هندسي غير تقليدي للسوار المفتوح، الذي يجمع بين العمل المخرم والذهب العاكس المصقول مع خطوط طويلة وحواف محددة، وتتألق الساعة ببريق الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، والذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وتحتوي كل قطعة على ميناء مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والفضة الرملية، مما يضفي لمسة أنيقة ومتألقة.