مجوهرات الورود

قائمة بأحدث قطع مجوهرات طرحتها دور المجوهرات حول العالم

نهاد الباشا

يحدث أن تقع السيدة في فخ الكلاسيكية المفرطة، فتودي بإطلالتها إلى الملل، لذا وجب على كل امرأة أن تختار العوامل المكمّلة لمظهرها وعلى رأسها قطع المجوهرات، التي لا يمكن إهمالها أو الاكتاف بالقديم منها،  إذ ينصح خبراء الموضة بمواكبة أبرز صيحات التصاميم للفوز بإطلالة أنيقة وعصرية.

من هنا تحتاج السيدة إلى دليل يقودها إلى أجدد التصاميم في عالم المجوهرات. نقدم لك فيما يلي قائمة بأحدث القطع التي طرحتها دور المجوهرات حول العالم، بين الذهب الخالص والقطع المرصّعة بالأحجار الكريمة وحبات اللؤلؤ الفائقة الأناقة تراوحت الموضة، كل ما عليك فعله هو اختيار ما يتناسب مع أسلوبك ويتواءم مع معاييرك الخاصة.

لذا نستعرض في ما يلي، قائمة بأبرز تصاميم وقطع مجوهرات طرحتها أشهر الدور حول العالم:

خاتم MOVE من دا رميسيكا

خاتم MOVE من دا رميسيكا
خاتم MOVE من دا رميسيكا

كشفت دار ميسيكا عن خاتم سوليتير محاط بتصميم أيقوني لمجموعة MOVE، ضمن تصميم معاصر يعكس الجرأة. حيث ابتكرت فاليري ميسيكا حجر سوليتير متعدد الأوجه، بتصميم حديث وجريء في نفس الوقت، لا تحدّه أزمنة؛ خاتم مثالي لتجسيد امرأة ميسيكا الحرة والموهوبة.

وقد تحدّثت فاليري ميسيكا، المؤسس والمدير الإبداعي للدار، عن هذا السوليتير الذي يُعتبر قطعة مجوهرات مميزة جداً، بأنه يشكّل رمزاً لقصة فريدة، ولحظة لا تتكرر، ويمكن ارتداؤه مدى الحياةً.

هو عبارة عن أحجار ألماس راقصة بأحجام مختلفة وأنماط متعددة تبرز في هذه الجوهرة الثمينة، مما يمنحها هالة استثنائية يمكن تمييزها ببساطة. مجموعة MOVE  بفخامتها تصبح سبباً لتعزيز روابط القلب. عاكسةً تميُّز الدار بهالة تحيط بالألماسة المركزية، مما يزيد من تألقها. تصميمها اللافت بحافة مرتفعة قليلاً يمكِّن حجر السوليتير من الجمع بين قطع أخرى وفقاً للرغبات أو المناسبات.

قلادة DIORAMA & DIORIGAMI

قلادة ديوراما أند ديوريغامي
قلادة ديوراما أند ديوريغامي

هذه القلادة مصنوعة من الذهب الأصفر، ومرصّعة بالماس الفاخر، مع أحجار الزمرد، الياقوت الأصفر، العقيق تسافورتيت، مع حبات اللؤلؤة المزروعة والعقيق الأخضر.

ساعة لايدي جور نوي من دار فان كليف أند آربلز

ساعة لايدي جور نوي
ساعة لايدي جور نوي

أعادت دار فان كليف أند آربلز ابتكار ساعة لايدي جور نوي، التي أطلقتها في العام 2008 ، بنسختين جديدتين من قطر من 33 و 38 ملم تطلّبت ثلاث سنوات من التطوير. ويبدو فيها القمر والنجوم المرصوفة بالألماس وهي تلاحق الشمس باستمرار. أما الشمس فتزيّنها أحجار السافير الصفراء بترصيعة الثلج، أو على نحوٍ بديل تكون مشغولة من الذهب الأصفر بتقنية غيوشيه. يتميز وجه الساعة، بقرص دوّار من 24 ساعة، فيدور وجه الساعة بطريقة دقيقة بالكاد تلاحظ. وبفضل التأثير العميق لزجاج أفنتورين مورانو، تصوّر هذه القطع كبر الكواكب وجمال ليلة مرصّعة بالنجوم. ويعدّ زجاج الأفنتورين إنجازًا حقيقيًا في التصميم الفني، ويتيح تركيبة مخرّمة لتثبيت النجوم المشغولة من الذهب الأبيض والمرصّعة بالماس.

هيكل الساعة بقطر 33 ملم من الذهب الأبيض، ماس وجه الساعة من زجاج الأفنتورين، عرق اللؤلؤ، ذهب أبيض، ذهب أصفر، ماس حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية مع وحدة ليل/نهار سوار جلد التمساح قابل للتغيير

كما يمثّل عرق اللؤلؤ الأفق الذي يشكّل إطاراً للفضاء المفعم بالشاعرية. وقد تمّ اختيار اللون الأبيض للهيكل من 38 ملم والأزرق المطلي لطراز الهيكل من قطر 33 ملم، وكلاهما يظهر تأثير غيوشيه. يغطي كريستال السافير الجزء الخلفي من الهيكل والكتلة المتذبذبة حيث صُوّرت سماء مصقولة مرصّعة بالنجوم. وقد زُيّنت باستخدام تقنية ملصقات المينا، وهي تكشف عن جنية تراقب رقصة الباليه الرائعة للكواكب.

مجوهرات بوم بوم دوت من دار بوميلاتو

مجوهرات بوم بوم دوت من دار بوميلاتو
مجوهرات بوم بوم دوت من دار بوميلاتو

أطلقت دار بوميلاتو تشكيلة جديدة من المجوهرات التي تقدّم لعاشقات المجوهرات قلادات وأساور يمكن ارتداؤها على الوجهَين، إذ تجمع كلّ قطعة منها ما بين حجرَين كريمَين مبهرَين. طرحت دار بوميلاتو تشكيلة بوم بوم دوت الجديدة من المجوهرات النابضة بالحيوية، لتستكمل بها رسالتها التي تهدف إلى رسم الابتسامة على الوجوه، وتقدّم تصاميم تبعث أجواء السعادة في نفوس العميلات. تتجسّد الروح الإيجابية التي تتحلى بها بوميلاتو في الأحجار الكريمة الزاهية بالألوان وأحجار الألماس المتألّقة، وتبرز أيضاً في ملمس الذهب الوردي المصقول الذي يخاطب الحواس، كما في التلاعب بأحجام الأحجار التي تعزّز جمال كلّ قطعة. استوحيت تصاميم هذه التشكيلة من مظهر الأزرار التي تشكّل جزءاً لا يتجزّأ من إرث بوميلاتو، فقد استُخدمت سابقاً لتزيين قلادة ذهب للدار من العام 1974، واعتُبرت منذ ذلك الحين تفصيلاً أساسياً يحمل رسائل ملهمة. استقت الدار إلهامها من دلالة الأزرار التاريخية، سواء كقطعة أكسسوار عَمَلية أو كتميمة حظ، لتصميم هذه التشكيلة من القطع المستديرة الناعمة التي ترمز للعلاقات الوثيقة والأمان في عالمنا العصري. فقرّرت بوميلاتو أن تحوّل الزرّ إلى تصميمٍ من الأحجار الكريمة في إطار تشكيلة بوم بوم دوت، لتذكّرنا يوماً بعد يوم بأهمّية التفاصيل اليوميّة البسيطة التي تجعل حياتنا سعيدة وجميلة، واختارت إضفاء لمسة تجدّد من وحي صيحات الموضة الممتعة في ميلانو على تصاميم المجوهرات النابضة بالحيوية، لتدعونا إلى التركيز على إيجابيات الحياة. ينضح اسم تشكيلة بوم بوم دوت بالطابع المرح الذي يطغى عليها، إذ يشير إلى اسم دار بوميلاتو، كما يعكس الاسم الانجليزي لشرابات "البوم بوم" التي تبعث أجواء الفرح.