أجمل موديلات مجوهرات حجر القمر حجر شهر يونيو

أجمل موديلات مجوهرات حجر القمر حجر شهر يونيو

 عبير شرارة

مجوهرات حجر القمر تملك قدرة ساحرة على أسر خيال عشاق المجوهرات بجمالها الأثيري المتلألئ، فهذا الحجر الكريم يتميز بتأثير بصري فريد يشبه وهّج القمر، مما يخلق تلاعباً آسراً بالضوء يذكرنا بالليالي المقمرة، وهذا التأثير جعل من حجر القمر خيارًا مفضلًا لدى المصممين الذين يدمجونه بمهارة في قطع المجوهرات اليومية الراقية، ولا تتجلى جاذبية حجر القمر في سحره الشكلي فقط، بل تتعداها لتشمل الإحساس بالغموض الذي يضفيه الاطلالة.

وإلى جانب جاذبيته البصرية، يحمل حجر القمر دلالات تاريخية وثقافية عميقة، ففي مختلف الثقافات حول العالم، يُعتقد أن لهذا الحجر الكريم قوى غامضة وخصائص روحية، حيث إعتقد الرومان أن أحجار القمر هي أشعة القمر المتجمدة، بينما في الأساطير الهندوسية، يعتبر حجر القمر مقدسًا ومرتبطًا بالأنوثة الإلهية، وعلى مرّ العصور ارتبط حجر القمر بالحب والخصوبة والحماية والحدس، مما جعله تعويذة عزيزة ورمزًا قويًا في العديد من الثقافات.

وبمناسبة شهر يونيو نحتفل بحجر القمر حجر بخت مواليد هذا الشهر، حيث ننتقي مجموعة من أروع تصميمات مجوهرات حجر القمر العالمية، المميزة بموديلات عصرية راقية تلائم النهار أو المساء، وهي بمثابة هدية مثالية لمولودة هذا الشهر..

أقراط Love  من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

أقراط Love  من إيرين نيوورث Irene Neuwirth
أقراط Love  من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

تتألق علامة المجوهرات الفاخرة إيرين نيوورث بتصاميمها المرحة وألوانها الزاهية، مما جعلها محبوبة لدى العديد من النجمات مثل تريسي إليس روس وبري لارسون، وتتميز مجموعاتها بأنها تُصنع يدويًا باستخدام أحجار فريدة تم جمعها من رحلات المصممة العالمية، حيث تجوب إيرين نيوورث العالم بحثًا عن أجمل الأحجار لتضمها إلى استوديو التصميم في لوس أنجلوس.

ومن بين هذه الإبداعات الراقية لأيرين نيويرث تبرز أقراط Love  المصنوعة من حجر القمر بألوان قوس قزح، والتي نُحتت يدويًا على شكل قلوب الحب ثم وضعها في إطارات الذهب عيار 18 قيراطًا، مما يجعلها أقراط مميزة وفريدة من نوعها لإطلالة الصيف.

أقراط من أندريا فورمان Andrea Fohrman

أقراط من أندريا فورمان Andrea Fohrman
أقراط من أندريا فورمان Andrea Fohrman

تبتكر المصممة أندريا فورمان، صاحبة رؤية البوهو الفنية الفاخرة، مجوهرات رمزية مستوحاة من الأجرام السماوية ودورات القمر وأشكاله المختلفة، والأحداث الغريبة وراء السحب، ومع وجود استوديو مشمس في لوس أنجلوس كقاعدة لها، تسافر المصممة حول العالم لتختار يدويًا الأحجار التي تجعل قطعها مميزة جدًا.

وتُصنع كل قطعة يدوياً من الذهب عيار 18 قيراطًا، باستخدام معادن مُعاد تدويرها، وتُزين بأحجار مختارة بعناية من قِبل المصممة نفسها، وتتميز هذه الأقراط من أندريا فورمان بأحجار القمر المتقزحة التي يقال إنها تعزز الحدس وتجلب الحظ السعيد لمرتديها، وقد تم صنعها يدوياً من الذهب وتحيط بها أحجار الياقوت الباستيل متعددة الألوان، بوزن إجمالي قدره 0.50 قيراط.

قلادة Gaia N°1 من باسكال مونفوازين Pascale Monvoisin

قلادة Gaia N°1 من باسكال مونفوازين Pascale Monvoisin
قلادة Gaia N°1 من باسكال مونفوازين Pascale Monvoisin

تستوحي مجوهرات باسكال مونفوازين الراقية إلهامها من تناقض المصادر، حيث تجمع بين تأثيرات شاعرات القرن التاسع عشر وموسيقى ديفيد باوي ونيويورك في السبعينيات. ويتم تصميم كل قطعة بذكريات المغامرات الثقافية، وتصنع في جايبور لتعكس روح التراثية من خلال استخدام أحجار القمر والملاكيت والفيروز.

وتتألق قلادة Gaia N°1 من Pascale Monvoisin بحجر القمر بوزن إجمالي يبلغ 14.00 قيراطًا، معلقًا على سلسلة من الذهب عيار 9 قيراطًا. وتم تصميم هذه القلادة الفريدة بحيث تتوهج بظلال ناعمة من اللونين الأزرق والرمادي بشكل رائع، كما تم ترصيعها يدويًا بأربعة ماسات متلألئة في المنتصف بوزن إجمالي قدره 0.02 قيراط، مما يضفي لمعانًا رقيقًا على التصميم.

سوار Chakra  من أنانيا Ananya

سوار Chakra  من أنانيا Ananya
سوار Chakra  من أنانيا Ananya

تعني كلمة "أنانيا" في اللغة الهندية "فريد"، وتعمل المصممة أنانيا مالهوترا على ابتكار مجوهرات راقية تحمل في طياتها طابعًا شخصيًا ورمزيًا، مما يعزز الشعور بالاتصال لمن يرتديها، وتأثرت أنانيا بتراثها الهندي وبالثقافات المتنوعة التي عاشتها خلال رحلاتها، حيث استلهمت قطع "Scatter" في مجموعتها من الطاقات والحركات الميتافيزيقية.

وتجسد المصممة هذه القيم في سوار  Chakra، الذي يُعد مثالًا للفخامة والأناقة، فالسوار مصنوع بدقة من الذهب عيار 18 قيراط، ومرصع بخرز حجر القمر بوزن إجمالي 81.25 قيراط، والذي يعكس ألوان قوس قزح ويرمز إلى الوضوح والضوء والبدايات الجديدة. ويضم السوار أيضًا شريطًا من الكوارتز البلوري بوزن إجمالي 0.88 قيراط، وألماسًا لامعاً بوزن إجمالي 1.80 قيراط، مما يجعله قطعة متميزة تكتمل بلمسة من البريق والرقي للنهار أو المساء.

خاتم June  من أنيسة كرميش Anissa Kermiche

خاتم June  من أنيسة كرميش Anissa Kermiche
خاتم June  من أنيسة كرميش Anissa Kermiche

تعكس تصاميم أنيسة كرميش جمالية فنية تحتفي بالشكل الأنثوي، حيث استلهمت المصممة الباريسية المولد أعمالها من تدريبها كمهندسة قبل أن تطلق خطها الخاص بالمجوهرات في عام 2016. وحازت علامتها التجارية على الإعجاب بفضل أشكالها النحتية التي تحمل أهمية تاريخية، وقد توسعت لتشمل المفروشات المنزلية الخزفية مثل المزهريات، والتي تُصنع وتُزجج في استوديو المصممة في لندن، وتعتمد العلامة على ركيزتين أساسيتين وهما: الاحتفاء بالعصور الكلاسيكية القديمة والاحتفال الحديث بالأنوثة.

ويأتي خاتم June الذهبي من أنيسة كرميش كجزء من مجموعة ترّكز على أحجار البخت، حيث يتميز هذا الخاتم بحجر القمر ذو القطع الدائري، الذي يُشير إلى شهر يونيو، ويُعتقد أنه يوفر الحماية والأمل للمسافرين، وقد صنع الخاتم من الذهب عيار 14 قيراط، ويتميز بسلسلة حلقات رفيعة مرصعة بألماس متعدد الأوجه وكرتين مصقولتين من الذهب، مما يضفي عليه لمسة من الأناقة والبريق.

سوار من بيبا سمول Pippa Small

سوار من بيبا سمول Pippa Small
سوار من بيبا سمول Pippa Small

تجد المصممة بيبا سمول الإلهام في أي مكان تقريبًا، حيث تتأثر مجوهراتها بكل شيء من قطع السيراميك في الأرضيات إلى مراقبة الناس، وتتحدث المصممة بيبا سمول عن ابداعاتها من المجوهرات وتصفها بكونها ليست مجرد إكسسوارات للارتداء، بل هي قطع تصبح جزءًا من مرتديها، وامتدادًا لقيمه، وتزينه كما يزينه الجلد الثاني، وتتعاون العلامة التجارية مع حرفيين وصائغين مهرة من جميع أنحاء العالم، حيث يتم صنع كل تصميم يدويًا بأشكال عضوية جميلة تعكس الحرفية العالية.

وتلتزم Pippa Small بالحفاظ على تقنيات الحرف التقليدية وتوفير فرص عمل طويلة الأمد للسكان المحليين، من خلال العمل مع مجموعات الحرفيين في الهند وأفغانستان وميانمار وبوليفيا. وهذا السوار من بيبا سمول مصنوع يدويًا من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع بأحجار القمر متعددة الأشكال والألوان بوزن إجمالي يبلغ 31.45 قيراط. ويمكن ارتداء هذا السوار مع أنماط أخرى من الأساور في مجموعتك، ليضفي لمسة من الأناقة والتفرد.