ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة تحتفي بالنقوش الخالدة لعلامة شوبارد

شوبارد تقدم ساعة L.U.C في اصدار حصري خاص ببلاس فاندوم

 عبير شرارة
18 يونيو 2024

في منتصف التسعينيات قام كارل فريدريش شوفوليه، الرئيس المشارك لدار شوبارد، بإنشاء ورشة عمل لتطوير أول عيار داخلي للساعات التقليدية، بهدف تعزيز مكانة الصناعة بعد الأزمة الكاسحة التي تعرضت لها بسبب الكوارتز، وتمت تسمية هذا العيار الجديد L.U.C 96.01-L، وكان يُعَدّ في ذلك الوقت بمثابة ولادة مصنع شوبارد وساعة L.U.C الفاخرة، حيث كانت تتمتع هذه الحركة الأوتوماتيكية ذات الدوار الصغير بمرونة استخدام فريدة ولا مثيل لها.

وتُجسِّد ساعات L.U.C أعلى معايير صناعة الساعات السويسرية، حيث يتم تنفيذ جميع مراحل إنتاجها في ورشتي شوبارد في جنيف وفلورييه، كما تُعَتبر هذه الساعات الاستثنائية للرجال والنساء نتاجًا لصناعة متقنة تلبي تطلعات العالم الحديث.

وتُعد مجموعة L.U.C التي تحمل توقيع شوبارد فريدة ومتميزة، حيث تأتي مع عيارات داخلية مصنوعة بدقة في مصنع العلامة التجارية، وتتميز ساعة L.U.C XPS بالعيار شوبارد 96.12-L، وهو عيار مزود بختم جنيف وحركة كرونومتر، فهي ساعة جميلة ومذهلة من الناحية الفنية، وتتمتع بخطوط جنيف الأنيقة، واحتياطي طاقة يدوم لمدة 65 ساعة، ودوار صغير ذهبي.

تجسد ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة أناقة فاخرة مستوحاة من ساحة فاندوم
تجسد ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة أناقة فاخرة مستوحاة من ساحة فاندوم

وتتمتع شوبارد بمجموعة واسعة من الخبرات والمهارات في صناعة الساعات، حيث يتم التطوير والتصميم وصهر المعادن الثمينة وختم العلبة وتصنيعها وتجميعها وإجراء التعديلات ومراقبة الجودة في ورش العمل السويسرية في جنيف وفلورييه، وهذه الورش تمكّن شوبارد من تحقيق المهارات الكاملة في عمليات الإنتاج لكل ساعة من مجموعة L.U.C.

كما يوفر الحرفيون ذوو الخبرة درجة عالية من التطور الميكانيكي في ساعاتهم، وتنبض هذه الساعات بروح المشاعر التي يعيشها الخبراء والمتخصصون في صناعة الساعات، و تستهدف هذه الساعات أيضًا عشاق صناعة الساعات الذين يعيشون حياتهم بجرأة وشغف.

ساعة L.U.C في اصدار حصري خاص ببلاس فاندوم

وتحتفل علامة شوبارد بإعادة افتتاح فندقها في باريس من خلال إصدار ساعة حصرية من ساعة L.U.C، فقد تم تصميم ساعة L.U.C الجديدة لتكريم مبنى 1 Place Vendôme، الذي تم إعادة ترميمه بدقة من قبل شوبارد، ويتجسد فيه تراث الدار وروحها المعاصرة.

وتتميز الساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme بتصميمها الأنيق باللون الأزرق، الذي يعكس رونق المداخل الرائعة لأجمل ساحة في العالم، وتتوفر في إصدار محدود يضم ثماني قطع فقط، وسواءً كان المهتمون بهذه الساعة من باريس أو من جميع أنحاء العالم، فإن الخبراء الحقيقيين سيرون فيها شهادة على التميز والتقدير.

شوبارد تكشف عن ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة
شوبارد تكشف عن ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة 

أناقة غير مسبوقة

والأناقة الراقية تعتلي الصدارة في ساعات L.U.C XPS، حيث تتجلى روح التقدير والنقاء والجودة، ويتجسد هذا الطابع في التصميم المتناغم والمينا المزخرفة والعلبة ذات الشكل الأنيق والغطاء المفصلي لساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme، وعند مراجعتها بعناية تكشف هذه الساعة، التي يبلغ قطرها 40 ملم ومصنوعة من الذهب الأخلاقي عيار 18 قيراطًا، عن جوهرها الحقيقي. فعندما يتم الضغط على التاج لفتح الغطاء المفصلي، ينكشف ظهر العلبة المصنوع من الياقوت بفضل نظام زنبركي مبتكر وثابت في مكانه، وعند إغلاق العلبة، يتم تثبيت الغطاء المفصلي بشكل آمن بفضل آلية تنتج صوت نقر هادئ.

كما تمنح العلبة المفصلية للساعة ليس فقط حماية للظهر، بل توفر أيضًا مساحة لنقوش فريدة وشخصية مثل الحروف الأولى وشعارات النبالة والزخارف، وعلى الرغم من أن هذه اللمسة الفنية كانت تستخدم في السابق لحماية نظارات ساعات الجيب، إلا أنها لا تزال تظهِر ببراعة رائعة حتى اليوم.

وبنفس الطريقة، يحتفظ المبنى الكائن في 1 Place Vendôme بسرٍّ محفوظٍ بعناية، حيث يتميز هذا القصر الخاص، الذي يحتوي على 15 غرفة، بمدخله الراقي الذي يحمل حرف "C" الخفي على بابه.

ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة تحتفي بالنقوش الخالدة لعلامة شوبارد
ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة تحتفي بالنقوش الخالدة لعلامة شوبارد

نقوش خالدة

ومنذ عام 1860 وحتى القرن الماضي، كانت جميع ساعات لويس-أوليس شوبارد محفورة بنمط خلية النحل، سواء كان ذلك على الحركات أو الأغطية الخلفية، ومنذ عام 1996، ارتبط تصميم خلية النحل بتشكيلة L.U.C التي تم تسميتها بهذا الاسم تكريمًا لمؤسس الدار، كارل-فريدريك شوفوليه.

ويتجلى تصميم خلية النحل الرمزي في قرص العسل المميز للميناء والغطاء الخلفي المصمم على طراز الضابط، مما يعكس روح التجدد في تصميم خلية النحل، ويكشف الجزء الداخلي من ظهر العلبة عن تراث باريسي قديم من خلال نقش يدوي للشمس، المرتبط بقوة بلويس الرابع عشر ومشروع بناء ساحة فاندوم، كما تعكس الشمس تأثير الملك على العالم ويمكن رؤيتها على الأعمال الفنية في الساحة.

اللون الأزرق المميز

ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة تقدم التحية لبلاس فاندوم
ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme الجديدة تقدم التحية لبلاس فاندوم

ويتميز ميناء ساعة L.U.C XPS 1860 Officer Vendôme بقاعدة ذهبية عيار 18 قيراطًا ولون أزرق بيرينغ الفريد، ويعكس هذا اللون الأنيق لون المدخل في 1 Place Vendôme، وهو لون عميق وغني يذكرنا بالهندسة المعمارية المميزة للساحة الشهيرة، كما يتم تطبيق اللون الأزرق على جميع المداخل في ساحة فاندوم، مما يخلق تناغمًا أزرق رائعًا يضفي بهاءً وجمالًا فائقًا، وكان اللون الأزرق رمزًا للملكية في عهد لويس الرابع عشر، واليوم يعزز كل باب مزين بهذا اللون الملكي أناقة أجمل ساحة في العالم.

دقة معتمدة

تكشف فتحة ظهر العلبة عن تصميمٍ منقوشٍ بنمط غيوشيه، يكشف النقاب عن الحركة الفائقة الدقة L.U.C 96.01-L، حيث تم تشطيب هذه الحركة وفقًا لأعلى معايير مصنع شوبارد، ويتم شحن هذه الحركة، التي تم تقديمها لأول مرة عام 1997 من قبل مصنع شوبارد، تلقائيًا عبر محرك دقيق مصنوع من الذهب عيار 22 قيراطًا.

ويضمن هذا المحرك الذاتي الكفاءة العالية والاحتفاظ بالقدرة البصرية المثلى، ويعمل بتشغيل برميلين مكدسين باستخدام تقنية Twin الحاصلة على براءة اختراع من شوبارد، وبمجرد الجمع بين هاتين التقنيتين، يمكن للحركة العمل لمدة تصل إلى 65 ساعة وتوفير دقة معتمدة تستحق الكرونومتر، و يتم اعتماد جميع موديلات L.U.C التي تحتوي على عقرب ثوانٍ صغيرٍ من قبل المعهد السويسري الرسمي لاختبار الكرونومتر

الأناقة وصناعة الساعات الفاخرة

وتجمع ساعات L.U.C بين الأناقة والحرفية الفائقة لصناعة الساعات الفاخرة، وتمثل رمزًا للتعايش الخالد، فمنذ عام 1996، يعمل مصنع شوبارد بجدية على تطوير خبرته في مجال صناعة الساعات، معتمدًا على الرؤية الملهمة لرئيسه المشارك كارل فريدريش شوفوليه. ويحرص المصنع بشدة على الابتكار والحفاظ على تراث صناعة الساعات، ويتذكر بفخر أن شوبارد كانت دارًا للساعات منذ تأسيسها عام 1860 على يد لويس أوليس شوبارد.