ساعات نسائية كلاسيك من إبداع أشهر ماركات عالمية

ساعات نسائية كلاسيك من إبداع أشهر ماركات عالمية

 عبير شرارة
20 يونيو 2024

في عالم المجوهرات الراقية والساعات الفاخرة، هناك ساعات نسائية كلاسيك تتربع على عرش الأناقة منذ عقود، فقد تم تصميمها بأسلوب أيقوني خالد مما يجعلها مثالية للاعتزاز بها وارتدائها لسنوات قادمة.

ولأناقتك في موسم الصيف نختار لك اليوم هذه المجموعة من موديلات ساعات نسائية كلاسيك تحمل توقيع أشهر ماركات الساعات العالمية، حيث تعد هذه الساعات أكثر من مجرد وسيلة لمعرفة الوقت، بل هي بمثابة بيان للرقي والأسلوب الخالد.

ساعة Tank Louis Cartier من كارتييه Cartier

ساعة Tank Louis Cartier من كارتييه Cartier
ساعة Tank Louis Cartier من كارتييه Cartier

تعد دار كارتييه بمثابة رمز للفخامة والأناقة والابتكار في عالم المجوهرات وصناعة الساعات، فقد اكتسبت هذه الدار الفرنسية شهرة كبيرة بين الملوك والمشاهير بفضل تصميماتها الفريدة وحرفيتها العالية، ومن سوار Love الشهير إلى مجموعة Panthère de Cartier، تحتفى إبداعات كارتييه بجاذبيتها الخالدة وجودتها الفائقة وتقدم أروع موديلات ساعات نسائية كلاسيك لعاشقات الذوق الرفيع.

وتُعد ساعة Tank Louis Cartier تجسيداً للأناقة الرفيعة، حيث تعكس إرث العلامة التجارية العريق واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة، وهذه الساعة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط تتميز بعلبة مستطيلة، مما يمنحها توازناً مثالياً بين الأناقة والحداثة، كما يتميز تاج الساعة بحجر كابوشون من الياقوت، ليضيف لمسة من الفخامة الملكية.

وميناء الساعة مطلي بالفضة ويحتوي على أرقام رومانية وعقارب على شكل سيف مصنوعة من الفولاذ الأزرق، مما يضفي مزيجاً من السحر الكلاسيكي والمعاصر.، كما تعمل الساعة بحركة ميكانيكية دقيقة مصنوعة من كارتييه مع تعبئة يدوية، ويضمن الحزام البني المصنوع من جلد التمساح الفاخر ملاءمة مريحة وأنيقة تجعلها مثالية للارتداء اليومي.

ساعة Première Édition Originale من شانيل CHANEL

ساعة Première Édition Originale من شانيل CHANEL
ساعة Première Édition Originale من شانيل CHANEL

تأسست علامة شانيل على يد غابرييل "كوكو" شانيل في عام 1910، وأصبحت منذ ذلك الحين رمزاً للأناقة والرفاهية والابتكار، فقد تميزت العلامة بإحداث ثورة في الموضة النسائية بتصميماتها الأنيقة والخالدة، وتوسعت لتشمل صناعة الساعات في أواخر الثمانينيات. وتجسد ساعات شانيل نفس روح الرقي والحداثة التي ميزت العلامة التجارية لأكثر من قرن، مما يجعلها مرغوبة للغاية من قبل عشاق الموضة وخبرائها.

وتُعد ساعة Chanel Première Édition Originale تكريماً رائعاً لأسلوب العلامة التجارية الشهير، حيث تتميز هذه الساعة بعلبة مثمنة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط بقياس 28.5 ملم × 20 ملم، مستوحاة من شكل ساحة فاندوم في باريس، كما يتميز القرص المطلي باللون الأسود والخالي من الأرقام، بأناقة بسيطة، بينما تضمن حركة الكوارتز عالية الدقة ضبط الوقت، والسوار المصنوع من الساتان الأسود يضيف لمسة من الرقي والرفاهية، و بفضل تصميمها الكلاسيكي تعد هذه الساعة من الأكسسوارات الخالدة التي تتنقل بسلاسة من النهار إلى الليل.

ساعة Serpenti Tubogas من بولغري Bulgari

ساعة Serpenti Tubogas من بولغري Bulgari
ساعة Serpenti Tubogas من بولغري Bulgari

تشتهر علامة بولغري الايطالية بتصميماتها الجريئة وحرفيتها الرائعة، و تستلهم العلامة إبداعاتها من تراثها الروماني الغني، مما يمكّنها من ابتكار قطع تجمع بين الجمال الكلاسيكي والسحر المعاصر، وتميزت مجوهرات وساعات بولغري بألوانها النابضة بالحياة، وأشكالها الفريدة، مما جعلها المفضلة لدى النخبة وعشاق الموضة.

وتجسد ساعة بولغري سيربنتي توبوغاس مزيجاً آسراً من الأناقة والإبداع وتعد من أبرز ساعات نسائية كلاسيك في تاريخ العلامة، حيث تأتي هذه الساعة بعلبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط والفولاذ المقاوم للصدأ، ويلتف السوار الفريد المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط حول المعصم برشاقة، مستوحياً شكل الثعبان، كما يزيد القرص الأسود المزين بالأرقام الرومانية وعلامات الساعة من الذهب الوردي من جاذبية الساعة الأيقونية، وتعمل ساعة سيربنتي توبوغاس بحركة كوارتز، كما تعد من أشهر ساعات بولغري الكلاسيكية التي استطاعت تخطي اختبار الزمن ولازالت محبوبة حتى الآن.

ساعة Limelight Gala من بياجيه Piaget

ساعة Limelight Gala من بياجيه Piaget
ساعة Limelight Gala من بياجيه Piaget

تعرف علامة بياجيه للمجوهرات والساعات بإبتكارها لحركاتها عالية الدقة وتصميمات الساعات الفاخرة، فقد بدأت بياجيه بتصنيع حركات فائقة الرقة، ثم توسعت لإبتكار مجوهرات وساعات رائعة تجسد الأناقة والرقي، وتعد تصميمات العلامة بمثابة أيقونات كلاسيكية لا غنى عنها لعشاق الأناقة.

وتلفت الأنظار ساعة Piaget Limelight Gala كمثال رائع على تفاني العلامة التجارية في الأناقة والرفاهية فهي من أشهر ساعات نسائية كلاسيك حول العالم، حيث تتميز هذه الساعة بعلبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط بقطر 32 ملم، ومزينة بـ 62 ماسة قطع رائعة تزن حوالي 1.75 قيراط، بينما يتميز القرص الفضي بالبساطة والأناقة، مع أرقام رومانية من الذهب الوردي تضيف لمسة من السحر الكلاسيكي، ويضيف السوار الشبكي الميلاني المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط لمسة نهائية راقية لهذه القطعة المذهلة.

ساعة Day-Date من رولكس Rolex

ساعة Day-Date من رولكس Rolex
ساعة Day-Date من رولكس Rolex

تأسست رولكس عام 1905 في لندن على يد هانز ويلسدورف وألفريد ديفيس، وهي مرادف للمكانة الرفيعة والأداء المتميز والابتكار المستمر، حيث تُعرف هذه العلامة المرموقة بالتزامها الصارم بالجودة والدقة و الابتكارات البارزة في صناعة الساعات، مما يجعل ساعاتها من بين الأكثر موثوقية ومتانة في العالم، ورمز للمكانة والذوق الرفيع.

ولا غنى عن ساعة رولكس داي ديت لكل امرأة تقدر الأناقة، فهي مصنوعة من ذهب إيفروز عيار 18 قيراط، وتتميز بعلبة مقاس 40 ملم مع إطار محزز، مما يضفي عليها لمسة من الرقي، كما يتميز الميناء باللون الأخضر الزيتوني ويزينه تأثير أشعة الشمس، وتعمل هذه الساعة بحركة رولكس كاليبر 3255، وهي حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة تشتهر بدقتها وموثوقيتها، أما سوار بريزيدنت المصنوع من ذهب إيفروز عيار 18 قيراط فيوفر لمسة مريحة وفاخرة.