الصورة من موقع تيفاني آند كو. Tiffany & Co

تشكيلة هدايا لافتة ترضي الأذواق المختلفة من تيفاني آند كو

فاطمة معطي

تُعتبر دار تيفاني آند كو. Tiffany & Co. النيويوركية واحدة من بين الأكثر شعبية حول العالم، وهي تشتهر بتصاميمها الراقية التي تزيّن إطلالة المرأة في المناسبات المختلفة. وقد بدأت قصّة دار تيفاني آند كو. Tiffany & Co. في العام 1838 مع تشارلز لويس تيفاني Charles Lewis Tiffany الذي افتتح متجراً لبيع القرطاسية والهدايا الفاخرة في مدينة نيويورك ومن ثم انتقل إلى عالم المجوهرات والأحجار الكريمة. وقد استطاع تشارلز لويس تيفاني Charles Lewis Tiffany أن يحجز مكاناً له في عالم المجوهرات بفضل تصاميم الدار الأنيقة التي ترضي أذواق النساء المختلفة. وفي هذا الموضوع، اخترنا تشكيلة مجوهرات تحمل توقيع تيفاني آند كو. Tiffany & Co.، وهي تتميّز بتصاميمها المختلفة والمتنوّعة التي تراعي ستايلات وشخصيات النساء المختلفة.

أقراط أذن ناعمة مرصّعة بالألماس

أقراط أذن من مجموعة Tiffany Soleste
أقراط أذن من مجموعة Tiffany Soleste

تحتاج كلّ امرأة إلى أقراط أذن ناعمة مرصّعة بالألماس في خزانة مجوهراتها. وتتميّز أقراط الأذن التي اخترناها بتصميمها الأنيق والناعم، بحيث تستطيع المرأة تنسيقهامع إطلالاتها الصباحية لمزيد من التألّق، كما أنّها تستطيع تنسيقها مع سوار وعقد وخاتم مرصّعين بالألماس لإطلالة مسائية متكاملة. ويبلغ سعر أقراط الأذن 4,500 دولار أميركي.

سوار تنس

سوار تنس من تيفاني آند. كو Tiffany & Co.
سوار تنس من تيفاني آند. كو Tiffany & Co. 

لا يمكن أن نختار مجموعة من تصاميم تيفاني آند كو. Tiffany & Co. من دون أن نختار سوار تنس Tennis Bracelet من توقيع الدار. ولأنّ الأناقة في البساطة والابتعاد عن التكلّف، اخترنا هذا السوار الناعم المصنوع من البلاتين والمرصّع بـ6,53 قيراطاً من الألماس. ويصل سعر السوار إلى 46,000 دولار أميركي.

سوار Tiffany T

سوار Tiffany T المرصّع بالألماس
سوار Tiffany T المرصّع بالألماس 

تتميّز التصاميم الخالدة بمرونتها وإمكانية تنسيقها في المناسبات على اختلافها، فهي تجمع بين العصرية والأناقة. ولهذا السبب اخترنا سوار Tiffany T الذي يحتفي بالروابط التي تجمعنا مع أحبائنا ولا يمكننا رؤيتها دائماً. وتوفّر تيفاني آند كو. Tiffany & Co. هذا السوار بألوان الذهب الثلاثة، وقد اخترنا السوار المصنوع من الذهب الأصفر ضمن مجموعة اليوم، ويصل سعره إلى 5 آلاف دولار أميركي.

خاتم The Tiffany Setting

خاتم The Tiffany Setting المرصّع بالألماس الأبيض
خاتم The Tiffany Setting المرصّع بالألماس الأبيض

نتوجه عبر هذا التصميم إلى عروس صيف 2024 التي ما زالت تبحث عن خاتم خطوبتها. وقد اخترنا خاتم الخطوبة هذا من مجموعة The Tiffany Setting الأبرز في دار تيفاني آند كو.  Tiffany & Co.منذ نحو 130 عاماً. ويتميّز هذا التصميم بقدرته على إبراز جمال حجر الألماس وتعزيز تألّقه بفضل أشواكه الستة التي تعرّض قسماً كبيراً من حجر الألماس للضوء. والخاتم مصنوع من الذهب من عيار 18 قيراطاً، ومتوفّر بالذهب الوردي أيضاً. كما توفّر الدار للمرأة إمكانية اختيار حجر الألماس، بحيث يمكن أن يتراوح سعر الخاتم النهائي بين 16,800 دولار وأكثر من 48 ألف دولار أميركي.

عقد مرصّع بالتنزانيت

عقد مرصّع بالتنزانيت من Paloma's Studio
عقد مرصّع بالتنزانيت من Paloma's Studio

تُعتبر دار تيفاني آند كو. Tiffany & Co. أوّل من أدخل حجر التنزانيت إلى عالم المجوهرات والساعات. وتتميّز تصاميم الدار المرصّعة بالتنزانيت بأناقتها وألوان الذهب المختلفة التي تتوفّر بها. وقد اخترنا هذا العقد المرصّع بالتنزانيت من مجموعة Paloma’s Studio التي تجمع بين الألوان البهجة والتصاميم الجريئة. ويبلغ سعر العقد 3,850 دولار.

قلادة مرصّعة بالألماس والفيروز

قلادة مرصّعة بالفيروز والألماس من Tiffany T
قلادة مرصّعة بالفيروز والألماس من Tiffany T

لإضفاء لمسة من المرح، لا بدّ من قليل من الألوان. وعملاً بهذه القاعدة، توفّر دار تيفاني آند. كو Tiffany & Co. عدداً كبيراً من التصاميم التي تستخدم فيها الأحجار الكريمة. ومع انطلاق فصل الصيف رسمياً، اخترنا هذه القلادة المرصّعة بالفيروز والألماس لإطلالة منعشة تضج أنوثة. ويبلغ سعر القلادة 4,200 دولار أميركي.

أقراط أذن من الذهب الأصفر من مجموعة Elsa Peretti

أقراط أذن من الذهب الأصفر من مجموعة Elsa Peretti
أقراط أذن من الذهب الأصفر من مجموعة Elsa Peretti

لإطلالة عصرية جريئة، اخترنا أقراط الأذن هذه المصنوعة من الذهب من مجموعة Elsa Peretti، المصممة الإيطالية التي تعاونت لفترة طويلة مع تيفاني آند كو. Tiffany & Co.. وتتميّز أقراط الأذن هذه بانسيابيّتها وخلوّها من الزخرفات المبالغ فيها. وتذكّرنا أقراط الأذن هذه بقطرات ندى الصباح، ويصل سعرها إلى 2800 دولار أميركي.

خاتم من مجموعة Return to Tiffany

خاتم من مجموعة Return to Tiffany
خاتم من مجموعة Return to Tiffany

تشتهر دار تيفاني آند. كو Tiffany & Co. بمجموعاتها الكثيرة والمتنوّعة، ومن أبرزها Return to Tiffany التي تشكّل تعبيراً جريئاً عن الحب والراوبط العاطفية. ويتميّز الخاتم الذي اخترناه بتصميمه ثلاثي الأبعاد والمصقول يدوياً. والخاتم مصنوع من الفضة ويصل سعره إلى 550 دولاراً أميركياً.