من جايمي وولف Jamie Wolf

أحجار كريمة باللون الأصفر لإطلالة منعشة في صيف 2024

فاطمة معطي
13 أغسطس 2024

يرتبط اللون الأصفر بالفرح والسعادة وفصل الصيف، وهو رمز الطاقة الإيجابية والنشاط والحيوية. ويُعتبر عشاق اللون الأصفر أشخاصاً مبدعين ومحبّين للمرح وودودين ومتفائلين. ويميل عُشّاق اللون الأصفر إلى أن يكونوا حذرين في المواقف الصعبة، كما أنّهم لا يحبّون التعرّض للانتقادات. وفي عالم المجوهرات، تكثر الأحجار الكريمة التي يمكن لعشّاق اللون الأصفر التزيّن بها. ولمناسبة الاقتراب من منتصف شهر آب – أغسطس، سنتحدّث عن مجموعة أحجار كريمة باللون الأصفر تستطيع المرأة العربية أن تضيفها إلى مجموعة مجوهراتها لإطلالة منعشة في الأيام المتبقية من صيف 2024.

الألماس الأصفر.. لتألّق ما بعده تألّق

أقراط أذن مرصّعة بالألماس الأصفر - الصورة من سوذبيز Sotheby's
أقراط أذن مرصّعة بالألماس الأصفر - الصورة من سوذبيز Sotheby's

يتوفّر الألماس بألوان قوس القزح، ومنها الأصفر. ويتشكّل الألماس الأصفر مثلما يتشكّل الألماس الأبيض تماماً، أي أنّه يتكوّن تحت سطح الأرض ويحتاج إلى ضغط وحرارة هائليْن. ويتّخذ الألماس لونه الأصفر نتيجة عنصر النتيروجين. ويحظى الألماس الأصفر بشعبية واسعة مؤخراً بفضل لونه المميّز الذي يمنح المرأة إطلالة استثنائية. ويلاحظ الخبراء أنّ بعض العرائس يتجه إلى اختيار خاتم زفاف مرصّع بالألماس الأصفر للابتعاد عن الخواتم التقليدية المرصّعة بالألماس الأبيض. ويُعتبر الألماس الأصفر من الأحجار الكريمة التي تبدو متألّقة إذا كانت ترصّع قطعة مجوهرات من الذهب الأصفر أو الذهب الأبيض.

الياقوت الأصفر.. حجر النعمة

خاتم مرصّع بالياقوت الأصفر من آيرين نيويرث Irene Neuwirth
خاتم مرصّع بالياقوت الأصفر من آيرين نيويرث Irene Neuwirth

مثل الألماس، يتوفّر الياقوت بألوان متنوّعة، ومنها الأصفر. وهذا ما يجعل الياقوت الأصفر جزءاً من عائلة أكسيد الألومنيوم. ويتميّز حجر الياقوت الأصفر بمتانته العالية، إذ تصل صلادته إلى 9 على مقياس موس. ويتوّفر الياقوت الأصفر بدرجات مختلفة يُعتبر الأصفر الكناري أجملها. ويشتهر حجر الياقوت الأصفر بفوائده الكثيرة،فهو يساعد على جلب الحظ وتعزيز الثروة، أمّا صحياً، فيُقال إنّه يزيد التركيز ويحسن نوعية النوم ويخفف من مشاعر القلق.

لؤلؤ البحر الجنوبي الذهبي.. لقاء بين الكلاسيكية والجاذبية 

عقد مرصّع بحجر لؤلؤ من البحر الجنوبي من ياغينز Baggins
عقد مرصّع بحجر لؤلؤ من البحر الجنوبي من ياغينز Baggins

يُعرف اللؤلؤ بأنّه أحد من أشهر الأحجار الكلاسيكية والأنيقة. وتتوفر أحجار اللؤلؤ بألوان كثيرة، من بينها الذهبي. وتتميّز أحجار اللؤلؤ الذهبية بملمسها الناعم، وهي تُعتبر نادرة وكبيرة الحجم نسبياً، إذ يصل متوسط حجمها إلى 13 مليمتراً في حين أنّ متوسط حجم لآلئ أكويا يتراوح بين 6 و7 مليمترات. وتُستخرج أحجار اللؤلؤ هذه من البحر الجنوبي في غرب المحيط الهادي.

السترين.. الشمس في حجر كريم

سوار مرصّع بالسترين من تمارا كوموللي Tamara Comolli
سوار مرصّع بالسترين من تمارا كوموللي Tamara Comolli

ينتمي حجر السترين إلى عائلة الكوارتز، وهو يتميّز بلونه الأصفر المنعش الذي يذكّرنا بأشعة الشمس الصيفية. والسترين هو الحجر الحظ لمواليد شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وحجر الذكرى السنوية الثالثة عشرة. ويتمتّع حجر السترين بلون جذاب وهو متين وذو سعر مقبول، ولهذا السبب نراه يزيّن تصاميم عدد كبير من دور المجوهرات.

الغارنيت الأصفر.. لموازنة الطاقة وفتح الشاكرات

خاتم مرصّع بالغارنيت الأصفر - الصورة من كريستيز Christie's
خاتم مرصّع بالغارنيت الأصفر - الصورة من كريستيز Christie's

على الرغم من أنّ اللون الأحمر الداكن يتبادر إلى أذهاننا عند الحديث عن الغارنيت، إلاّ أنّ الحجر الجميل يتوفر بألوان كثيرة ومنها الأصفر. ويُعرفحجر الغارنيت الأصفر الأجمل والأندرباسم توبازوليت.يُذكر أنّ الغارنيت الأصفر هو حجر الحظ لمواليد شهر كانون الثاني/ يناير وهو حجر ذكرى الارتباط الثانية. ويشتهر حجر الغارنيت الأصفر بتأثيراته الكثيرة، إذ يُنصح به لمازنة الطاقة وتنشيط الشاكرات. كما يُعتقد أنّ حجر الغارنيت الأصفر يساعد على التعرّف على المجالات التي تستدعيالكثير من التركيز، ويُنصح به أيضاًلتحقيق التوازن العاطفي والانسجام.

اليشم الأصفر.. حجر مميّز يحمي القلب

يحظى اليشم الأصفر بأهمية كبرى في ثقافات كثيرة
يحظى اليشم الأصفر بأهمية كبرى في ثقافات كثيرة

يُعتبر اليشم حجراً قيماً في العديد من الثقافات. ووفقاً لفلسفة فنغ شوي، يُعتقد أنّ اليشم يحمي القلب ويغذيه. وفي الحضارة الصينية، يقال إنّ اليشم الأصفر هو حجر الحظ وهو يجلب الحكمة والعمر المديد والوفرة. وعلى الرغم من أنّ حجر اليشم يرتبط باللون الأخضر، إلاّ أنّه يتوفر أيضاً باللون الأصفر، علماً أنّ تركيبة الحجريْن الكيميائية مختلفة.

التوباز الأصفر.. لإطلالة تجذب الحظ السعيد

قلادة مرصّعة بالتوباز الأصفر من بودا ماما Buddha Mama
قلادة مرصّعة بالتوباز الأصفر من بودا ماما Buddha Mama

يتوفر حجر التوباز بعدة ألوان ومنها الأصفر، وفي كثير من الأحيان يعمد الصاغة إلى معالجة الحجر بالحرارة لتعزيز لونه. ويرتبط حجر التوباز الأصفر بالسلامة والوئام والسلام والرخاء والصفاء. ويُنصح بحجر التوباز الأصفرلجذب الرخاء المالي والثروة والحظ السعيد والشهرة والوفرة.