تعرفي على برج نجمتكِ المفضلة وستايلها

تعرفي على برج نجمتكِ المفضلة وستايلها في انتقاء تصاميم المجوهرات المُبتكرة

خلود الليثي
13 أغسطس 2024

يُعد البرج الفلكي من أهم المؤثرات الأساسية على تكوين الشخصية، إذ توجد بعض الصفات الأساسية لكل برج، ويتشارك فيها كل مواليده، وتختلف صفات الأنثى عن الرجل في كل برج ببعض الصفات.

يساعدنا فهم برجنا على التعرف على جوانب شخصيتنا القوية والضعيفة، مما يساعدنا على فهم أنفسنا بشكل أفضل، أما معرفة برج الآخرين فهي بمثابة مؤشر على فهم طريقة تفكيرهم وسلوكهم، مما يساهم في تحسين علاقاتنا معهم.

واليوم نتعرف سويًا على اختيارات نجمات العالم من أصحاب الأبراج الفلكية المختلفة لتصاميم مجوهراتهنّ.

تعرفي على من توافق برجكِ من نجمات العالم.. وكيف تُنسّق كلا منهنّ تصاميم المجوهرات لإطلالة عصرية مُبتكرة؟

ليدي غاغا أشهر مولودات برج الحمل بأقراط زادتها جمالًا ورُقيًا

ليدي غاغا أشهر مواليد برج الحمل بأقراط زادتها جمالًا ورُقي
ليدي غاغا أشهر مواليد برج الحمل بأقراط زادتها جمالًا ورُقي

يولد أصحاب برج الحمل من 21 مارس إلى 19 أبريل، ويُعد برج الحمل، هو أول الأبراج الاثني عشر، ويعتبر من الأبراج النارية.

تختلف أنثى الحمل بطبيعتها تمامًا عن الرجل الحمل، ولكنها تجتمع معه في صفة واحدة وهي التظاهر بالقوة الزائدة عن الحد، وتتسم بالفطنة والذكاء.

ومن أشهر مولودات برج الحمل هي النجمة الأمريكية ليدي غاغا، التي قدمت فقرتها الاستعراضية والغنائية على نهر السين ضمن احتفالات افتتاح أولمبياد باريس 2024، وارتدت زيًا استعراضيًا مستوحى من المسرح الفرنسي.

تميزت إطلالتها بـ"هوت شورت" أسود و"كورسيه" مكشوف الكتفين، مزين بحزام رفيع وذيل طويل مغطى بالريش الزهري، ولم تكن ليدي غاغا بحاجة إلى مجوهرات كثيرة، إذ اكتفت بأقراط زادتها جمالًا ورُقي.

نانسي عجرم من مولودات برج الثور بإطلالة راقية باللون الفوشيا وتصاميم مجوهرات أنيقة

نانسي عجرم إطلالة راقية باللون الفوشيا وتصاميم مجوهرات راقية 
نانسي عجرم إطلالة راقية باللون الفوشيا وتصاميم مجوهرات راقية

برج الثور هو البرج الثاني من الأبراج الفلكية، تمر الشمس في برج الثور من 20 ابريل إلى21 مايو وهذا يحدث في أواسط فصل الربیع.

يتمتع برج الثور بالعديد من المواصفات التي تجعل الكثير من مولودات البرج شخصيات ناجحة وشهيرة منها الثبات والصمود والعمل الجاد والمنتظم، كما يمتلك الثور حسًا فنيًا رائعًا، ويستطيع التعبير عن مشاعره وأفكاره بطرق مختلفة.

تأتي نانسي عجرم من مشاهير برج الثور، اختارت النجمة اللبنانية إطلالة راقية باللون الفوشيا اللامع المصمم بشكل يُظهر حروف اسمها من توقيع مصمم الأزياء Nicolas Jebran، خلال مشاركتها بحفل في مدينة جبيل اللبنانية، وأكملت اللوك بمجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co.

أنجلينا جولي Angelina Jolie مولودة برج الجوزاء الأشهر عالميّا بحُلي عصرية وخاتم من الذهب الأصفر العتيق والألماس

أنجلينا جولي Angelina Jolie تزيّنت بحلي عصرية وخاتم من الذهب الأصفر العتيق والألماس
أنجلينا جولي Angelina Jolie تزيّنت بحلي عصرية وخاتم من الذهب الأصفر العتيق والألماس

برج الجوزاء هو ثالث برج من دائرة البروج، تُعرف أنثى الجوزاء بعقليتها المنفتحة بشكل كبير، لذا تُقدم على خوض المغامرات، وفي الوقت نفسه قادرة على التكيف مع أي ظروف.

شخصية أنثى الجوزاء تميل إلى التفكير الإيجابي، ولا تحب التفكير فيما يعكر صفوها، ومن أشهر مولودات هذا البرج هي النجمة العالمية أنجلينا جولي.

بدت أنجلينا جولي Angelina Jolie كإحدى أميرات الإغريق بفستانها الأخضر، حين أطلّت على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز Tony Awards للمسرح، حيث نالت جائزة أفضل مسرحية غنائية.

اختارت النجمة الأميركية التألّق بفستان أخضر فاتح بلون عينيها من Atelier Versace، تميّز بقصّة "درابيه"، كما تزيّنت بحُلي عصرية وخاتم من الذهب الأصفر العتيق والألماس من تصميم Briony Raymond.

سيلينا غوميز Selena Gomez من مشاهير برج السرطان بقلادة Diamond Swan من بولغري Bulgari

سيلينا غوميز Selena Gomez من مشاهير برج السرطان بقلادة Diamond Swan من بولغري  Bulgari
سيلينا غوميز Selena Gomez من مشاهير برج السرطان بقلادة Diamond Swan من بولغري  Bulgari

يُعد برج السرطان من الأبراج المائية، ويبدأ دورته الفلكية في بداية موسم الصيف، أي في الفترة الواقعة بين 21 يونيو إلى 22 يوليو، ويعتبر البرج الأول في ترتيب الأبراج المائية الثلاثة مع العقرب، والحوت.

تظهر أنثى السرطان بأنها عصبية، وانفعالية، ويصعب التعامل معها، إلا أنها في الحقيقة رقيقة وناعمة وتحمل عاطفة كبيرة لمن حولها، وبالأخص تجاه عائلتها وأسرتها.

احتفلت سيلينا غوميز Selena Gomez، الشهر الماضي بعيد ميلادها الـ 32، مما يجعلها من مشاهير برج السرطان، إذ ولدت المغنية والممثلة والمنتجة الأمريكية في 22 يوليو 1992.

 أبهرت سيلينا غوميز Selena Gomez، مُحبيها بقلادة Diamond Swan من الدار العريقة بولغري Bulgari، وهي تحفة فنية يمكن أن تجعل أي شخص يؤمن بالحكايات الخيالية.

تتميز قلادة Diamond Swan المذهلة ببجعتين، ذات عينين من الألماس الوردي، وأجنحة تُضلل على قطعة ألماس ساحرة تزن حوالي 20.08 قيراطًا.

كايلي جينر Kylie Jenner من مولودات برج الأسد بأقراط متدلية من علامة المجوهرات Schiaparelli

كايلي جينر Kylie Jenner بأقراط متدلية من علامة المجوهرات Schiaparelli
كايلي جينر Kylie Jenner بأقراط متدلية من علامة المجوهرات Schiaparelli

برج الأسد هو خامس برج من دائرة البروج، تمر الشمس من برج الأسد من 22 يوليو إلى 22 أغسطس.

مولودات برج الأسد هم قادة بالفطرة، شخصياتهنّ مبدعة كما أنهم يملكون الكثير من الثقة بالنفس، وعادة حضورهنّ طاغٍ ويمكنهنّ فرض وجودهنّ ما يجعل الآخرين لا يمكنهنّ مقاومة سحرهم.

 هناك الكثير من التصميم وعليه حين يقرر الأسد بأنه يريد تحقيق حلمًا ما فلا مجال لمنعه من ذلك، الأسد "ملك الغابة" يملك قوة داعمة لا تملكها الأبراج الأخرى.

من مولودات برج الأسد، هي عارضة الأزياء وسيدة الأعمال كايلي جينر Kylie Jenner، والتي تحتفل بعيد ميلادها في 10 أغسطس، إذ ولدت في كالاباساس، لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

تهتم كايلي جينر Kylie Jenner بتنسيق إطلالات شبابية جريئة، فهي تختار قطع الأزياء والمجوهرات التي تعكس شخصيتها المميزة، ونمطها الفريد الذي يُضفي على طّلتها لمسة عصرية.

في إطلالة راقية على الانستقرام، ارتدت كايلي جينر Kylie Jenner فستانًا متلألأ، وأقرنت معه أقراطًا مُتدلية من علامة المجوهرات Schiaparelli.

زيندايا Zendaya من مولودات برج العذراء

زيندايا Zendaya خلال حضورها العرض الأول لفيلم Challengers
زيندايا Zendaya خلال حضورها العرض الأول لفيلم Challengers

 يُعد برج العذراء من أكثر الأبراج  التي تمتلك مواصفات مميزة لا توجد في باقي الأبراج خاصة المرأة.

امرأة برج العذراء تؤمن بشدة بأداء الأشياء بكل إخلاص وليس فقط من أجل الانتهاء منها. إنها تريد فقط أن تثبت أنها الأفضل وتكتشف أن الطريق للوصول إلى هدفها هو العمل الجاد. تستمر امرأة برج العذراء في العمل بجد لإبراز الدقة ولا تخجل أبدًا من القيام بأي نوع من العمل.

وقفت الممثلة الأمريكية زيندايا Zendaya على السجادة الحمراء لدى وصولها لحضور العرض الأول لفيلم Challengers في المملكة المتحدة، بوسط لندن.

تألقت سفيرة دار المجوهرات العريقة بولغري Bvlgari أثناء حضورها العرض، بإطلالة أنيقة وناعمة باللون الأبيض، نسّقت معها سواراً من الذهب الأبيض المرصّع بـ 8 ماسات كمثرية بوزن 5,84 قيراطاً، و17 ماسة مستديرة بقطع بريانت يبلغ وزنها 5,09 قيراطاً، وماسات مستديرة القطع، بالإضافة إلى ألماس مرصوف يزن 13,28 قيراطاً.

نسّقت زيندايا Zendaya، مع إطلالتها الأنثوية أقراطًا من الذهب الأبيض المرصّع بماستين بيضاويتين بوزن 1,50 قيراطاً، و40 ماسة مقطوعة بشكل متدرج تزن 1,50 قيراطاً، وماسات مرصوفة بحوالي 0,69 قيراطاً.

أما القطعة الأكثر تميُزا، كانت خاتم من الذهب الأبيض مع ماسة بيضاوية واحدة تزن 3,01 قيراطًا، و20 ماسة فارهة بوزن 2,66 قيراطًا، وألماس مرصوف يبلغ حوالي 2,89 قيراطًا.

الممثلة التركية هازال كايا Hazal Kaya "أنثى الميزان" بقطع مجوهراتها الساحرة

هازال كايا Hazal Kaya بأقراط ماسية طويلة من دار المجوهرات العريقة بوشرون Boucheron
هازال كايا Hazal Kaya بأقراط ماسية طويلة من دار المجوهرات العريقة بوشرون Boucheron

أبرز ما يميّز أنثى الميزان هي أنّها جذّابة للغاية، وتعتبر أيضاً من الإناث اللّواتي يحظين بحظّ فريد من الجمال الذي يجعلهنّ استثنائيّات، ويعتبر هذا الجمال طبيعيّاً فيهنّ وغير مصطنع، فهنّ يتميّزن ببريق يجعل الآخرين ينجذبون إليهنّ بصورة مختلفة عن غيرهنّ من الفتيات.

ومن أبرز نجمات برج الميزان هي الممثلة التركية هازال كايا Hazal Kaya، التي تألقت بإطلالة عصرية من تصميم Zuleyha Kuru، وزيّنت مظهرها بأقراط ماسية طويلة من دار المجوهرات العريقة بوشرون Boucheron.

نجمة "برج العقرب" إليسا تُنسّق إطلالة اللون الأسود مع الألماس المرصّع بالياقوت الأحمر

إليسا تُنسق إطلالة اللون الأسود مع الألماس المرصّع بالياقوت الأحمر
إليسا تُنسق إطلالة اللون الأسود مع الألماس المرصّع بالياقوت الأحمر

تُعد امرأة برج العقرب من النساء المتفوقات والناجحات في مجال العمل الذي يخضنه، ويعود ذلك إلى العزيمة والإصرار اللذين يدفعانها لخوض جميع الصعاب من أجل الوصول إلى القمة والنجاح، بالإضافة إلى حبّها لامتلاك القوة والنفوذ والمال، الأمر الذي يمنحها السعادة والاستقرار في حياتها.

وبالطبع النجمة اللبنانية إليسا من أشهر نجمات برج العقرب، إذ اختارت "ملكة الإحساس" لإحياء حفل غنائي في مدينة ميامي بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، فستانًا ناعمًا باللون الأسود، ونسّقت معه تصاميم مجوهرات فخمة من الألماس المرصّع بالياقوت الأحمر، بلونه الخاطف للأنظار.

سوزان نجم الدين "نجمة برج القوس" بأقراط مُتدلية باللون البنفسجي الفاتح

سوزان نجم الدين بأقراط مُتدلية بلون البنفسجي الفاتح
سوزان نجم الدين بأقراط مُتدلية باللون البنفسجي الفاتح

تتميز أنثى القوس بالصدق والوفاء وذلك يجعلها قادرة على اكتساب العديد من الصداقات. تعد من الشخصيات القادرة على تقديم العديد من التضحيات بدون تعقيدات، أو انتظار مقابل من الشخص الآخر. تمتلك روح خفيفة، يميزها حس الدعابة.

من تنسيقات مصمم الأزياء خليل زين Khalil Zein، اعتمدت سوزان نجم الدين "نجمة برج القوس" إطلالة شبابية من توقيع علامة MAË PARIS، وأقرنت معها أقراط مُتدلية باللون البنفسجي الفاتح.

أم كلثوم من أشهر مشاهير برج الجدي 

بروش أم كلثوم المرصع بالألماس
بروش أم كلثوم المرصع بالألماس

برج الجدي هو البرج الـ 10 من مجموعة الأبراج، تمر الشمس عليه من 22 ديسمبر إلى 19 يناير، وهو برج ترابي يتسم بقوة الشخصية والثبات والطموح الشديد والجدية في العمل وفى الحياة بشكل عام، ويتميز مواليده بقدرتهم على التخطيط لحياتهم ومستقبلهم بشكل جيد.

ولدت أم كلثوم في آخر يوم بالعام، والموافق 31 ديسمبر 1898، مما جعلها من مولودات برج الجدي، عُرف عن "كوكب الشرق" أم كلثوم عشقها للمجوهرات الفاخرة، التي كانت تحرص على التزينّ بها في حفلاتها الغنائية، وتُقام على مسارح القاهرة في الخميس الأول من كل شهر.

مجوهرات أم كلثوم
مجوهرات أم كلثوم

لعل أشهر قطع مجوهرات أم كلثوم أو "ثومة" كما كان يناديها محبيها من مستمعيها وأصدقائها من الوسط الفني، هو بروش الهلال المرصّع بالألماس، من توقيع العلامة الكويتية "مجوهرات الفارس".

أهدت الشيخة منيرة الهلال زوجة الشيخ دعيج السلمان الصباح، الوزير الكويتي الأسبق، إلى أم كلثوم، بروش الهلال، المكون من 356 فص من الألماس، وهو من قطع المجوهرات التي رافقت "الست" لسنوات طويلة وهي تٌغرد على خشبة المسرح.

نجمة "برج الدلو" نادين نجيم بمجوهرات عصرية رائجة من دار مجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co

النجمة اللبنانية نادين نجيم بمجوهرات عصرية رائجة من دار مجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co
النجمة اللبنانية نادين نجيم بمجوهرات عصرية رائجة من دار مجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co

تعتبر أنثى الدلو من الأشخاص الذين يحبّون بعمق وصدق، فحبها للأشخاص يكون نقياً وصادقاً وقويّاً للغاية، ويرجع ذلك إلى أنها تكن مشاعر عميقة جداً للأشخاص الذين تحبهم، كما أنها تعمل على تقوية الروابط بينهم بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالإخلاص مما يجعل حبها مميزاً.

اختارت النجمة اللبنانية نادين نجيم أشهر مولودات برج الدلو، إطلالة صيفية مطبعة بالورود الصفراء المُبهجة من توقيع دار أزياء Dolce&Gabbana، وأكملت اللوك بمجوهرات عصرية رائجة من دار مجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co.

دينا الشربيني التي غنى لها الهضبة "بحب برج الحوت" بمجوهرات ماسية من Tiffany & Co

دينا الشربيني بمجوهرات ماسية من إبداعات دار تيفاني أند كو Tiffany & Co
دينا الشربيني بمجوهرات ماسية من إبداعات دار تيفاني أند كو Tiffany & Co

يتسم مواليد برج الحوت الذي يبدأ من 19 فبراير إلى 20 مارس، بالعديد من الصفات المشتركة المميزة، فهو البرج المعروف بحساسيته الشديدة وعواطفه الجياشة، وحديثه اللطيف الذى يدخل القلب بكل سهولة.

الحوت هو برج مائي يحكمه كوكب نبتون، وهو يقع في المرتبة الـ 12 بين الأبراج أي في الترتيب الأخير، ويرمُز له برمز سمكتان تسبحان في اتجاهين متعاكسين، دلالة على أن مواليد هذا البرج يعيشون في عالمين، عالم مادي مبني على الواقع، وعالم روحي يقوم على الأحلام والخيال، لذلك فهم مُبدعين للغاية، ويمتلكون قدرات عالية جداً على التخيل، وكل ذلك يعزى لكوكب نبتون الحاكم، وهو كوكب الإلهام والخيال.

من أشهر مواليد برج الحوت، دينا الشربيني، التي غنى لها الهضبة عمرو دياب أغنيته الشهيرة "برج الحوت"، وفي إطلالة جذابة لها في حفل  JOY AWARDS 2024، ارتدت فستانًا باللون الأسود من توقيع مصمم الأزياء رامي قاضي Rami Kadi، وأكملت اللوك بمجوهرات ماسية من إبداعات دار تيفاني أند كو Tiffany & Co.

الصور من الانستقرام