دار بلعربي تطرح مجموعتها الجديدة نجلاء

دار بلعربي تتغنّى بسحر وجاذبية عيون المرأة الشرقية الفاتنة من خلال طرح مجموعتها الجديدة "نجلاء"

5 سبتمبر 2024

تؤمن نادين قانصوه، مصمّمة المجوهرات الرائدة ومؤسسة العلامة التجارية Bil Arabi، بقوة التعبير الفني من خلال المزج بين الثقافة والتقاليد مع الأسلوب والنمط العصري الحديث.

مجموعة مجوهرات نجلاء
مجموعة مجوهرات نجلاء

يكمن هدفها الأساسي في خلق تناغم حسيّ بين جمال الخط العربي وقطع المجوهرات، فتبدو وكأنها لوحة قماشية، تلتقط جوهر تراثنا الثقافي الغني في أشكال وتصاميم مختلفة. كل قطعة صمّمتها قانصوه تحمل رسالة معنوية وفنية تعكس من خلالها قوة استثنائية مستوحاة من أشكال وكلمات الخط العربي.

تصاميم مجوهرات دار بلعربي الجديدة
تصاميم مجوهرات دار بلعربي الجديدة

تستلهم العلامة تصاميم الخواتم والأقراط والأساور والقلادات من الجمال الموروث وتزينها بزخارف وكلمات عربية، وتعرض اللغة التصويرية المعاصرة في التصميم من خلال قطعها الفريدة التي تعكس شخصية كل امرأة.

تصاميم فاخرة من دار Bil Arabi
تصاميم فاخرة من دار Bil Arabi

وها هي اليوم  تكشف عن مجموعة "نجلاء" التي تحمل بين ثناياها روحاً جديدة مستوحاة من الجاذبية الساحرة للشعر العربي. تستند هذه المجموعة الرائعة إلى التقليد الأدبي الغني حيث يُستخدم مصطلح "نجلاء" غالبًا لوصف المرأة ذات العيون الواسعة والتعبيرية، مما يرمز إلى الجمال والغموض.

قطع مجوهرات مجموعة نجلاء
قطع مجوهرات مجموعة نجلاء

تلتقط كل قطعة في المجموعة جوهر "نجلاء"، محولةً هذه الرؤية الشعرية إلى مجوهرات مصممة بدقة تتلألأ بتألق الأحجار الكريمة. تعكس التصاميم الجاذبية الخالدة والجذور الثقافية العميقة للتقاليد العربية، مكررةً الأناقة والغموض الذي احتفى به الشعراء لقرون.

مجوهرات Bil Arabi - NAJLAA
مجوهرات Bil Arabi - NAJLAA

تغمر نادين قنصوه، مؤسسة ورؤية وراء بلعربي ، المجموعة بصلتها العميقة بالشعر العربي، وإرثها الثقافي، وذكرياتها الشخصية. اسم "نجلاء" يحمل قيمة عاطفية عميقة بالنسبة لقنصوه، حيث كان أيضًا اسم جدتها الحبيبة.

قطع مجوهرات فاخرة من مجموعة Bil Arabi - NAJLAA
قطع مجوهرات فاخرة من مجموعة Bil Arabi - NAJLAA

تعتبر هذه المجموعة الفرعية، جزءًا من خط ياعين الرئيسي، عملاً فنياً حقيقياً، مع كل تفصيل مصمم ليعكس سحر عيون نجلاء المذهل، داعياً الغانمين لاحتضان السرد الثقافي الغني الذي تشتهر به بلعربي . تعكس المجموعة مزيجاً من التأثيرات الثقافية، مستمدة من التراث الشرق أوسطي والاتجاهات العصرية، مما يخلق قطعاً تجسد الجمال الخالد للشعر العربي والتصاميم العصرية البارزة.

مجموعة مجوهرات نجلاء الباهرة
مجموعة مجوهرات نجلاء الباهرة

تشمل المجموعة الأقراط والخواتم والقلائد والأساور والأساور المصنوعة من الأحجار الكريمة الثمينة بما في ذلك الزمرد، والياقوت، والتوباز الأزرق، وحجر تسافوريت، والتورمالين الأخضر، والسترين الأصفر، واللؤلؤ، والأميثيست، والأوبال القمري، والكوارتز المائي.

تتوفر مجموعات بلعربي على موقع Bilarabi.ae، وعند تجار التجزئة الداعمين.

مجوهرات دار بلعربي الجديدة
مجوهرات دار بلعربي الجديدة

لمحة عن دار عن بلعربي

تأسست دار بلعربي  في عام 2006، هي علامة تجارية ديناميكية مشهورة بتصميم مجوهرات تعبر عن رسائل داخلية ومعانٍ عميقة من خلال تصاميم مبهرة. مستمدة من الخط العربي، تُظهر كل قطعة حرفية استثنائية وفرادة، مع إعادة تصوير أشكال الخط بابتكار. نشأت علامة بلعربي في الشرق الأوسط وحظيت بإعجاب عالمي بفضل إبداعها وابتكارها ومجوهراتها الفاخرة. من خلال دمج فن الخط والتصميم المعقد، تقوم العلامة بإنشاء تجارب لا تُنسى من خلال خواتمها وأقراطها وأساورها وقلاداتها وأزرار أكمامها. تعكس هذه القطع جمال أشكال الأبجدية، وتقدم لغة بصرية معاصرة تجسّد التعبير عن الذات والهوية العربية الحديثة. بلعربي يلتقط جوهر هوية العرب في القرن الواحد والعشرين، محتضنًا تفرده ودعوته للظهور والتعبير والارتداء بفخر.