ساعات يد نسائية فاخرة

إليك أجمل تصاميم ساعات يد نسائية طرحتها حديثاً أشهر دور المجوهرات والساعات الفاخرة

نهاد الباشا
8 سبتمبر 2024

تُعرف المرأة الدقيقة والأنيقة من معصمها، إذ تحرص السيدات على تزيين يدها بأجمل تصاميم الساعات، وهي بذلك تصيب هدفين أولهما الدقة والمواضبة في الوقت والثاني الرقي والأناقة في الإطلالة.

ولأنّ الوقت من ذهب فكيف للساعة ألا تكون على مستوى عالٍ من الفخامة، وهي الخيار الأنسب للسهرات والمناسبات الاجتماعية.

رصدنا في ما يلي عدّة تصاميم ساعات يد نسائية طرحتها حديثاً أشهر الماركات العالمية، يمكن للمرأة اختيار ما تراه مناسبًا لتضيفَ لمسةً مميّزةً على مختلف إطلالاتها.

ساعة انديورانس برو 38 (ENDURANCE PRO 38) من دار بريتلينغ Breitling

انديورانس برو 38 (ENDURANCE PRO 38) – باللون الأرجواني
انديورانس برو 38 (ENDURANCE PRO 38) – باللون الأرجواني

تمّ تصميم انديورانس برو Endurance Pro لتكون ساعة خفيفة الوزن للرياضيين، وساعة كرونوغراف غير رسمية لممارسة الرياضة اليومية، وهي تجمع بين التكنولوجيا المبتكرة وبين التصميم الحيوي لتقديم أفضل ساعى تجمع بين الرياضة والترفيه. صُمّمت ساعة انديورانس برو Endurance Pro للنساء والرجال الذين يهتمون بحياتهم المهنية والرياضية على السواء. وتتسم هذه الساعة بقدرتها على تحمّل التمارين الرياضية الشاقة، وبأسلوبها العصري الذي يتناسب مع ملابس الحياة اليومية. تتميّز ساعة انديورانس برو Endurance Pro بعلبة خفيفة من برايت لايت Breitlight®‎، وهي عبارة عن مادة متينة، وغير مغناطيسية، ومستقرة حرارياً، لا تسبب الحساسية، ومقاومة جداً للخدوش، والاحتكاك، والتآكل.

ساعة CLASSIC FUSION TOURBILLON ORLINSKI من دار هوبلو Hublot

ساعة CLASSIC FUSION TOURBILLON ORLINSKI
ساعة CLASSIC FUSION TOURBILLON ORLINSKI

تطلّ الساعة الجديدة بلون خارجَ عن المألوف، الأصفر المشرق، فيما تصطبغ علبتها وحزامها وإطارها وعقاربها ومؤشراتها جميعها بلونٍ أصفر نابض بالحياة. وبالنسبة إلى القلب النابض للساعة، فلا يزال يتمثل في معايرة HUB6021 يدوية التعبئة المفضّلة لدى خبراء العلامة. أمّا أجزاؤها، بما فيها التاج والبراغي الستّة المصمّمة على شكل حرف "H" المتوزّعة حول الإطار، فتبدو وكأنّها معلّقة بجسور هيكلية سوداء اللون معالجة باستخدام تقنية الترسيب الفيزيائي للبخار. يتمركز بين مؤشّرَي الساعة 8 و9 مؤشّر احتياطي الطاقة الذي يبيّن احتياطي طاقة يدوم لخمسة أيام، بينما تتربّع حركة التوربيون عند مؤشّر الساعة 6. وتزدان الساعة بكريستال الصفير في الجانبَين الأمامي والخلفي منها، فتعكس الضوء وتتلألأ بريقاً وجاذبية.

ساعة Tiffany Eternity من دار تيفاني آند كو  Tiffany & Co

ساعة Tiffany Eternity من دار تيفاني آند كو Tiffany & Co
ساعة Tiffany Eternity من دار تيفاني آند كو Tiffany & Co

تتميز ساعات Tiffany Eternity بعناصرها التصميمية التي تحتفي بدار .Tiffany & Co بوصفها "ملوك الألماس" وبإرثها الممتد لـ 175 عاماً من الإبداع في مجال صناعة الساعات.

تتوفر ساعات Tiffany Eternity بتصميمين للعلبة، هما: ساعة Tiffany Eternity Cushion وTiffany Eternity Round.

تتزين التشكيلة بمجموعة من قطع الألماس والأحجار الكريمة المقصوصة وفق مزيجٍ من أساليب القَطع الجريئة المستوحاة من سلسلة إعلانات .Tiffany & Co الشهيرة في فترة ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

تبرز ضمن تشكيلة Eternity لعام 2024 ساعة بقطر 28 مم مميزة بلونها الأخضر ومبتكرة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومصممة على شكل قطع الوسادة المخصص للألماس.

يتضمن الإصدار المصمم من الذهب الوردي عيار 18 قيراط 44 حجرة ألماس مقصوصة وفق القطع لدائري تزين حلقة الإطار، وميناء باللون الأخضر اللامع المزين بالخطوط الأنيقة، مع عقارب من الذهب على شكل ورقة شجرة وغطاء زجاجي من الزفير وسوار باللون الأخضر من جلد التمساح.

ساعة Limelight Gala من بياجيه Piaget

ساعة Limelight Gala من بياجيه Piaget
ساعة Limelight Gala من بياجيه Piaget

ساعة Limelight Gala، مقاس 32 مم. هي عبارة عن علبة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا مرصّعة بـ 62 ماسة مقطوعة بشكل لامع (حوالي 1.65 قيراط). ميناء ذهبي اللون. سوار شبكي ميلاني من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا. مشبك مرصع بماسة مقطوعة بشكل لامع (حوالي 0.01 قيراط). حركة ميكانيكية أوتوماتيكية من الشركة المصنعة 501P1.

ساعة Sweet Alhambra من دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

ساعة Sweet Alhambra من دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels
ساعة Sweet Alhambra من دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

ساعة سويت ألامبرا. علبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مقاس 22.7 × 22.7 مم؛ إطار من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا؛ ميناء من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مزخرف؛ حزام من جلد التمساح الأزرق اللامع VCA قابل للتبديل؛ مشبك دبوسي من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا قابل للتبديل؛ حركة كوارتز.