العروس مايا رعيدي

مايا رعيدي بقطع مجوهرات متوارثة من عائلة زوجها وتحمل توقيع دار مجوهرات لبنانية... إليكم التفاصيل!

منال سعادة
9 سبتمبر 2024

بعد مراسم الزفاف في لندن في شهر مايو الماضي، ها هي اليوم تقيم احتفالاً ضخماً في الملعب الاولمبي أواكا في مدينة أثينا اليونانية. بين الأهل والأصدقاء، إحتفلت مايا رعيدي، ملكة جمال لبنان لعام 2018، مع زوجها فهمي كراغولا بزفافهما في اليونان، وسط أجواء باهرة ولافتة، سحرت كل المتابعين وأدهشت عدسات الكاميرات فالتقطت أجمل الصور لتخلّد اللحظة فتدخل كتاب الذكريات الأبدي.

مايا رعيدي وزوجها فهمي كراغولا
مايا رعيدي وزوجها فهمي كراغولا

تألقت مايا بثوب زفاف ملكيّ من توقيع مصمّم الأزياء اللبناني العالمي جورج حبيقة، الذي تمّ نسجه بروح مستوحاة من القرن الثامن عشر، وقد جسّد تصميمه حرفية الدار الخالدة، حيث استغرق تحضيره 714 ساعة من العمل المحترف.

مايا رعيدي بثوب جورج حبيقة ومجوهرات دار طبّاع
مايا رعيدي بثوب جورج حبيقة ومجوهرات دار طبّاع

جاء الفستان ضيّق من الأعلى من دون أكمام بقصّة كورسيه من دوبل كريب، تزيّن بتطريزات مات من خيوط حريريّة مع حركة بارزة عند الصدر، مع تنورة  ضخمة من التول المزين بالتطريزات التي تعكس أشكال أوراق الشجر والطبيعة الجميلة. أما الطرحة فجاءت طويلة مزينة بتطريزات ناعمة مستوحاة من الطبيعة لتتناغم مع تصميم الفستان الفخم.

مايا رعيدي بإطلالة مجوهرات فاخرة مرصّعة بالماس
مايا رعيدي بإطلالة مجوهرات فاخرة مرصّعة بالماس

بالنسبة لأجواء الحفل فقد تولى تحضيرها منظّم حفلات الزفاف والأعراس اللبناني زياد نصّار، الذي اهتم بأدق التفاصيل وجعل المكان يبدو وكأنه ساحة ضخمة انحدرت من قصر ملكيّ.

 

مجوهرات العروس مايا رعيدي من توقيع دار طبّاع

مجوهرات العروس فقد كانت هدية متوراثة من عائلة زوجها من توقيع دار طبّاع للمجوهرات Maison Tabbah.

تألقت مايا رعيدي بطقم ألماس فاخر من تقديم عائلة زوجها فهمي كراغولا، ولهذه القطع حكاية، حيث قيل عنها بأنها تحمل أجيالًا من تاريخ المجوهرات.

أقراط  Phoenix الماسية من توقيع Maison Tabbah

أقراط Phoenix الفاخرة
أقراط Phoenix الفاخرة

بالنسبة لأقراط مايا فهي تحمل اسم " Phoenix" وهي من القطع المصنوعة بدقة في ورش الدار. تتميز هذه الأقراط بـ 462 ماسة مثبّتة في ذهب أبيض عيار 18 قيراطًا، كما تحمل الطابع الحديث لدار التراث اللبنانية.

وبحسب تقرير لموقع فوربس حول ابداعات دار طبّاع، تتدلى ماساتان مقطوعتان على شكل كمثرى وزن كل منهما 1.80 قيراط على شحمة الأذن، بينما تنحدر الريش المرصّعة نحو الكتف في قوس رشيق يرسم خط العنق. وتمثل أقراط فينيكس، التي يبلغ وزنها الإجمالي 7.63 قيراط، خلاصة أكثر من 150 عامًا من تاريخ صناعة المجوهرات الخاصة بالدار التي تتخذ من بيروت مقرًا لها، وهي عصارة انصهار العمل العائلي المتقن بين الأب والإبن.

أما القلادة التي جاءت بتصميم الشوكر، بدت منسجمة مع تصميم الأقراط تقريباً، وهي مرصّعة بالماس الأبيض الفاخر.

الصور من صفحة المصوّر الفوتوغرافي الرسمية على انستقرام باتريك صوايا، زياد نصار، ومايا رعيدي.