افتتاح بوتيك عزة فهمي في الرياض

مجوهرات عزّة فهمي نقلت حضارة نهر النيل إلى الدرعية في السعودية لتحتفل بافتتاح أول بوتيك لها بحضور أهل الفن والإعلام

13 سبتمبر 2024

عاشت منطقة الدرعية هذا الأسبوع لحظة فريدة من نوعها، حيث تزيّنت بحليّ فاخر عكس جمالية وميزات ضفاف نهر النيل، فجاء الحفل وكأنه صورة مرسومة تنقل أجواء التراث المصري وتاريخه بتوقيع دار عزّة فهمي الرائدة في عالم تصميم المجوهرات الراقية.

لحظة افتتاح بوتيك عزّة فهمي في الرياض
لحظة افتتاح بوتيك عزّة فهمي في الرياض

فقد تمّ الإعلان عن افتتاح أول متجر رئيسي لها في المملكة العربية السعودية، والذي يقع في مركز المملكة التجاري بمدينة الرياض. هذا الإنجاز الاستراتيجي يُمثّل لحظة رئيسية في مسيرة العلامة التجارية، ويأتي ثمرةً لشراكتها مع شركة عطّار المتحدة، التي تعتزّ بتاريخ يربو على 14 عاماً في تقديم أرقى المنتجات وشراكاتها مع أقوى العلامات العالمية.

عزة فهمي مع الحضور ليلة افتتاح البوتيك الخاص في السعودية
عزة فهمي مع الحضور ليلة افتتاح البوتيك الخاص في السعودية

في هذه المناسبة الفريدة، نظّمت عزّة فهمي حفل عشاء خاصاً في منطقة الدرعية، قلب الثقافة والتاريخ في العاصمة. هذا الحدث الاستثنائي كان احتفال برحلة عزّة فهمي على مدى 55 عاماً.

صورة تجمع بين فاطمة البنوي وهند صبري خلال حفل العشاء
صورة تجمع بين فاطمة البنوي وهند صبري خلال حفل العشاء

وحضرها مجموعة من الشخصيات المتميزة من مختلف المجالات، بما في ذلك أفراد من عائلتي عزّة فهمي وعطّار، إلى جانب عدد من النجمات مثل يسرا، هند صبري، فاطمة البنوي، بالإضافة إلى رؤساء تحرير المجلات الرائدة مثل مانويل أرنو، ومي بدر، أليسون تاي، ولمى الشثري.

عزة فهمي وهند صبري مع رئيسة تحرير مجلة "هي" مي بدر
عزة فهمي وهند صبري مع رئيسة تحرير مجلة "هي" مي بدر

من أهم محطات هذه الأمسية كان الكشف عن المجموعة الراقية المنتظرة "حكايات النيل"، التي تعكس المهارة الفنية المتقنة التي تميز حلي عزّة فهمي. كلّ قطعة في هذه المجموعة تحمل في تصميمها قصصاً تعود إلى التراث المصري الأصيل، حيث يندمج فيها الماضي مع الحاضر عبر تصاميم تجمع بين الأناقة الخالدة والحرفة الدقيقة، لتكون كلّ قطعة بمثابة لوحة فنية يمكن ارتداؤها.

يسرا مع عزة فهمي وشخصيات مرموقة من الحضور
يسرا مع عزة فهمي وشخصيات مرموقة من الحضور

تصطحبنا مجوهرات"حكايات النيل"، في رحلة تخطف الألباب عبر دهاليز الزمان وعَبَق الثقافات. وتُجسّد هذه المجموعة الرائعة جوهر تاريخ العلامة الغنيّ، وتعرض ببراعة خمس قطع استثنائية، مُصاغة بدقّة متناهية من الذهب عيار 18 قيراطاً ومرصّعة بأحجار طبيعية نادرة، مقطوعة يدوياً ببراعة.

أقراط Eternal Union
أقراط Eternal Union 

وتتجلّى في المجموعة حرفية العلامة الخاصة والمميزة، حيث تنبض كلّ قطعة بالعبارات الإيجابية متجسّدة في خطوط عربية رشيقة، مُضفيةً هالة من البهاء والفرح. تحكي كلّ قطعة من المجموعة حكاية مُتفرّدة، مُزيّنة بأحجار الزمرد، والروبيليت، والتنزانيت.

قلادة Enchanted Art Deco من توقيع عزة فهمي مجموعة حكايات النيل
قلادة Enchanted Art Deco من توقيع عزة فهمي مجموعة حكايات النيل

ومن ضمن تحف المجموعة، نجد "سوار كتابات الحب"، و"سوار الخطّ الساحر"، و"خاتم أصداء الطبيعة"، الذي يتألّق بحجر الروبيليت البالغ وزنه 5.50 قيراط، مُحاطاً بحجارة الماس المتألّقة، من ضمنها ماسات من قَطعِ الباغيت.

خاتم Echoes of Nature من مجموعة حكايات النيل
خاتم Echoes of Nature من مجموعة حكايات النيل

أما الأمسية فكانت مليئة بالتراث المصري، حيث استمتع الحاضرون بجولة عبر معرض يسرد رحلة عزّة فهمي على مدى أكثر من نصف قرن، مع مزيج من المأكولات التقليدية والموسيقى الحية التي زادتها إبداعاً العروض الموسيقية للفنانة ميريل مختار Afromountain Girl

وفي اليوم التالي، شهد مركز المملكة التجاري الافتتاح الرسمي لبوتيك عزّة فهمي، حيث تمّ تقديم مفهوم جديد للمتجر، يعكس رؤية العلامة في التعبير الفني والحفاظ على التراث.

دار عزّة فهمي الجديد في المملكة العربية السعودية
دار عزّة فهمي الجديد في المملكة العربية السعودية

تمّ تطوير الهوية الجديدة للمتجر بالتعاون مع شركة Universal وظهرت من خلال تصميمات إبداعية فريدة تم إبداعها بالتعاون مع مواهب إقليمية رائعة مثل رندا فهمي Bokja.

شهد حفل الافتتاح حضور عدد من الضيوف الذين شاركوا في عشاء الليلة السابقة، إضافة إلى عملاء مخلصين وأصدقاء مقربين للعلامة. وأما مراسم قص اّلشريط فكانت اللحظة الأكثر تميزًا ، حيث قامت المؤسسة والمديرة الإبداعية عزّة فهمي بمشاركة السيد محمّد عطّار بتدشين المتجر.

المتجر الفاخر الجديد لدار عزة فهمي في الرياض

كان افتتاح أول متجر رئيسي لعزّة فهمي في المملكة العربية السعودية حدثاً مميز ، إذ يعزّز مكانة العلامة التجارية كجسر يربط بين التراث والفخامة، ويُعزز من تنوع سوق التجزئة الفاخرة في الرياض . فهذا المتجر ليس مجرّد مساحة لعرض المجوهرات، بل هو امتداد لالتزام عزّة فهمي بالحفاظ على التراث الثقافي وتقديم الرقيّ بأبهى صورة.