Breitling Super Chronomat Automatic 38 Origins

بريتلينغ تُصدر تقريرَها السنويَّ عن الاستدامة والشفافية الرائدة في إنجازات الاستدامة في عامها الأربعين بعد المائة

27 سبتمبر 2024

يتزامن صدورُ تقرير مهمة الاستدامة لعام 2024 من بريتلينغ مع احتفال المصنّع السويسري للساعات الفاخرة بذكرى التأسيس الأربعين بعد المائة. في تقريرها السنويّ الرابع، الذي يلّبي استباقيًا معايير الاستدامة والشفافية المؤسسية الرائدة في الصناعة، تواصل بريتلينغ التزامها بالشفافية الفعَّالة. ويتبع تقريرُها إرشادات المعايير الأوروبية للإبلاغ عن الاستدامة (ESRS) المُحدِّدة لملامح العصر، ويشمل النطاقَ الكامل لتأثيرها الاجتماعي والبيئي على طول سلسلتها للتوريد واشتغالها مع المجتمعات المحلية.

Breitling 2024 Sustainability Mission Report
Breitling 2024 Sustainability Mission Report

يُسلِّط التقريرُ الضوءَ على القصص الشخصية للأفراد المشاركين في رحلة بريتلينغ نحو الاستدامة. ويروي، بالإضافة إلى ذلك، قصة نهج الشركة لتحقيق الرخاء المشترك، من مجتمعات موردي المواد المصدرية وصولاً إلى عملاء بريتلينغ.

واصلت بريتلينغ، هذا العام، تحويلَ سلاسل التوريد الرئيسية لتتماشى مع إستراتيجية الشركة للاستدامة، مما حقَّق تقدّمًا قويًا نحو أهداف التتبع الرائدة في الصناعة. كما استأنفت الشركةُ مهمتَها المتمثلة في إشراك أصحاب المصلحة، والتي شملت إطلاق التقرير بمناسبة أسبوع المناخ في مدينة نيويورك في حدثٍ رائق استضافته في متجرها الرئيسيّ في ماديسون أفينيو.

ساعة Breitling Navitimer 32
Breitling Navitimer 32

من جهته، اعتبر جورج كيرن، المديرُ التنفيذيُّ لشركة بريتلينغ، الاستدامةَ جزءًا أصيلاً من مكانة العلامة التجارية الفريدة لشركة بريتلينغ. "إن بريتلينغ شركةٌ رائدةٌ في قطاع الرفاهية الجديدة التي هي شاملة ومستدامة ولا تتسم بالرسمية. ومن الضروريّ إشراكُ الجميع، بدءًا من مُورِّدي المواد المصدرية وصولاً إلى عملائنا، حيث نواصل تحسين إستراتيجيتنا للاستدامة".

تقول أوريليا فيغيروا، رئيسةُ قسم الاستدامة في بريتلينغ: "لقد كان الانتقالُ من سلاسل التوريد القائمة على السلع الأساسية إلى سلاسل التوريد المجتمعية أمرًا جوهريًا لجهودنا. لقد أشركنا المجتمعات التي نتواجد فيها وعملنا معًا لإنشاء برامج لدعم الصالح العام".

الرفاهية: اتخاذ إجراءات محلية على نطاقٍ عالميّ

ساعة Breitling Navitimer 32 بميناء وردي
ساعة Breitling Navitimer 32 بميناء وردي

يمكن الآن تتبُّع أكثر من %30 من تشكيلات بريتلينغ المحتوية على الذهب والألماس إلى المصدر، وتلتزم بمعايير تسمية أصولها، ما يعني أن المُنتجِين يُختارَون نظير مسؤوليتهم تجاه موظفيهم ومجتمعاتهم المحلية وبيئتهم. يُورَّد الذهب من تعدينٍ حِرفيّ وصغير النطاق (ASM)، تُطبَّق فيه معاييرُ صارمة في مكان العمل ومشاركة المجتمع والحماية البيئية. ويُزرَع الألماس في المختبر ويُجلَب من مورِّدين مُعتمدين لضمان عدم ارتباطهم بالنزاعات وانتهاكات حقوق الإنسان والتدهور البيئي. ويتعرَّض المُورِّدون للتدقيق في الموقع بانتظام من قِبل كلٍ من بريتلينغ وأطرافٍ أخرى.

Gold Refining
Gold Refining

تمنح بريتلينغ علاوةً طوعيةً على كل جرام من الذهب وكل قيراط من الألماس المُورَّد، لتمويل مشاريع مُصمَّمة بمعرفة المجتمعات المحلية وبالتعاون معها. وساهمت بريتلينغ من خلال "صندوق ذهب أفضل" بأكثر من 60,000 ساعة من الفرص التعليمية المُصمَّمة خصيصًا حتى الآن للمجتمعات المحرومة، بالتعاون مع "الجمعية السويسرية من أجل ذهبٍ أفضل".

رحبَّت الشركةُ، في يناير/كانون الثاني 2024، بالفصل الافتتاحيّ من 15 من قادة التأثير الاجتماعي في البرنامج التعليمي "لصندوق الألماس الأفضل" في ولاية غوجارات في غربيّ الهند، حيث يُزرَع جميعُ ألماسها المُستَنبت في المختبر ويُقطَّع ويُصقَل. وتُنفَّذ هذه المبادرة المُصمَّمة مجتمعيًا بالشراكة مع معهد أماني، وهو منظمة عالمية غير ربحية معترف بها توفّر تعليمًا قياديًا عالي الجودة. وبهذا تكون بريتلينغ قد ساهمت بمبلغ 1.7 مليون فرنك سويسري هذا العام على مستوى العالم من خلال جميع استثماراتها في الأنشطة الاجتماعية والبيئية.

 

الكوكب: رائدةٌ في الصناعة في وقتٍ مبكر فيما يخص البيئة، متجاوزةً أهداف الحد من النفايات البلاستيكية

تلتزم بريتلينغ بمعالجة أثرها البيئي عبر المناخ والتنوُّع البيولوجيّ والمياه.

عهدت بريتلينغ في ديسمبر/كانون الأول 2023 إلى مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم للتحقُّق من أهدافها الشاملة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. وتماشيًا مع معيار صافي الانبعاثات الصفري المؤسسي الأكثر صرامة، تُعد الأهداف هي الأكثر طموحًا في هذه الصناعة. وأصبحت بريتلينغ بناءً على هذا الإنجاز في أوائل عام 2024 واحدةً من ثمانية من أوائل المتبنين للأهداف في سويسرا وواحدةً من بين ثلاثةٍ فقط في صناعة السلع الفاخرة، الذين يلتزمون بتقديم التقارير بما يتناغم مع فريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالطبيعة (TNFD)، مُصدِرةً تقريرها الأول هذا العام.

لقد خفضَّت بريتلينغ في إطار عملياتها الخاصة انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة %21.6 منذ عام 2022 أساسًا من خلال زيادة شراء الطاقة المتجددة. وتشارك بريتلينغ عبر سلسلتها للتوريد في تمويل مشاريع الحد من الأثر البيئي لدى المُورِّدين الرئيسيين.

أعلنت بريتلينغ في وقتٍ سابق من هذا العام عن شراكةٍ هي الأولى من نوعها مع كلايم ووركس (Climeworks) مدتها 12 عامًا مستثمرةً في خدمة إزالة الكربون لتصفية ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي وتخزينه بصفةٍ دائمة تحت الأرض.

حقَّقت بريتلينغ تقدّمًا قويًا نحو التخلُّص من النفايات البلاستيكية، مُزيلةً 4 أطنانٍ في السنة المالية الماضية أو مُعيدةً تدويرها عبر عملياتها من خلال إشراك كلٍ من الموظفين والمُورِّدين. كما شارك موظفو بريتلينغ في تنظيف القمامة البلاستيكية على الشواطئ والمناطق الحضرية عبر الأسواق التي تعمل فيها بريتلينغ في جميع أنحاء العالم.

الأشخاص: إشراكُ مجتمعنا في الاستدامة، لتُصنَّف أفضل صاحب عمل في سويسرا

وسَّعت بريتلينغ جهودها هذا العام لإشراك الموظفين في الممارسات المستدامة من خلال إلقاء نظرةٍ متعمقة على مرافق الإنتاج في منشأة صناعة الساعات التابعة للشركة، بريتلينغ كرونومتري، في لا شو دي فون، سويسرا، التي توظف أكثر من 200 شخص. والمناقشات جارية بشأن مواضيع تتراوح بين الحد من النفايات والبرامج التعليمية، وستسفر عن نُهجٍ مُصمَّمةٍ خصيصًا للاستدامة.

تحظى قوةُ ثقافة الحوكمة المؤسسية في بريتلينغ بالاعتراف من خلال إنجازاتٍ مثل جائزة "مُحلِّل الأجور العادلة العالمية"، التي يمنحها مختبر الابتكار في الأجور العادلة ومقره برلين. كما وقع الاختيارُ على الشركة لتكون الرقم واحد لأفضل صاحب عمل في سويسرا في عام 2024 من قِبل صحيفة الأعمال السويسرية هاندلز تسايتونج (Handelszeitung) والمجلة السويسرية بي إم إي (PME) بالتعاون مع ستاتيستا (Statista)، وهي منصة عالمية للبيانات والاستخبارات التجارية.

الحوكمة: المشاركة التنفيذية

عملت بريتلينغ في السنوات الأخيرة لتطوير النُهج الأكثر تطلُّعًا وريادةً في الصناعة نحو الاستدامة. تقود الإدارةُ العليا هذه الجهود في مؤشرٍ مهم على الأولوية العالية، التي تضعها بريتلينغ في الحد من تأثيرها البيئي.

يستمر تطوير وتنفيذ إستراتيجية الاستدامة في بريتلينغ في الارتقاء لتلبية الأهداف الرئيسية وتجاوزها. وبالتعاون مع أصحاب المصلحة على جميع الأصعدة، تتطلَّع بريتلينغ إلى تحقيق أثرٍ ذي مغزى للمجتمعات المحلية والبيئة في الأماكن التي تعمل فيها الشركة.

يمكن العثور على تقرير مهمة الاستدامة الكامل للعام 2024 من بريتلينغ هنا.

لمحة عن بريتلينغ (Breitling)

تأسست Breitling (بريتلينغ) عام 1884، وهي شركة سويسرية رائدة في صناعة الساعات. اخترعت الشركة المبتكرة الكرونوغراف الحديث وابتكرت ساعة الأدوات الملاحية. واليوم لا تزال تفتح آفاقًا جديدة كعلامة تجارية فاخرة غير رسمية وشاملة ومستدامة مع أكثر من
270 موقعًا للبيع بالتجزئة بتصميم مستوحى من تصميم الدور العلوي الصناعي في جميع أنحاء العالم. تتمحور مجموعات
Breitling (بريتلينغ) حول المهن الجوية والبرية والبحرية، وقد تم إبداعها كلها بأسلوب العلامة التجارية المفعم بالعصرية والأصالة الذي لا تخطؤه العين. ويتم تأكيد الجودة الاستثنائية لكل آلية حركة ساعة من خلال حالتها باعتبارها كرونومتر معتمد من COSC،
وتظل العلامة التجارية واحدة من القلائل بين صانعي الساعات المستقلين الذين ينتجون آليات حركة كاليبر من المصانع الخاصة بهم. واليوم، بريتلينغ في مهمة للقيام بعمل أفضل من خلال إبداع منتجات وتجارب جميلة باستخدام مواد أفضل وتصنيع أفضل وتغليف أفضل وتتبُّع من البداية إلى النهاية. وتجمع بريتلينغ بين صناعة الساعات الكلاسيكية وأحدث الابتكارات وأكثرها استدامةً، وهي شركةٌ تتميَّز بتاريخٍ عريق وإبداعاتٍ تسبقُ عصرها.