مجوهرات شارمالينا تحتفل بافتتاح صالة العرض الجديدة في الرياض

مجوهرات "شارمالينا" تحتفل بافتتاح صالة العرض الجديدة في الرياض وتكشف عن أحدث مجموعتها "من هالأرض"

شروق هشام
27 أكتوبر 2024

تواصل علامة "شارمالينا" Charmaleena Jewellery التي يقف وراء إبداعاتها الأختين المصممتين "لينا وهلا الخريجي" مشوارها الاستثنائي في عالم تصميم المجوهرات، حيث خطت العلامة خطوة جديدة في هذا المشوار من خلال احتفالها بافتتاح استوديو التصميم الجديد وصالة العرض المرتقبة في الرياض، وكشفها النقاب عن أحدث مجموعاتها "من هالأرض".

مجوهرات "شارمالينا" تحتفل بافتتاح صالة العرض الجديدة في الرياض

كشفت علامة شارمالينا عن أحدث مجموعاتها
كشفت علامة شارمالينا عن أحدث مجموعاتها

استضافت مؤسستا علامة مجوهرات "شارمالينا" المصممتان الأختان "لينا وهلا الخريجي"، مأدبة غداء حصرية بالتعاون مع مطعم ROKA الشهير، بمناسبة افتتاح استوديو التصميم الجديد المرتقب في الرياض.

النخيل في تصاميم مجموعة من هالأرض
النخيل في تصاميم مجموعة من هالأرض

ولقد حظي هذا الحدث الذي يمثل جزء من برنامج الرحلة الخاص بضيوف أسبوع الأزياء في الرياض، بحضور نخبة من الشخصيات، وذلك في إطار الدعم المستمر التي تحظى به العلامة من قِبل وزارة الثقافة وهيئة الأزياء وكذلك منظمي أسبوع الرياض للموضة، من خلال توفير منصة لعرض أفضل الإبداع والحرفية السعودية، والتزامهم الحثيث برعاية المواهب المحلية.

مجوهرات "شارمالينا" تكشف عن أحدث مجموعتها "من هالأرض"

تصاميم فريدة وقطع فنية مستلهمة من الموروث السعودي
تصاميم فريدة وقطع فنية مستلهمة من الموروث السعودي

وخلال هذا الحدث الاستثنائي، كشفت علامة شارمالينا عن أحدث مجموعاتها، بعنوان "من هالأرض"، إلى جانب عرض المزيد من قطعها التي تحتفي بالتراث الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية.

وتضمنت مأدبة الغداء التي أقيمت في مطعم ROKA عرض ساحر للقطع والتصاميم الخاصة بهذه المجموعة المتميزة، التي تحاكي التاريخ والهوية والأصالة السعودية، حيث مثلت كل قطعة في المجموعة انعكاس لجمال المملكة وروحها الخالدة، وجسدت جوهر التقاليد التي أعيد تصورها بمواصفات عالمية جذابة بأساليب مواكبة لصيحات الموضة.

من مأدبة الغداء التي أقيمت في مطعم ROKA
من مأدبة الغداء التي أقيمت في مطعم ROKA

وأكدت تصاميم هذه المجموعة التزام مؤسستي العلامة بالإبداعات الحرفية الساحرة التي تتميز بها العلامة، بفن ذي معنى يُحيك الثقافة يمكن ارتداؤه ويتجاوز الزمن ويتحدث عن إحساس عميق بالهوية والارتباط بالأرض، من خلال تصاميم فريدة وقطع فنية مستلهمة من الموروث السعودي، لتتناسب مع الهوية السعودية.

هذا ولقد كرمت تصاميم المجموعة الجذور السعودية، ومزجت العناصر التاريخية مع التصميم الحديث، مثل شجرة النخيل - وهو رمز مهم للغاية للعلامة التجارية التي تظهر القوة والنمو والمرونة، وكذلك أشادت هذه التصاميم بالمواقع التاريخية الشهيرة مثل الدرعية والعلا، في إطار التركيز على رموز الماضي والحاضر والمستقبل، كإرث تاريخي خالد ينتظر أن ينتقل من جيل إلى جيل، ليشكل التاريخ والهوية والأصالة السعودية.

مجوهرات شارمالينا Charmaleena Jewellery

من تصاميم مجموعة من هالأرض
من تصاميم مجموعة من هالأرض

يُذكر بأن علامة "شارمالينا" Charmaleena Jewellery التي يقف وراء إبداعاتها الأختين المصممتين "لينا وهلا الخريجي"، والتي تم إطلاقها عام 2012، تعد دار مجوهرات سعودية بمواصفات عالمية، ولقد حظيت كافة تصاميم العلامة بنجاح باهر وباتت من أبرز العلامات السعودية في عالم تصميم المجوهرات، حيث صنعت لتصاميمها هوية قوية اعتمدت فيها على تنوع تشكيلاتها التي صممت بإبداع يعكس التراث السعودي والشرقي بمواصفات عالمية جذابة بأساليب مواكبة لصيحات الموضة، وبتميزها في الإنتاج والتصميم الفريد وبالطابع العصري وبالإبداعات الحرفية الساحرة التي تتميز بها العلامة في كافة مجموعاتها، والمتميزة بسحر الشرق وحضارة الغرب لتحاكي كل امرأة محبة للفن وعاشقة للجمال.

وكانت علامة شارمالينا قد حصدت جائزة الأزياء في الدورة الثالثة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية 2023. كما كانت ضمن العلامات التجارية السعودية التي تم اختيارها للمشاركة في برنامج 100 براند سعودي في العاصمة الفرنسية باريس، والتي مثلت مشاركة هيئة الأزياء لأول مرة في أسبوع الموضة في باريس وذلك خلال شهر يونيو 2023.

من تصاميم المجموعة الجديدة من هالأرض
من تصاميم المجموعة الجديدة من هالأرض

ويأتي نجاح العلامة وتميزها نظير الخبرات الأكاديمية والحس الإبداعي لدى المصممتين الخريجي، حيث "لينا الخريجي" المؤسس المشارك والمصمم الإبداعي لمجوهرات شارمالينا، والحاصلة على دبلوم تصميم المجوهرات من معهد الأحجار الكريمة الأمريكي في لندن (GIA)، ودبلوم الدراسات العليا الماسي (DG) في معهد الأحجار الكريمة الأمريكي في نيويورك (GIA)، حيث الإبداع والابتكار هو شغفها من خلال القيام بتوليد أفكار جديدة وإضفاء طابعي الإبداعي على المجوهرات الكلاسيكية من خلال إعادة الابتكار، بينما تعد "هلا الخريجي" المؤسس المشارك والمدير الإداري لشركة Charmaleena Fine Jewellery، والحاصلة على درجة الماجستير في الإدارة الدولية من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية (SOAS) في لندن، والتي تمتلك حس قوي للأناقة، هي من تقود تطوير الأعمال في العلامة، في إطار الحرص والالتزام بمنح العملاء أفضل الجودة والخيارات والتصميمات الإبداعية للمجوهرات الفاخرة طويلة الأمد.

من احتفال علامة شارمالينا في مطعم روكا
من احتفال علامة شارمالينا في مطعم روكا

الصور من حساب علامة Charmaleena Jewellery .