معاطف فاخرة ولا تزول إختارتها الأميرات والملكات

معاطف فاخرة ولا تزول إختارتها الأميرات والملكات.. صيحات غيّرت عنوان الأناقة والراحة

نانسي شربل
18 يناير 2023

عنوان الاناقة والراحة مصدرها صيحة المعاطف الفاخرة التي لم تتخلى عنها الاميرات والملكات. فطوال السنوات لم يتخلّين عن هذه الصيحات الفاخرة وتألقن بأجدد القصات الراقية والالوان الجريئة التي بقيت محفورة في ذاكرتنا.

فلا بد من مواكبة كيف غيّرت اطلالات الاميرات والملكات هذه الاناقة من خلال موضة المعاطف التي سحرتنا بها، منذ اطلالات الليدي ديانا وصولاً ألى أناقة كيت ميدلتون في العديد من المناسبات.

الليدي ديانا والمعاطف العصرية

كثيرات قلّدن إطلالات الليدي ديانا سواء من خلال معاطفها الكلاسيكية او المشرقة أثناء إطلالاتها الملكية. فشهدت أناقتها بموضة المعاطف رونقاً خاصاً ولا زالت تصاميمها حتى الساعة مصدر وحي واهتمام للعديد من المشاهير ودور الأزياء العالمية.

الليدي ديانا والمعاطف العصرية

فاعتبرت الليدي ديانا أول من ارتدى موضة معاطف الكارو مع القصة المستقيمة والخطوط الهندسية الطويلة التي تتخطى حدود الركبة. فبرزت يومها بأسلوب غير تقليدي تخطّت من خلاله التقاليد الكلاسيكية، خصوصاً من ناحية الاكمام الطويلة أو الياقة العريضة والجيوب الامامية بكثير من الانوثة والجاذبية.

الليدي ديانا

وفي اطلالة ثانية لها، تألقت الأميرة ديانا بمعاطف الاوفر سايز الساحرة التي تبرز بأسلوب حيوي مع الموديلات الطويلة والحمراء، ونسّقت اطلالاتها مع الفساتين المنقطة وتفاصيل الاقمشة المنسدلة براحة تامة.

الملكة إليزابيت والمعاطف الفاخرة

ولا يمكن أن نتحدث عن موضة معاطف فاخرة الا ونستذكر إطلالات الملكة إليزابيت التي وبالرغم من عمرها، حافظت على أناقتها من خلال ارتداء المعاطف الفاخرة بالألوان القوية وتدرجات قوس القزح الساحرة والملفتة للنظر بجرأة وسحر خاص. فأظهرت عشقها للمعاطف والأزياء الراقية على طريقتها الخاصة.

الملكة إليزابيت والمعاطف الفاخرة

أطلّت الملكة إليزابيت في حفل Chelsea Flower السنوي مرتدية معطفاً مستقيماً باللون الزهري مع الخطوط البيضاء النصفية التي تظهر الفستان المطبع بالأزهار الذي ارتدته خلفه.

الملكة إليزابيت والمعاطف الفاخرة

أما إطلالتها في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل فسحر الجميع باختيارها معطفاً أخضر بارز من توقيع Stewart Parvin مع القبعة الملكية التي تحتوي على الريش باللون البنفسجي.

وخلال إطلالتها في حفل Royal Ascot ارتدت معطفاً باللون الأزرق الفاتح مع الجيوب البارزة والأزرار الكبيرة باللون الفضي.

اطلالة الملكة إليزابيت بموضة المعطف

كما اختارت اللون المرجاني القوي خصوصاً في ساعات النهار، وحرصت على وضع البروش مع القبعة الملكية الضخمة.

اطلالة الملكة إليزابيت بموضة المعطف في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

الملكة رانيا سيدة الاناقة بالمعاطف

من المعاطف الفاخرة التي بقيت محفورة في ذاكرتنا تألق الملكة رانيا الى جانب الملكة ماكسيما على الأراضي الهولاندية بتصاميم لا يمكن أن ننساها.

لقطع الفاخرة

يومها اختارت الملكة رانيا معطف ازرق باستيل يتعدى حدود الركبة. فأتى مستقيماً وساحراً من توقيع دار Salvatore Ferragamo مع الياقة الدائرية والازرار المتعددة والبارزة لتجعلها مميزة خصوصاً مع الشق الجانبي. واللافت أن الملكة رانيا اختارت معه التوب البيضاء الكلاسيكية مع الرباط الذي زيّن الياقة العالية بلمسات بوهيمية فاخرة.

كلاسيكية الملكة ماكسيما

كلاسيكية الملكة ماكسيما

أما الملكة ماكسيما فتألقت بموضة المعطف البني الفاتح الذي اختارته بقصة الكاب المنسدل الى حدود الركبة مع القصة المستقيمة وأقمشة الجوخ التي تبرز على كامل التصميم. وحرصت على تحديد خصرها بالحزام العريض. كما نسّقت اطلالاتها مع القبعة البيج بطريقة متناغمة للحصول على أناقة ملفتة.

كيت ميدلتون والقطع الفاخرة

وفاجئنا اطلالة الاميرة كيت ميدلتون kate Middleton وذلك خلال اطلالتها بمعاطف سبق وارتدتها اكثر من مرة. فأظهرت عشقها للقطع الفاخرة التي رافقت أناقتها في العديد من المناسبات الرسمية.

كيت ميدلتون والقطع الفاخرة

فتألقت بموضة المعطف الاحمر الطويل والذي يتسع من الخصر بتوقيع Catherine Walker والمتميّز بقصة الـA line مع الياقة الكبيرة المعقودة من الجهة العليا للتصميم.

اطلالات كيت ميدلتون بموضة المعطف

واختارت موضة المعطف الزيتي الطويل ذات الكسرات العريضة من الاسفل بتوقيع دار Alexander McQueen وبرزت من خلال الوشاح الكارو الملفت بلوني الأحمر والزيتي والمنسدل على الجوانب.

اطلالات كيت ميدلتون بموضة المعطف البرغندي الواسع والعصري من توقيع Catherine Walker

ولا يمكن الا ان نثني على اطلالات كيت ميدلتون بموضة المعطف البرغندي الواسع والعصري الذي حمل بدوره توقيع Catherine Walker.

اطلالات كيت ميدلتون بالمعطف الكارو من توقيع دار Holland Cooper

وبدت اطلالات كيت ميدلتون ملفتة وفي غاية الجاذبية حين اختارت في اسكتلندا التألق بموضة المعطف الطويل الذي يصل الى حدود الكاحل. فهذا التصميم الذي جعلها في غاية الاناقة حمل توقيع دار Holland Cooper وتميّز بمربعات الكارو الحيوية والخطوط الهندسية التي برزت بألوان النيلي والبنفسجي والزيتي بكثير من الجرأة والانوثة.

اطلالات ميغان ماركل الملفتة

ولا يكمن ان ننسى اولى اطلالات ميغان ماركل Meghan Markle يوم كانت خطيبة الامير هاري الى جانب كيت ميدلتون kate Middleton فتألقن بأجمل التصاميم الشتوية والبارزة من خلال صيحات المعاطف.

كيت ميدلتون تختار معطف الكارو من توقيع دار ميو ميو ‏Miu Miu

اختارت كيت ميدلتون kate Middleton يومها اطلالة شتوية بامتياز وبعيدة كل البعد عن الكلاسيكية. فتمايلت بمعطف فاخر ومستقيم من توقيع دار ميو ميو Miu Miu مع أقمشة الكارو البارزة بين الوان الاخضر والاحمر والخطوط المقلمة بشكل هندسي ومتألق على طول التصميم الذي يصل الى حدود الركبة.

ميغان ماركل تتألق بالمعطف البيج برفقة الامير هاري

بدورها بدت ميغان ماركل Meghan Markle في غاية الاناقة واختارت في أولى اطلالاتها العلنية برفقة العائلة المالكة موضة المعطف أيضاً ولكن الذي أتى باللون البيج الفاتح، ليتخطى حدود الركبة. فتميّز هذا التصميم بالرباط العريض على الخصر مع الجيوب الجانبية البارزة والكبيرة والقبة العريضة والمنسدلة. كما اختارت القبعة الدائرية والعصرية باللون البني، الى جانب البوت عالي الساق بأقمشة المخمل الفاخر.