الملكة رانيا

صور الإطلالات ذات الطابع التراثي تجمع نساء العائلة الملكية الأردنية في حناء الأميرة إيمان ولمسة استثنائية من الأم على فستان العروس

سما جابر

جلالة الملكة رانيا العبد الله، أقمت خلال الساعات الماضية حفل حناء ابنتها الأميرة إيمان  بنت عبد الله التي تحتفل بقرب زواجها من السيد جميل ألكساندر ترميوتس، وحضر الحفل عدد كبير من المقربين من الأسرة، وأيضًا الآنسة رجوة الـ سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد.

الملكة رانيا تحتفل بليلة حناء ابنتها وتظهر بإطلالة فخمة

إطلالات نساء العائلة المالكة الأردنية خلال حفل الحناء، باتت حديث الجمهور الذين أشادوا برقي أزياء الملكة رانيا وابنتها الأميرة إيمان وخطيبة نجلها رجوة، حيث ظهرت الملكة رانيا وهي ترتدي قفطان على شكل فستان طويل باللون النبيتي، من طبقتين، كما جاءت الطبقة السفلية باللون الوردي الفاتح.

وجاء تصميم الزي مجسمًا من الأعلى مع أكمام طويلة قليلًا، ثم انسدل مريحًا حتى أسفل بشكل راق وأنيق، وجاءت الطبقة العلوية مغلقة من الأمام حتى منطقة الخصر، ثم مفتوحة حتى أسفل لتظهر الطبقة السفلية الفاتحة اللون.

بل
أناقة الملكة رانيا في حفل حناء ابنتها الأميرة إيمان

إطلالة الملكة رانيا حديث الجميع في حفل حناء ابنتها

وتزين الزي من الأسفل بورود صغيرة متناثرة ملونة، زادت من رقة وجاذبية تلك الإطلالة الأنيقة التي اختارتها الملكة رانيا للظهور بها في حفل حناء ابنتها، واستعانت الملكة بمجوهرات فخمة تتميز بالبساطة في الوقت نفسه، لتستكمل إطلالتها الأنيقة.

غ
الملكة رانيا مع ابنتها الأميرة إيمان في ليلة حناء الأخيرة 

الأميرة إيمان تخطف الأنظار بإطلالة ناعمة في ليلة الحناء

أما العروس، الأميرة إيمان فكانت محط أنظار الجميع لرقي إطلالتها الملكية الفخمة، حيث ارتدت في ليلة الحناء الخاصة بها فستانًا باللون الأبيض، مستوحى من التراث حيث تزين في جميع أنحائه بالخيوط البيضاء التي ظهرت على شكل رسومات وأشكال هندسية زينت جميع أنحائه.

غ
الأميرة إيمان بإطلالة جذابة في حفل ليلة الحناء

"حزام" الأميرة إيمان في ليلة الحناء سبق وظهرت به الملكة رانيا في زفافها

وجاء زي حفل الحناء الخاص بالأميرة إيمان؛ مجسمًا من الأعلى، ثم انسدل واسعًا بداية من منطقة الخصر، مع الثنيات التي زينت الجزء السفلي، فيما جاءت الأكمام طويلة وواسعة، وتزين الزي بحزام من نفس الخامة عند منطقة الخصر، والذي جاء مطرزًا بالفصوص والاكسسوارات الذهبية، وانسدل جزء من الحزام الطويل ليزين الفستان من الأمام بشكل جذاب وأنيق.

وبالرغم من أن الحزم يعتبره البعض قطعة اكسسوار تزيد من جمال الإطلالة، إلا أنه يرمز لحالة الحب والتعلق الشديد من الأم للإبنة، حيث إن هذا الحزام سبق وقد تزينت به الملكة رانيا في حفل زفافها، وقررت أن تهديه لابنتها الكبرى في ليلة الحناء كذلك، لتتزين به في هذه الليلة المميزة

غ
بساطة وأناقة الأميرة إيمان في ليلة الحناء الخاصة بها حيث تألقت في زي باللون الأبيض

واختارت الأميرة إيمان مجوهرات غاية في البساطة لتكتمل أناقتها التي باتت محط أنظار جميع من تواجدن في الحفل الذي شاركت صوره الملكة رانيا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلقت عليه بقولها: "حنينا العروس وبالحب غمرناها، وبجَمعة الأهل كملت فرحتنا بليلة حناء إيمان".

غ
الأميرة إيمان تحتفل بليلة الحناء وتظهر بإطلالة راقية بطابع تراثي 

رجوة الـ سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله بإطلالة راقية تعكس جمالها

أما رجوة الـ سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد، فأيضًا تألقت في حفل حناء الأميرة إيمان، وارتدت زي فضفاض باللون الوردي الغامق مع أكمام مريحة ورقبة دائرية، وانسدل الزي طويلًا حتى أسفل، وتزين بخطين طوليين من الامام باللون البرتقالي، كما تزينت الجوانب أسفل الذراعين بخطوط متوازية بألوان البرتقالي والأخضر.

ب
رجوة الـ سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله بإطلالة باللون الوردي الغامق

وتزين زي الآنسة رجوة بالورود الحمراء الصغيرة التي تناثرت في جميع أنحاء الزي لتضفي عليه لمسة أنيقه، وانتعلت حذاء باللون الأخضر الزيتوني، واستعانت بمجوهرات بسيطة وأنيقة زادت من جمالها.

غ
أناقة رجوة الـ سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله في ليلة حناء الأميرة إيمان 

وكانت الملكة رانيا قد شاركت الجمهور بالأمس بصورة عبر انستجرام، وهي تقف أمام فستان ابنتها الخاص بليلة الحناء، وتضع اللمسات الأخيرة عليه بنفسها وسط حالة من السعادة والتركيز التي سيطرت عليها من أجل أن تخرج ابنتها في هذا اليوم المميز بأبهى طلة.

غ
الملكة رانيا تضع اللمسات الأخيرة على فستان حناء ابنتها الأميرة إيمان 

أجمل إطلالات الأميرة إيمان

الجدير بالذكر أن الأميرة إيمان في حفل خطوبتها قبل أشهر قليلة، قد خطفت الأنظار بإطلالتها الملكية الناعمة حيث ارتدت فستان أبيض بتصميم ناعم، بأكمام واسعة وياقة دائرية مغلقة مزينة ببعض الخطوط، فيما تألق خطيبها السيد جميل ألكساندر ترميوتس ببدلة رسمية تخلى فيها عن رابطة العنق. ونشرت صورة الخطوبة حينها والدتها الملكة رانيا التي تمنت لابنتها حياة مليئة بالسعادة، وكتبت في التعليق على الصورة: "ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم أنتِ وجميل ويوفقكم دائمًا، ويجعل التمام على خير".

بل
الأميرة إيمان في حفل خطوبتها وتتألق بإطلالة بيضاء ناعمة

وللأميرة إيمان ابنة الملكة رانيا العديد من الإطلالات الفخمة التي تعكس ذوقها الراقي والبسيط في اختياراتها، حيث ظهرت من قبل في بدلة رسمية بلون حيادي بدرجة الأخضر الباستيل الفاتح، بينما زينت خصرها بحزام من وحي التراث الأردني لمنح طلتها طابعا تراثيا.

غ
الأميرة إيمان في إطلالة كلاسيكية سابقة

كما ظهرت الأميرة إيمان في إحدى الفعاليات التي ظهرت فيها بصحبة والدتها، وارتدت فستان أسود من Bottega Veneta تميز تصميمه بكونه مجسمًا وبسيطًا للغاية مع أكمام طويلة وضيقة وفتحة ساق جانبية مزينة عند بدايتها بدبوس ذهبي على شكل حبل معقود، ونسقت مع تلك الإطلالة حقيبة سوداء صغيرة وحذاء أسود بكعب عال.

ب
أناقة الأميرة إيمان في الفستان الأسود 

الصور من حساب الملكة رانيا والعائلة الملكية الأردنية ومؤسسة KERING على فيسبوك وانستجرام