مكياج وتسريحة شعر الأميرة إيمان بنت عبدالله في حفل حنائها

الأميرة إيمان تتألق بمكياج ناعم وتسريحة شعر راقية في حفل حنائها ..إليكم خطواتها

إحسان علّوه

إطلالة جمالية خاطفة تميّزت بها الأميرة ايمان بنت عبدالله، ابنة كل من الملكة رانيا العبد الله، والملك الأردني عبدالله الثاني، وذلك في حفل حنائها الذي أقامته ليل أمس استعدادا لحفل زواجها المرتقب من السيد جميل ألكساندر ترميوتس يوم الأحد المقبل في 12 مارس. وبدت الأميرة إيمان بغاية الجمال والنعومة مع ستايل المكياج الهادئ وتسريحة الشعر الراقية التي اعتمدتها في الحفل، وهو أسلوب جمالي ذكرنا كذلك بإطلالات والدتها الملكة رانيا التي تحبذ النعومة والبساطة. فنرصد لكم من "هي" تفاصيل الإطلالة الجمالية للأميرة إيمان في حفل زفافها الذي حضره عدد كبير من المقربين من الأسرة، والآنسة رجوة الـ سيف خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد.

تفاصيل الإطلالة الجمالية للأميرة إيمان في حفل حنائها

الأميرة ايمان بنت عبدالله استأثرت على انظار الجميع في حفل حنائها الذي يسبق موعد زواجها الرسمي بأيام من السيد جميل ألكساندر ترميوتس، وظهرت بإطلالة جمالية ساحرة مع فستانها الأبيض المستوحى من التراث الأردني اضافة الى الحزام الذي سبق وأن تزينت به الملكة رانيا في حفل زفافها، وقررت أن تهديه لابنتها الكبرى في ليلة الحناء.

أول ما لفتنا بإطلالة الأميرة إيمان بشرتها النضرة والمشرقة، مع ابتسامتها العريضة التي زادتها جاذبية، الى جانب اعتمادها البساطة واللمسات الهادئة في المكياج وتسريحة الشعر.

تفاصيل الإطلالة الجمالية للأميرة إيمان في حفل حنائها
تفاصيل الإطلالة الجمالية للأميرة إيمان في حفل حنائها

بالنسبة الى المكياج، اتجهت الأميرة إيمان نحو الألوان الترابية الدافئة بأسلوب دخاني مع لمسة خفيفة من الغليتر على الجفون، واحمر الشفاه الحيادي الغلوس، ما سلط الضوء على ملامحها الطبيعية بدون طمس معالم وجهها، وهو أسلوب مكياج ورثته عن والدتها الملكة رانيا التي غالبا ما تعتمد البساطة والمكياج الخفيف على ملامحها. وللحصول على مكياج مماثل بأسلوب الأميرة إيمان في حفل زفافها، اعتمدي هذه الخطوات:

  • وزعي البرايمر على كامل البشرة للحصول على مظهر بشرة مخملي
  • استخدمي الكونسيلر المناسب لإخفاء أي تصبغات جلدية على الوجه.
  • ابدئي باستخدام كريم الأساس بلون مطابق للون بشرتك لإخفاء العيوب.
  • وزعي البلاشر البرونزي عند عظمة الوجنتين.
  • طبقي القليل من الظلال النيود عند الجفن العلوي المتحرك.
  • إستخدمي فرشاة صغيرة لتطبيق القليل من الظلال البنية الفاتحة على كامل الجفن الثابت والمتحرك، ثم اختاري الظل البني الأدكن على كسرة العين والجفن المتحرك مع الدمج الجيد لتحصلي على مظهر عين دخاني.
  • استخدمي القليل من الغليتر البرونزي على الجفن المتحرك لإضفاء المظهر اللامع على العين، والذي يناسب الاحتفالات السعيدة.
  • مرري الكحل النيود داخل الجفن لتوسيعها.
تفاصيل الإطلالة الجمالية للأميرة إيمان في حفل حنائها
تفاصيل الإطلالة الجمالية للأميرة إيمان في حفل حنائها
  • مرري الظلال الترابية بخط خفيف تحت الرموش السفلية.
  • اكتفي بالماسكارا السوداء على الرموش بدون استخدام الرموش المستعارة لإطلالة طبيعية على غرار الأميرة إيمان.
  • اهتمي برسمة الحواجب بطريقة طبيعية مع تحديد الحاجب برسمة تليق بملامحك. من الافضل استخدام بودرة الحواجب لتعئبة الفراغات مع اختيار اللون البني.
  •  إستخدمي الهايلايتر بلمسة خفيفة جدا تحت خط الحواجب.
  • اختاري أحمر الشفاه اللحمي النيود مع استخدام محدد الشفاه بلون مطابق للروج. طبقي القليل من الغلوس لتأثير دراماتيكي على الاطلالة.
  • اتجهي الى البلاشر باللون البرونزي او البني المناسب للون بشرتك ووزعيه بطريقة احترافية على أعلى تفاحة الخدين.

ولمساعدتك بتطبيق خطوات هذا المكياج، اخترنا لك هذه المستحضرات:

  • كريم الأساس "فيتو-تان نيود"  Phyto-Teint Nude  من "سيسلي" Sisley  فهو يؤمن تغطية خفيفة من خلال قوامه للحصول على بشرة مشرقة بدون شوائب.

Phyto-Teint Nude  من "سيسلي" Sisley 

  • هايلايتر " هوليود غلو غلايد فايس اركيتكتشر هايلايتر" Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter. من " شارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury.
Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter.
Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter.
  • باليت ظلال Giorgio Armani Eyes to kill Eye Quattro Eyeshadow in Avant Premiere.
Giorgio Armani
Giorgio Armani
  • ماسكارا "ديورشو آيكونيك أوفركيرل ووتربرووف"  Diorshow Iconic Overcurl Waterproof المقاومة للماء والمكثفة.
  •  

خطوات تحضير البشرة قبل المكياج

وبالطبع، وسبق وأن ذكرنا لك في مواضيع سابقة، ضرورة تحضير البشرة لمكياج المناسبات وذلك قبل أسبوع على الأقل من موعد مكياج المناسبات، ونختصرها لك بهذه الخطوات:

الأميرة ايمان في حفل حنائها
الأميرة ايمان في حفل حنائها
  • تنظيف البشرة خطوة أساسية ولا يمكن لك أن تتخطيها أو تنسيها أبداً. اختاري الغسول المفضل لك والمناسب لنوع بشرتك واغسلي وجهك به.
  • خطوة تقشير البشرة تأتي بعد غسل الوجه وتنظيفه. استخدمي مقشر لطيف للبشرة للتخلص من الجلد الميت الذي يمكن له أن يشوه مكياجك. ولا بد من استخدام التقشير قبل يومين او ثلاثة من موعد مكياج المناسبات.
  • ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية استخدمي التونر لأن نسبة الكحول الموجودة فيه تساعد على إزالة الزيوت الزائدة. أما لصاحبات البشرة الجافة فلا بد أن تستخدم سيروم يمد بشرتها بالفيتامينات والمعادن اللازمة، كما أنه يمنحك بريقا يدوم طوال اليوم.
  • ترطيب البشرة ضروري بشكل يومي في الصباح والمساء. فالمرطب سينعم بشرتك ليصبح وضع المكياج أسهل.

تسريحة شعر الأميرة ايمان في حفل حنائها

الأميرة ايمان اعتمدت البساطة في إطلالة شعرها في ليلتلها المميزة من حفل الحناء. فإختارت ترك شعرها الطويل منسدلاً بالتموجات الويفي العريض، مع الفرق الوسطي عند مقدمة الشعر. واختارت لون شعر متموج بين البني الداكن والخصل العسلية في مزيج من الهايلايت الذي ناسب لون بشرتها وعينيها بشكل جذاب. وبالتالي، ابتعدت الأميرة ايمان عن اطلالات الشعر المعقدة والفخمة، فيما من المتوقع ان ترتدي الأميرة ايمان تاج والدتها الملكي في حفل زفافها المرتقب بعد أيام قليلة.

تسريحة شعر الأميرة ايمان في حفل حنائها
تسريحة شعر الأميرة ايمان في حفل حنائها

 هذا الستايل من التسريحات جاء مشابها بإطلالة تسريحات شعر والدتها حيث بدا بأن الأميرة متأثرة جداً بأسلوب والدتها الجمالي.

اما والدتها الملكة رانيا فإختارت ايضا اطلالة جمالية راقية من المكياج الترابي المفضل لها مع تسريحة الشعر الويفي بخصل الهايلايت المتموجة والناعمة.

الأميرة إيمان برفقة والدتها الملكة رانيا والآنسة رجوة
الأميرة إيمان برفقة والدتها الملكة رانيا والآنسة رجوة

كذلك ظهرت الآنسة رجوة الـ سيف خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد بإطلالة جمالية ناعمة وجذابة في حفل حناء الأميرة ايمان.

شاهدوا الصور واطلعوا على الاسلوب الجمالي الذي اتبعته الأميرة ايمان في حفل حنائها.

مصدر الصور من فيسبوك وانستغرام الملكة رانيا.