Cecilia Bonstrom

Cecilia Bonstrom من عارضة أزياء إلى مديرة فنية لدار Zadig&Voltaire

ملاك صولي
25 أكتوبر 2023

استطاعت Cecilia Bonstrom، المديرة الفنية لدار Zadig&Voltaire، والتي إستطاعت بفضل مهارتها العالية، وحنكتها الفنية، من وضع هذا الدار في الصفوف الأمامية عالمياً. 

مؤتمر هي هب
المديرة الفنية لZadig&Voltaire المميّزة Cecilia Bonstrom

من عارضة أزياء إلى مديرة فنية رائدة لدار شهير

هي سيدة سويدية الأصل، ولدت سيسيليا بونستروم في 2 سبتمبر 1970، وأتت إلى باريس في سن مبكر، لا يتجاوز ال17 عاماً، وشغفها العالي في الموضة، حولها من عارضة أزياء مميّزة، إلى مديرة فنية إبداعية لأبرز دار فرنسي Zadig&voltaire. تجمع سيسيليا بونستروم بين الأناقة الباريسية والحضارة الإسكندنافية، وهي من الأساس كانت مدركة شغفها، فحبها للموضة جعلها تختار مهنة عرض الأزياء، وطبعاً قامتها وشكلها الخارجي ساعدها في ذلك. من عارضة الأزياء إلى المديرة الفنية الإبداعية، رحلة شاقة، ولكنها مثمرة، كانت مهنة سيسيليا بونستروم دائما منغمسة في الأناقة والموضة، وحتى أنها كانت تحلم في الإنغماس أكثر وأكثر في هذا المجال، حتى بدأت رحلتها مع دار الأزياء الباريسية Zadig &Voltaire كمساعدة في عام 2003 وشقت طريقها بصلابة لتصبح مديرة إبداعية فنية عالمية. 

مؤتمر هي هب
إشراف دقيق وعمل إبداعي لCecilia Bonstrom

إدارة فنية لافتة.. وتنسيق مميّز

شعارها هو: "لا تقم أبدا برمي الأشياء في حقيبتك ولكن خطط كل يوم مقدما"، هذا الشعار البسيط، يدل على حرفيتها، ودقتها في التعامل يوماً بيوم، مع متغيرات الحياة، وهذا يدل في عالم الموضة، على حرفية عالية، ودقة فنية، وبعد تام عن العشوائيات والأفكار السريعة غير المدروسة، وربما هذا هو سر نجاحها وتألقها. هي أم، وعروفة بقضيتها المتحيزة إلى دور المرأة في المجتمع، لذلك تسعى دائماً لإظهارها بأبهى صورة، قوية، عصرية، وجريئة. Cecilia، تصف حياتها المهنية بأنها حياة غير نمطية بتاتاً، قابلة للتجدد يومياً، وهذا ما يجعلها مديرة فنية إبداعية، فالإبداع، يقتله التكرار والنمطية في التعامل، لذا إذا كان هنالك سر أدى إلى نجاحها منذ إستلامها لهذا المنصب الدقيق، هو حرصها على التجديد، والإبداع في كل تفصيل. 

مؤتمر هي هب
Cecilia Bonstrom  مديرة فنية تفوقت على نفسها

Zadig&Voltaire إسم رائد في مجال الموضة الفرنسية

من خلال إنشاء Zadig&Voltaire، تخيل تييري جيلير عالم من الرفاهية الجديدة، حررها من تعريفها الأكاديمي، وأثراها بطابع أصيل ودافئ، فكان بصمته الخاصة في عالم الموضة والأزياء. شكلت هذه الرحلة الفكرية رفاهية حديثة تتجلى في أسلوب سهل وأنيق، وعصري لافت،.فأصبحت تصاميم هذا الدار الفرنسي العريق، طريق جديد للنظر إلى العالم الذي يميّز المظهر الطبيعي عن المظهر المصطنع. تصاميم Zadig&Voltaire  تتجلى من خلال نظرة غير مبالية، تجمع بين قطعها وموادها الأيقونية، وتعارضها مع بعضها البعض. تمتزج نعومة الكشمير مع الجلد غير الرسمي المجعد، وتنسجم أنوثة فستان الدانتيل قليلاً مع زوج من الأحذية المرصعة بالكريستال، ويبرز سويت شيرت عصري، الجاكيت المصمم خصيصاً لإطلالة عصرية، إنها عبارة عن تصاميم مميزة، بتنسيقات متضاربة تبرز كل قطعة في الإطلالة وتعطيها حقها، ومن هنا يمكننا أن نعود إلى نظرة Cecila الإبداعية في هذا الدار، والتي تخلق من التناقضات قصة نجاح وإستمرارية. 

وفق Cecilia Bonstrom، المديرة الفنية لهذا الدار منذ عام 2006، لم يتم إختيار إسم العلامة التجارية عشوائياً، فإسم Voltaire يرمز إلى الفيلسوف الفرنسي الشهير، الذي إشتهر بروحه الثورية غير الملتزمة، ومن هنا ربما تنعكس شخصية صاحب الدار العريق، تييري جيلير، الذي كان لديه دائماً نهج غير مطابق للغاية للموضة، خاصةً عندما طلب من Cecilia بنفسه، الإنضمام إلى فريقه عندما لم يكن لديها أي شهادة  في هذا المجال تثبت قدرتها الفعلية، ونجح في ذلك. 

 

مؤتمر هي هب
تصاميم عصرية لافتة 

 

مؤتمر هي هب
تصاميم لافتة للمرأة الجريئة

 

مؤتمر هي هب
تصاميم لافتة من دار zadig&voltaire تحمل إسم المديرة الإبداعية Cecilia