ريكاردو أوديشيو ويوغو غويكاشيا

مصمما Taller Marmo يكشفان لـ"هي" عن مجموعة Resort 2024: أناقة خالدة ودعوة لا تقاوم للهروب إلى آفاق أكثر دفئًا

نادين منيّر
6 نوفمبر 2023

Taller Marmo علامة انطلقت عام 2013 من دبيّ، على يدّ المصممين ريكاردو أوديشيو ويوغو غويكاشيا، وسرعان ما أثبتت نفسها عالميًا وعشقتها أشهر النجمات، خصوصًا أن تصاميمها تمزج بين الأناقة الأرجنتينية والإيطالية مع السحر الشرقي.

يتألف اسم العلامة من جزئين يؤشران إلى تجربة المصممين مع التقنيات المبتكرة والأقمشة الفاخرة، الأول "تولر" TALLER، وتعني بالإسبانية "المختبر" تجسيداً للأصالة والحرَفيَّة، والثاني "مارمو" MARMO، وتعني بالإيطالية "الرخام" تجسيداً لمفهوم انتقاء المواد الفخمة والبراعة الإيطالية المتوارثة من جيل إلى آخر.

تتميز العلامة بأسلوب عصري، وتستخدم قطعًا مريحة في أقمشة جريئة ومفعمة بالحيوية، حيث يتشابك التركيز على الحرفية مع روح المرح والروعة. كما يتم تصنيع مجموعات Taller Marmo حصريًا في إيطاليا على يد حرفيين ذوي خبرة.

لا تفوّتي هذه المقابلة مع Riccardo Audisio وYago Goicoechea، المصممان وراء علامة Taller Marmo لاكتشاف المزيد عن تصاميمهما وخصوصًا مجموعة Resort 2024.

المصممان ريكاردو أوديشيو Riccardo Audisio ويوغو غويكاشيا Yago Goicoechea
المصممان ريكاردو أوديشيو Riccardo Audisio ويوغو غويكاشيا Yago Goicoechea

الأرجنتين، إيطاليا، دبي... اختلاف الثقافات كان سبباً في إطلاق العلامة التجارية. أخبرانا عن عالم Taller Marmo المميّز هذا، وأين وصلت العلامة اليوم؟

عندما قررنا إطلاق علامتنا التجارية، أردنا تصميم قطع ذات جودة عالية للمرأة العصرية التي ترغب في الشعور بالسحر دون الحاجة إلى بذل جهد كبير أو القلق بشأن ذلك. كان هدفنا دائمًا هو جعل عملائنا يرتدون الفستان وليس العكس.

لماذا تم اختيار دبي لإطلاق العلامة التجارية؟

في عام 2012، عندما كنا في العشرين من عمرنا فقط، تركنا الجامعة في ميلانو حيث التقينا وانتقلنا إلى دبي بعد أن أطلقنا مجموعتنا الأولى في منزل والدي ريكاردو في مسقط رأسه. لم تكن لدينا خبرة عمل ولم ننه دراستنا الجامعية، ولكن كان لدينا تصميم كبير على تأسيس علامة تجارية وفقًا لشروطنا الخاصة.

استقبلتنا دبي بأذرع مفتوحة وأعطتنا الفرصة لتعلّم أشياء كثيرة، بدعم من قادة الصناعة في الشرق الأوسط. نشعر أنهم قاموا ببعض أعمال التربية في بعض الأحيان، بصرف النظر عن مجرد مساعدة علامة تجارية ناشئة أسسها شابان في أوائل العشرينات من عمرهما.

لقد عشنا في دبي لمدة نصف عقد من الزمن، وكان من دواعي شغفنا أن ننضج ونجعل العلامة التجارية تظهر محاطة بأصدقائنا ومؤيدينا الذين أرادوا لنا حقًا أن نزدهر وقاموا بمساعدتنا على طول الطريق.

علامة Taller Marmo هي مزيج من الشغف الإيطالي والأرجنتيني مع لمسة شرق أوسطية، كيف تمكنتما من الجمع بينهم بنجاح؟

نحن نفكر دائمًا في مجموعة واسعة جدًا من النساء، كيف ستختبر المرأة البالغة من العمر 20 عامًا والبالغة من العمر 60 عامًا الفستان نفسه. كيف يمكن لامرأة تحبّ الأسلوب المحتشم ولأخرى تريد ارتداء ملابس مثيرة أن تنسقا الفستان القصير نفسه. معظم تصاميم القفاطين التي نقدّمها هي بمقاس واحد، لذا يجب علينا التأكد من أن القفطان يبدو رائعًا بمقاس 36 ومقاس 48. ونعتقد أن هذا يؤتي ثماره مما يجعل العلامة جذابة لمختلف النساء في أجزاء مختلفة تمامًا من العالم، من دبي إلى لوس أنجلوس. نريد أن تشعر كل امرأة "بالاسترخاء والروعة".

مجموعة Resort 2024
مجموعة Resort 2024

ماذا يمكنكما أن تخبرانا عن مجموعة Resort 2024؟

تعتبر مجموعة Taller Marmo's Resort 2024  بمثابة ترياق لحزن نهاية الصيف أو دعوة لا تقاوم للهروب إلى آفاق أكثر دفئًا.

استحضارًا لجنون السبعينيات والثمانينيات في نيويورك، تم تبسيط تصميم Taller Marmo الانسيابي، تقريبًا إلى جوهره، مستوحى من المصممين الأمريكيين الأسطوريين مثل هالستون Halston، جيفري بيني Geoffrey Beene، بيل بلاس Bill Blass، مما يضفي على المجموعة أناقة خالدة.

أخبرانا المزيد عن العملية الإبداعية والمواد التي تم استخدامها في هذه المجموعة

الأقمشة الرئيسية في المجموعة تشمل المخمل الفاخر، "الفيل كوبيه" ذو الشراريب المعدنية، الشيفون الكريب الرقيق، الرافيا الريفية، في حين أن أبرز الأقمشة هي الأورجانزا والجاكار ذو الزخارف الحيوانية الجريئة، والتي تظهر بشكل بارز في الفساتين غير المتماثلة والقفاطين الفخمة.

تعد لوحة الألوان بمثابة قصيدة لناطحات السحاب والتصميم الصناعي الإيطالي في السبعينيات، حيث تنسج معًا مزيجًا مثيرًا من الألوان الطبيعية مثل جلد السويد والشوكولاتة المتحللة والدخاني.

وتترافق هذه العناصر مع الألوان الباردة والآسرة للفولاذ والفضة اللامعة والبلاتين الفاخر.

تحتفل العلامة بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، ما سر النجاح طوال هذه السنوات؟

القفطان هو رمز علامتنا. نعتقد أن القفطان هو بمثابة بيان، إنه علامة على الاسترخاء والرعاية الذاتية والرفاهية. عندما تفكرين في مناسبة لارتداء القفطان، فإنك تفكرين في نفسك تقضين وقتاً ممتعاً في حفلة أو في عطلة تزورين فيها مدينة جميلة خلال فصل الصيف.

نحن نعتبر أنفسنا صانعي فساتين أكثر من مصممي أزياء. نحن لا نرى أنفسنا مرتبطين بالصناعة نفسها، إذ لا نريد أن نقدّم فقط قطعًا رائجة وعصرية.

المثابرة والاستماع إلى غرائزك أمر أساسي. في البداية، لم يفهم أحد سبب قيامنا بتصميم القفاطين والقصات الفضفاضة، لأنها لم تكن على الموضة ولم تبدو عصرية، لكننا قررنا التمسك بها حتى بدأنا نحظى باهتمام تجار التجزئة الرئيسيين، وأثبتت قفاطيننا نفسها.

مجموعة Resort 2024
مجموعة Resort 2024

تشتهر Taller Marmo بتصاميمها الخالدة، ما هو مصدر الإلهام الأساسي للعلامة؟

أسلوب الستينيات والسبعينيات هو أكثر ما ألهمنا في تصميم القفطان الانسيابي، بالإضافة إلى النساء الاستثنائيات اللواتي اتبعن حقيقتهن وغرائزهن ولم يكنّ جزءًا من الوضع الراهن أو روح العصر.

نساء مثل بيجي غوغنهايم Peggy Guggenheim، مارشيسا كاساتي Marchesa Casati، إيزابيلا بلو Isabella Blow، داليدا Dalida، جوزفين بيكر Josephine Baker، ديانا روس Diana Ross، ورافائيلا كارا Raffaella Carrà. جميعهن لديهن شيء مشترك بالنسبة لنا، وكنّ بمثابة نقاط البداية لمجموعات كاملة بسبب تفردهن ومجموعة أعمالهن التي شكلت العالم من حولهن.

تعتبر الاستدامة أولوية بالنسبة للعلامة، كيف يمكنكما تطبيقها على مجموعاتكما؟

نحب أن نتبنى "طريقة المدرسة القديمة": مدفوعان بالحنين والشغف للمدرسة الإيطالية القديمة، اخترنا الشراكة حصريًا مع المصانع والشركات المملوكة لعائلات، والتي تقع بالقرب من مقرنا الرئيسي في ميلانو. تمزج الحرفيات وصانعات المنسوجات ذوات الخبرة بين التقنيات التقليدية والحديثة لابتكار التراث الشهير المصنوع في إيطاليا والحفاظ عليه.

ومن خلال اعتماد نهج "التفكير عالميًا والتصرف محليًا"، قمنا بمواءمة مهمتنا مع مجتمعنا، تعزيز الاتصالات وتقليل بصمتنا البيئية.

مجموعة Resort 2024
مجموعة Resort 2024

هل هناك أي مشروع مثير للمستقبل يمكنكما أن تكشفا عنه لقرّاء "هي"؟

يسعدنا أن نعلن أننا سنطلق أول بوتيك لنا عبر الإنترنت في 15 نوفمبر www.TallerMarmo.com، جنبًا إلى جنب مع موقع ويب جديد تمامًا، مما يمثل منعطفًا مهمًا للعلامة التجارية.

لسنوات عديدة، سعدنا للغاية برؤية عملائنا الرائعين يرتدون تصاميم Taller Marmo في جميع أنحاء العالم، ويسعدنا للغاية أن نعرف أننا، بطريقة ما، نلعب دورًا في حياتهم.

كنا نبحث عن طرق لإقامة اتصالات أعمق مع عملائنا وإنشاء مجتمع، وهذا ما قادنا إلى إطلاق متجرنا عبر الإنترنت. ومع هذا الإطلاق المثير، يمكننا الآن تقديم تجربة Taller Marmo الكاملة، وتحويل حلمنا إلى حقيقة.