أنجلينا جولي تفتتح أول متجر لـAtelier Jolie

أنجلينا جولي تفتتح أول متجر لـAtelier Jolie... اكتشفي كل التفاصيل

نادين منيّر
5 ديسمبر 2023

لأول متجر لعلامة Atelier Jolie، اختارت المؤسسة أنجيلينا جولي عنوانًا له ماضٍ. فقد افتتح متجر العلامة أبوابه يوم الثلاثاء في 57 Great Jones Street في حي Noho في نيويورك، داخل منزل كان يملكه سابقًا أندي وارهول والذي كان بمثابة استوديو جان ميشيل باسكيات. في السنوات التي تلت ذلك، كان المبنى الذي يبلغ 60000 مربع موقعًا لفناني الشارع للكتابة على الجدران.

الممثلة والناشطة في المجال الانساني انجيلينا جولي
الممثلة والناشطة في المجال الانساني انجيلينا جولي

أول متجر لعلامة Atelier Jolie في نيويورك

خطط جولي طموحة: تعمل مع المهندسين المعماريين Enrico Bonetti وDominic Kozerski لتصميم مساحة من ثلاثة طوابق و60000 قدم مربع وهي متجر للبيع بالتجزئة وجزء المقهى ومركز Part Community. يمكن للعملاء تصفح الأزياء الموسمية، تذوق الطعام والشراب من مجموعة متنوعة من الطهاة أو التشاور مع المصممين على قطع فريدة من نوعها. التصميم أنيق ومينيمالي، مع جدران من الطوب وأرضيات بيضاء مع لمسة برونزية تعكس التفاصيل في الملابس المتوفرة في المتجر.

في إشارة إلى الجذور الفنية للمبنى والحي المحيط، ومع ذلك، ستبقى الواجهة المغطاة بالكتابات على الجدران دون تغيير.

"هناك تاريخ طويل لها وهي مهمة للغاية"، تقول جولي لمؤسس BOF ورئيس التحرير عمران أميد في حلقة The Bof Podcast. "هذا ليس مكاني لكي أغيّره أو وضع علامة كبيرة."

افتتح متجر العلامة أبوابه في 57 Great Jones Street في حي Noho في نيويورك
افتتح متجر العلامة أبوابه في 57 Great Jones Street في حي Noho في نيويورك

يأتي الافتتاح بعد سبعة أشهر من إعلان الممثلة والناشطة في العمل الإنساني عن إطلاق الشركة، والتي ستتخذ مقاربة تعاونية ومستدامة في الموضة. في Atelier Jolie، تتقاسم مجموعة عالمية من الفنانين والحرفيين ومصممي النسيج مسؤوليات التصميم، والكثير منهم من المهاجرين أو اللاجئين. ستستخدم الشركة أيضًا مواد "ميتة" Deadstock. العديد من قطع Atelier Jolie ستكون فريدة من نوعها؛ يتم تشجيع العملاء على تصميم قطعهم وفقًا لأذواقهم.

وقالت جولي: "أريد أن أؤمن أنه يمكننا الحصول على أعمال جيدة وناجحة حيث لا تؤذي الأشخاص الصغار ولا تستفيد من سلسلة التوريد فقط لتحقيق ربح إضافي".

الطابق الأرضي سيكون المساحة المخصصة لعرض وبيع تصاميم Atelier Jolie، حيث توضح مجموعة غير مرتبطة بموسم يمكن شراؤها إما كمنتج نهائي، نمط محدد، أو نمط قابل للتخصيص (يمكن للعملاء استخدامه لإنشاء تصميم مفصل). كما سيكون في الطابق الأرضي مقهى يضم طهاة من مجموعة متنوعة من الخلفيات يقدّمون أطباقًا متصلة بثقافاتهم.

 

الطابق الأول سيكون موطنًا لاستوديو استشارات Atelier Jolie، حيث يمكن للعملاء، وفقًا لموعد مسبق، مقابلة مجموعة متغيّرة من المصممين لتصميم ملابس حسب الطلب أو تعديل قطع موجودة في المجموعة.

سيستضيف المتجر أيضًا مناسبات ومحادثات لمصممين مساهمين وحرفيين آخرين.

قالت جولي: "حاولت أن أجعل المكان مفتوحًا قدر الإمكان وآمل أن تسير الأمور على ما يرام". وأضافت "لا نعرف أبدًا الأشخاص الذين سيأتون أو كيف سيستخدمون المساحة. لكنني آمل أن يكون هناك بعض النوايا الحسنة والاهتمام الحقيقي في دعمها بالطريقة التي من المفترض أن تكون عليها."

تعمل جولي على افتتاح مواقع إضافية لـ Atelier Jolie، حيث يؤكد كل موقع على تاريخ الحرف وتصميم المدينة المضيفة.

Atelier Jolie تتعاون مع علامة Chloé

وكانت نجمة هوليوود قد كشفت عن ثمرت تعاون Atelier Jolie ودار Chloé الراقية، وهي مجموعة حصرية من تصاميم الملابس النسائية الجاهزة تميّزت بدمج الصور الظلية الأنثوية الانسيابية مع الأقمشة الرشيقة،كما  تتمتع المجموعة التي تركز على ملابس السهرة بجاذبية خالدة تخدم غرضًا أعمق: الاحتفال بالاتصالات الأصلية بين النساء.

أتت هذه المجموعة بمثابة تكريم لالتزام كل من Chloé وAtelier Jolie  بدعم الاستدامة الاجتماعية والبيئية مع الدفاع عن الحرفيين والمبدعين العالميين. من خلال دمج الأقمشة الميتة والأقمشة الطبيعية - مثل الحرير العضوي، و"الكريب دي شين" crepe de chine العضوي، والصوف المعتمد - تضم المجموعة ما لا يقل عن 80% من المواد ذات التأثير المنخفض، وهي نسبة أعلى من أي مجموعة سابقة للدار الحاصلة على شهادة B Corp.

تعاون Atelier Jolie ودار Chloé
تعاون Atelier Jolie ودار Chloé 

هذه المجموعة تم تصميمها وفقًا لإطار المصادر الاجتماعية الخاص بـ"كلوي"، كما تتضمّن شراكات مع Akanjo، وهي مؤسسة اجتماعية معترف بها من قبل منظمة التجارة العادلة العالمية (WFTO) ومقرها في مدغشقر وملتزمة بالتدريب وتعزيز الحرف اليدوية، بالإضافة إلى برنامج La Fabrique Nomade، ومقره في باريس، الذي يعزز الإدماج المهني للحرفيين اللاجئين والمهاجرين في فرنسا. يتم تصنيع ما لا يقل عن 50% من المجموعة من خلال مؤسسات التجارة العادلة أو المؤسسات الاجتماعية أو المصادر الاجتماعية.

وستكون مجموعة Chloé x Atelier Jolie متاحة في متاجر Chloé وعبر الإنترنت على موقع Chloe.com اعتبارًا من بداية يناير 2024.