رابعة الزيات

مثال للمرأة الخمسينية الأنيقة.. استلهمي من رابعة الزيات أجمل التنسيقات الراقية تزامنا مع عيد ميلادها

محمود صلاح
12 مايو 2024

الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات هي مثال للمرأة الخمسينية الأنيقة، حيث تلهم نساء جيلها بإطلالات توحي بالوقار والرقي، بتصاميم تحاكي صيحات الموضة الرائجة في عالم الأزياء على المستوى العالمي، واليوم بمناسبة عيد ميلادها نشاهد معكم صورها ونلقي الضوء على أجمل تنسيقاتها المتنوعة في ألوانها وتصاميمها، التي جمعت بين البدل الرسمية والفساتين وأحيانا الستايل الكاجوال أيضا.

الفستان الأسود جزء لا يتجزأ من أناقة رابعة الزيات

رغم حرص الإعلامية رابعة الزيات على الظهور بإطلالات متنوعة وألوان مختلفة، إلا أن الفستان الأسود تحديداً يستحوذ على جزء كبير من خزاتها، ويعتبر رمزا لأناقتها، ونستعرض من إطلالاتها تشكيلةً من أجمل الفساتين السوداء، التي تناسب المرأة الخمسينية الوقورة من صاحبات القوام الرشيق، أحدثها ذلك الفستان الميدي المشدود عند الخصر بالكورسيه الذي يعد من الصيحات الرائجة هذا الموسم، كما ميزته الأكمام الطويلة المزينة بفتحات مع ياقة عالية، نسقته مع حذاء مدبب ذو رباط كريستالي معقود حول الكاحل.

رابعة الزيات بفستان ميدي مشدود عند الخصر بالكورسيه
رابعة الزيات بفستان ميدي مشدود عند الخصر بالكورسيه

وبدت في كامل أناقتها بفستان ميدي آخر ذو تصميم مجسم، تميز بلمسة الأكمام الطويلة الشفافة، أحدهما موصول بكتف مائل، ونسقته مع حذاء مدبب باللون الأخضر الزمردي، وفي ظهور آخر اعتمدت ستايل فستان الكروشيه الأسود المحبوك بغرز متباعدة، بقصة مجسمة مع الأكمام الطويلة والياقة العالية، وجاء هو الآخر بتصميم ميدي، إلا أنه نسقت ذلك الفستان مع بوت الكاحل ذو الكعب العالي.

ومن بين اختياراتها الفستان الأسود بموضة الريش، حيث عانق قوامها بقصة مجسمة، مزينة في حوافها السفلية بطبقة كثيفة من شعيرات الريش الطويلة بلون كريمي، وصمم بأكمام طويلة وياقة محددة بالأحجار اللامعة.

الفستان الأسود اختيار دائم لرابعة الزيات
الفستان الأسود اختيار دائم لرابعة الزيات

ونذكر أيضا إطلالة رابعة بفستان طويل من المخمل الأسود، ذو الأكمام الطويلة والياقة الضيقة مع الأطراف المنسدلة باستقامة، وتوسط التصميم عقدة حريرية كبيرة زينتها كتلة من الشك اللامعة في المنتصف، وهذه لمحة عامة من الستايل الذي تفضله رابعة الزيات في الفساتين السوداء وتنسيقاتها الهادئة التي تمنحها منظرا راقيا تزداد فخامته بقطع مجوهرات مميزة تختارها بعناية مع كل إطلالة.

 رابعة بفستان طويل من المخمل الأسود
رابعة بفستان طويل من المخمل الأسود

رابعة الزيات تستعرض رشاقتها بالفستان المجسم

رابعة الزيات تميل بشكل واضح لموضة الفستان المجسم الذي يبرز جمال قوامها، وقد شاهدناها متألقة بذلك الفستان الكريستالي باللون الفضي، الذي غمر قوامها الرشيق بلمعان الكريستال بقصة ضيقة، مميزة بأكمام طويلة وياقة عالية، وتخطى بطوله الركبتين، وانتعلت معه حذاءا ميتاليك ذو مقدمة مفتوحة باللون الفضي كذلك.

رابعة الزيات بفستان كريستالي باللون الفضي
رابعة الزيات بفستان كريستالي باللون الفضي

وفي ظهور آخر اختارت فستانا مجسما لامعة بتدرجات اللون الرمادي الفضي، جاء داكنا في الجزء العلوي المصمم بأكمام طويلة مع ياقة عالية، بينما زين الخصر بعقدة في المنتصف تدلى منها قماش فوق الأطراف السفلية التي جاءت بدرجة لونية أفتح.

رابعة الزيات ترتدي فستانا مجسما لامعة بتدرجات اللون الرمادي الفضي
رابعة الزيات ترتدي فستانا مجسما لامعة بتدرجات اللون الرمادي الفضي

وسحرت رابعة عشاقها بإطلالة رقيقة عبارة عن فستان مجسم باللون الأزرق، تميز بالياقة العالية مع كتف مائل محدد بالثنيات، مع أكمام طويلة وخصر محدد، نسقته بكل نعومة مع صندل مفتوح مرصع.

 فستان مجسم باللون الأزرق
فستان مجسم باللون الأزرق

أزياء خروج أنيقة من وحي رابعة الزيات

الأناقة ترافق رابعة الزيات في كل الأوقات وهذه بعض الإطلالات الملهمة التي أطلت بها بعيدا عن حلقات برنامجها، مثل الفستان الحريري الأخضر الذي تميز بأكمام طويلة، مع خصر مشدود بحزام معقود، وأطراف متداخلة من الأسفل، كما تميز الفستان بطول يعلو الركبة، ونسقته بكل أناقة مع حذاء بلاتفورم بلون كريمي كما حملت حقيبة يد متناغمة.

رابعة الزيات بفستان حريري أخضر تميز بأكمام طويلة
رابعة الزيات بفستان حريري أخضر تميز بأكمام طويلة

وبدت رابعة في كامل أناقتها بصيحة البدلة التنورة التي اختارتها باللون الأحمر القوي، مكونة من تنورة ميدي مع جاكيت أنيق حددته بحزام رفيع من الجلد الأسود متناغم مع حقيبة يدها، ومن تلك القطع نسقت رابعة حذاءا مدببا بطبعة التايجر.

 بصيحة البدلة التنورة باللون الأحمر القوي
 بصيحة البدلة التنورة باللون الأحمر القوي

كما تألقت رابعة بستايل الفستان الصوفي المحدد للقوام باللون الأبيض الموحد، صمم بياقة عالية وأكمام طويلة مع طول ميدي، نسقته مع بوت الكاحل من الجلد الأبيض، وقامت بارتداء معطف أوفر سايز باللون الزهري الفاتح منح طلتها طابعا حيويا وعصريا إلا أنها طبعت لمستها الكلاسيكية من خلال تزيينه ببروش مرصع باللؤلؤ، وحملت مع ذلك الستايل حقيبة يد من هيرمس.

ستايل الفستان الصوفي المحدد للقوام باللون الأبيض الموحد
ستايل الفستان الصوفي المحدد للقوام باللون الأبيض الموحد

وكان لها ظهورا خاطفا بإطلالة كاجوال أنيقة منسقة من بنطلون الدنيم الفاتح بخصر عالي، مع توب مريح باللون الأبيض، ارتدت فوقه بليز أنيق باللون الأسود المزين بالأزرار، تميز بقصة أوفر سايز، واعتمدت رابعة تسريحة الكعكة مع تلك الإطلالة مما منحها منظرا شبابيا وحيويا.

إطلالة كاجوال أنيقة منسقة من بنطلون الدنيم الفاتح بخصر عالي
إطلالة كاجوال من بنطلون الدنيم الفاتح بخصر عالي

أناقة رابعة الزيات بصيحة الجمبسوت

الجمبسوت كذلك يعد من القطع المفضلة الإعلامية العاشقة للموضة رابعة الزيات، ومن بين اختياراتها الجمبسوت الناعم بلون بنفسجي فاتح، تميز بأرجل واسعة تعلو الكاحل، مع أكمام طويلة وياقة مثنية تتوسطها فتحة صغيرة.

وفي إحدى حلقات برنامجها "شو القصة" أطلت بجمبسوت لامع باللون الأزرق الفيروزي، صمم بأرجل واسعة مع خصر محدد بأجزاء متداخلة، مع الأكمام الطويلة والياقة العالية وهو التصميم المفضل بشكل عام للاعلامية اللبنانية، واكتفت رابعة بأقراط ذهبية فقط مع تلك الإطلالة.

الجمبسوت قطعة مفضلة في اختيارات رابعة الزيات
الجمبسوت قطعة مفضلة في اختيارات رابعة الزيات

رابعة الزيات تتألق بموضة العباية

رابعة الزيات بدت في كامل أناقتها بإطلالة شرقية باللون التركواز الفاتح، عبارة عن عباية حريرية فضفاضة، تميزت بأكمام واسعة ملتصقة بالتصميم يزينها المعصم المطاطي مع بعض الكريستالات المتناثرة فوق الذراعين، وجاءت العباية محددة عند الخصر بحزام حريري معقود حول قوامها، أما الياقة فتميزت بفتحة أمامية مع أطراف خلفية عالية مرصعة بتطريز كريستالي براق، جعل رابعة تتخلى عن العقد وتكتفي بالأقراط الماسية مع الخواتم فقط، أما عن الحذاء والحقيبة فقد فضلتهما باللون الفضي فحملت كلاتش ميتاليك، كما انتعلت صندلاً مفتوحا بالنعل السميك.

رابعة الزيات بإطلالة شرقية باللون التركواز الفاتح
رابعة الزيات بإطلالة شرقية باللون التركواز الفاتح

الصور من حسابات رابعة الزيات على انستجرام.