إبداعات خليجية في مهرجان كان السينمائي الدولي.. خولة الشيبان بإطلالة من دار فرح المسباح

إبداعات خليجية في مهرجان كان السينمائي الدولي.. خولة الشيبان بإطلالة من دار فرح المسباح

رهف القنيبط
17 مايو 2024

تألقت المؤثرة السعودية خولة الشيبان في مهرجان كان السينمائي الدولي بإطلالة باهرة باللون الوردي والأزرق من دار الأزياء الراقية فرح المسباح. 

جاءت إطلالة المؤثرة السعودية خولة الشيبان في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، من دار الأزياء الكويتية فرح المسباح حيث تألقت الشيبان على السجادة الحمراء بفستان "أمفيتريت" من مجموعة خريف و شتاء 2024، استوحت المصممة التصميم من آلهة البحر حيث يجسد بذيل سمكة في الصدر ملتف إلى الظهر وينسدل على شكل أذرع قناديل البحر، جاء الفستان الذي تألقت به المؤثرة السعودية من قماش التفتا وقماش التول و بتدرجات من اللونين الوردي المرجاني والأزرق الدافئ.

فرح المسباح مهرجان كان السينمائي
خولة الشيبان بفستان "أمفيتريت" من دار فرح المسباح في مهرجان كان السينمائي الدولي

في مجموعة خريف و شتاء 2024 الذي ولد منها فستان "أمفيتريت" تتخذ المصممة الكويتية فرح المسباح الإرث والمهن التراثية مصدراً للإلهام حيث أطلقت عليها عنوان "الكنوز"، وكانت قد أخبرت "هي" في حوار خاص عن مصدر الإلهام في المجموعة: "مجموعة الكنوز مستوحاة من تجارة اللؤلؤ في الخليج العربي حيث أبحر أسلافنا وغاصوا في البحار لجمع المحار. وأخذت الحرية في تخيل التجارب والقصص التي مر بها البحارة والحياة البحرية التي رأوها تحت الماء وحولتها إلى فساتين راقية." 

نعود إلى مهرجان كان السينمائي الدولي حيث أكملت المؤثرة السعودية خولة الشيبان إطلالتها الباهرة بتنسيق مجموعة من المجوهرات المبهرة تتكون من عقد عريض يلتف على العنق بجانب الأقراط الطويلة من علامة المجوهرات البريطانية Aariya، كما نسقت مع إطلالة حورية البحر حقيبة صغيرة من العلامة الفرنسية IRIS NOBLE جاءت الحقيبة مرصعة بالكرستالات البراقة لتضيف لمسات سحرية على الإطلالة.

خولة الشيبان مهرجان كان السينمائي
خولة الشيبان وعارضة الأزياء تايلور هيل من مهرجان كان السينمائي الدولي

يلفت الحضور السعودي الرسمي أنظار العالم هذا العام في مهرجان كان السينمائي الدولي، إذ تتمثل المشاركة السعودية في تنظيم جناح للمملكة العربية السعودية، وأيضًا في المشاركة السعودية الأولى بتاريخ المهرجان، يشارك ضمن مسابقة "نظرة ما" في المهرجان، الفيلم السعودي "نورة" للمخرج توفيق الزايدي، المدعوم من هيئة الأفلام عبر"ضوء لدعم الأفلام" الذي تم تصويره بالكامل في منطقة العلا في المملكة.

فرح المسباح مهرجان كان السينمائي
خولة الشيبان وفيلاري ميسيكا من مهرجان كان السينمائي الدولي

وفي الجناح الخاص بالمملكة وبحضور شركاء قطاع الأفلام في المملكة تنظم هيئة الأفلام عددًا من الندوات الحوارية على هامش المهرجان، تتناول فيها أحدث تطورات القطاع كما سيتم تناول عدد من المواضيع مثل "تجربة صناعة الأفلام في الأسواق الناشئة"، و"الصحة النفسية والرفاهية في قطاع السينما".

بجانب جلسات حوارية عن مختلف المحاور مثل "جلسة مع فريق فيلم نورة" و"خارطة الطريق إلى السوق السعودي" وأيضًا تنظيم برامج وفعاليات على هامش المهرجان تهدف إلى التواصل مع خبراء القطاع الدوليين المشاركين في المهرجان مع الوفد السعودي من الهيئة وصناع الأفلام، وتعزيز حضور قطاع السينما السعودي في أحد أكبر الأسواق العالمية.