كيت بلانشيت

بزي مصمم من المعالق الفضية.. كيت بلانشيت تشجع الاستدامة مرة أخرى وتسرق الأضواء رغم غرابة إطلالتها

محمود صلاح
10 أغسطس 2024

الفنانة الأسترالية كيت بلانشيت، الحائزة على جائزة الأوسكار أكثر من مرة بالإضافة لمجموعة كبيرة من الجوائز خلال مسيرتها الطويلة ، باتت ساطعة في عالم الأزياء كذلك بسبب اختياراتها المتفردة التي تعكسها ذوقها الراقي وأناقتها الملفتة، بل وحملت على عاتقها طوال سنوات توجيه رسالة لتعزيز الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعيّة، من خلال إعادة تدوير ملابسها القديمة وارتدائها أكثر من مرة، وأيضا المجوهرات المعاد صياغتها، ولم يكن ذلك الخيار أمرا سهلا بالنسبة لنجمة هوليوود بالأخص أنها تفعل ذلك على السجادة الحمراء أمام أعين الملايين، وليس فقط في خروجاتها اليومية.

وأطلت  كيت بلانشيت في العرض الأول لفيلمها الجديد بقطعة حرفية مصنوعة من المواد المعاد تدويرها وتحديدا المعالق الفضية، في خطوة جريئة تؤكد من خلالها مرة أخرى تشجيعها للاستدامة للمحافظة على كوكب الأرض، لتكون مثالا يحتذى به لمن يتمتعون بعقلية الموضة المستدامة للتمرد على الإيقاع السريع لصناعة الأزياء والهدر والإفراط.

إطلالة كيت بلانشيت بالمعالق

إطلالة جديدة من خزانة النجمة العالمية كيت بلانشيت تثير ضجة بسبب اختلافها والغرابة في تصميمها، حيث اختارت الفنانة الشقراء هذه المرة الظهور بزي غير مألوف بل ويمكن وصفه بالغريب كونه مصنوعا من المعالق، تم تصميمه من قبل علامة أزياء تجارية أوروبية تهتم بالاستدامة وتستخدم المواد غير المرغوب فيها والمواد المعاد تدويرها.

كيت بلانشيت بإطلالة مختلفة وغريبة في تصميمها
كيت بلانشيت بإطلالة مختلفة وغريبة في تصميمها

فقد ظهرت كيت بلانشيت في عرض خاص للمعجبين بفيلمها المقبل "Borderlands" مرتدية توب متقن من Hodakova، مغطى بحوالي 102 ملعقة عتيقة تم الحصول عليها محلياً من الريف السويدي، وتمَّ رصُّها بحرفية فوق القماش لتتخذ تصميما ملفتا للنظر.

أحدث إطلالة لكيت بلانشت في عرض فيلم "Borderlands"
أحدث إطلالة لكيت بلانشيت في عرض فيلم "Borderlands"

ومع تلك القطعة المبتكرة قررت كيت تنسيق قطع بسيطة للغاية منحتها المنظر الهادئ رغم ازدحام المعالق فوق قوامها، حيث ارتدت بنطلونا ذو أرجل مستقيمة باللون الأسود، مع حذاء مدبب، أما خصلات شعرها الشقراء فانسدل بتسريحة قصيرة ومموجة، مبتعدة عن المبالغة في ارتداء المجوهرات، حيث اكتفت بخاتمها المرصع من Louis Vuitton.

كيت بلانشت مرتدية توب متقن من Hodakova مغطى بحوالي 102 ملعقة عتيقة
كيت بلانشت مرتدية توب متقن من Hodakova مغطى بحوالي 102 ملعقة عتيقة

كيت بلانشيت تبدع في إعادة تدوير ملابسها

كيت بلانشيت نجمة الاستدامة الأنيقة أبدعت مرة تلو الأخرى في إعادة تدوير الملابس القديمة، وظهورها بحلة جديدة أكثر ابهار دون الحاجة لشراء قطعة جديدة، وقد بدت مذهلة بجمبسوت أنيق من Giorgio Armani باللون الأسود، مصمم بأرجل مريحة تعلو الكاحل، مع لمسة جمالية راقية عبارة عن قماش ميتاليك ممتد على شكل كتف مائل مزين بعقدة منتفخة فوق الذراع مع كم طويل، ونسقت معه حذاءًا مدببا باللون الأسود مع سوار.

كيت بلانشيت بجمبسوت أنيق من Giorgio Armani باللون الأسود
كيت بلانشيت بجمبسوت أنيق من Giorgio Armani باللون الأسود

وجاءت إطلالة كيت بلانشيت بفكرة إبداعية بتحويل ثوبها القديم الذي ارتدته على السجادة الحمراء في فينيسيا عام 2018، حيث احتفظت بالجزء العلوي في التصميم، أما الجزء السفلي فكان منسدلا على شكل فستان اسود بقصة الحورية من المخمل الأسود، وزينته في المرتين بمجوهرات Louis Vuitton وبدت فاتنة بالإطلالتين.

تحول ملفت لإطلالة كيت بلانشيت على السجادة الحمراء في فينيسيا عام 2018
تحول ملفت لإطلالة كيت بلانشيت على السجادة الحمراء في فينيسيا عام 2018

كيت بلانشيت بدت في كامل أناقتها على السجادة الحمراء خلال حفل توزيع جوائز البافتا، حيث تألقت بفستان طويل من المخمل الأسود بتوقيع Maison margiela، وصمم الفستان خصيصا لها من ابداع مصمم الأزياء البريطاني جون جاليانو، تميز بقصة انسيابية ناعمة تحدد قوامها مع ياقة ضيقة وحمالات بعرض الكتف مزينة في أطرافها بلمسة من الشراشيب القصيرة، وكانت كيت قد ارتدت نفس الفستان في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015، واعتمدته هذه المرة مع لمسة أنيقة بارتداء عقد بطبقات متعددة من اللؤلؤ منح طلتها لمسة فخمة.

كيت بلانشيت بفستان طويل من المخمل الأسود بتوقيع Maison margiela
كيت بلانشيت بفستان طويل من المخمل الأسود بتوقيع Maison margiela

وشاهدنا كيت بنفس الثوب الأسود من Giorgio Armani في مناسبتين مختلفتين، اعتمدته بتغيير بسيط في الجزء الشفاف الممتد على منطقة الكتفين والصدر، فجاء مرة بقماش الدونتيل المطرز باللون الأسود، بينما زين الفستان في ظهورها الآخر بقماش مرصع بحبيبات ملونة متناثرة بشكل هندسي، أما باقي التصميم فتميز بقصة مجسمة على قوامها الممشوق، بقماش أسود مرصع بالترتر اللامع.

 كيت بنفس الثوب الأسود من Giorgio Armani
كيت بنفس الثوب الأسود من Giorgio Armani

وقد اعتمدت فستانها الملون الأنيق من توقيع دار Givenchy مرتين على السجادة الحمراء، واضافت في ظهورها الثاني الحزام العريض حول خصرها فقط دون إجراء أي تعديلات على التصميم، حيث تميز ذلك الثوب بأكمام طويلة وياقة عالية مع طبقات الكشكش الملونة التي انسدلت فوق ساقيها بشكل مبهر.

كيت بلانشيت بفستان ملون من توقيع دار Givenchy
كيت بلانشيت بفستان ملون من توقيع دار Givenchy

النجمة الأسترالية الشقراء خطفت الأنظار بظهور لافت على السجادة الحمراء، بإطلالة منسقة من تنورة ماكسي سوداء منسدلة بقصة ذيل الحورية، مع توب من المخمل باللون التركواز، متدلي على شكل ثنيات تلتف حول جسدها مع أكمام طويلة ومفتوحة.

كيت بلانشيت بتنورة ماكسي سوداء منسدلة بقصة ذيل الحورية
كيت بلانشيت بتنورة ماكسي سوداء منسدلة بقصة ذيل الحورية

كيت بلانشيت أعادت ارتداء نفس التوب المخملي من Louis Vuitton، المصمم من القطع المهملة في المصنع،  ونسقته في ظهورها الثاني بأسلوب شبابي مع بنطلون ضيق ذو خصر عالي من الجلد الأسود، وظهرت حاملة كلاتش بنفس اللون مع نظارة شمسية داكنة وأقراط ذهبية.

كيت بلانشيت بنفس التوب المخملي من Louis Vuitton
كيت بلانشيت بنفس التوب المخملي من Louis Vuitton

كيت بلانشيت تشجع الاستدامة بإطلالات أنيقة

كيت بلانشيت كانت حريصة لعقد من الزمان على ارتداء الفساتين المعاد تدويرها، وأحيانا تختار الملابس التي ظهرت بها في مناسبات سابقة دون إجراء أي تعديلات عليها،  لتشجيع إعادة ارتداء الملابس القديمة دون أي حرج أو تكلف، كما وأنها تألقت في مرات عديدة بإطلالات تشجع الاستدامة بتصاميم من القماش المهمل في المخازن، مثل فستانها الساحر من Louis Vuitton، والذي تميز بقصته المستقيمة بقماش أبيض، مزين بجيوب جانبية مرصعة، مع حزام وقماش أسود يغطي الصدر ثم ينسدل خلف ظهرها على شكل وشاح طويل.

كيت بلانشيت ترتدي الفساتين المعاد تدويرها والتي ظهرت بها في مناسبات سابقة
كيت بلانشيت ترتدي الفساتين المعاد تدويرها والتي ظهرت بها في مناسبات سابقة

وأيضا ذلك الفستان الأنيق باللون البرغندي من نفس الدار، والذي تميز بقصة محددة لقوامها مع ذيل خلفي، وزين بياقة جلدية عالية وعقد معاد تصنيعه التف حول الفستان ليمنحها مزيدا من الجاذبية.

كيت بلانشيت بفستان باللون البرغندي
كيت بلانشيت بفستان باللون البرغندي

الصور من حساب Elizabeth Stewart على انستجرام.