هنا الزاهد

أزياء الحرير خيار مثالي في الأيام الصيفية.. إليك باقة مثالية من أرق التصاميم التي اختارتها النجمات

محمود صلاح
12 أغسطس 2024

أزياء الحرير هي واحدة من أبرز صيحات الموضة الرائجة في صيف 2024، بتصاميم اتسمت بالأنوثة والرقة، بعضها مستوحاة من ملابس النوم النسائية بقصات انسيابية، إلا أنها باتت ترافق عاشقات الموضة في المناسبات الرسمية والخروجات اليومية، وبينما سيطرت فساتين الحرير على اختيارات العديد منهن، ظهرت أخريات بموضة البدلة الحريرية.

ولأن الحرير هو أقدم المنسوجات وأكثرها فخامة، كما أنه القماش المفضل للملكات على مدار عقود، ننصحك باعتماد تلك الموضة خلال هذا الصيف بأسلوب عاشقات الموضة ليكون دليلا على ذوقك الرفيع ويعكس أنوثتك بلمسته الرقيقة.

إطلالة هنا الزاهد

هنا الزاهد استعرضت أناقتها في أحدث جلسة تصوير خضعت لها بفستان حريري ملون، تميز بقصة انسيابية رقيقة عانقت قوامها الرشيق، بالحمالات الرفيعة والياقة المربعة متدلية الأطراف، وجاء فستانها مطبوعا كليا ببقع لونية متداخلة بتدرجات البنفسجي والبرتقالي، ونسقت معه صندلا مسطحا باللون الأصفر بتزيد من حيوية طلتها الصيفية، كما حملت حقيبة يد أنيقة من الكروشيه، وتزينت بالأساور المكدسة والسلاسل مع ترك شعرها منسدلاً.

هنا الزاهد بفستان حريري ملون بقصة إنسيابية
هنا الزاهد بفستان حريري ملون بقصة إنسيابية

إطلالة نور الغندور

نور الغندور أطلت بستايل الفستان الحريري الرقيق باللون الأزرق السماوي، حدد معالم قوامها بقصته الانسيابية، بينما اتسعت أطرافه لتريح حركة قدميها، وزين فستان نور بالأكمام القصيرة المنتفخة مع فتحة ياقة عميقة، كما تميز بلمسة جمالية زادته رقة، هي شريط الدونتيل العريض الذي غطى بطنها وظهرها بشكل متعرج، وزينت نور ذلك الفستان بعقد اللؤلؤ متعدد الطبعات مع أقراط مشابهة، تاركة شعرها الطويل منسدلا لتبدو مثل أميرة عربية فاتنة.

نور الغندور بستايل الفستان الحريري الرقيق باللون الأزرق السماوي
نور الغندور بستايل الفستان الحريري الرقيق باللون الأزرق السماوي

إطلالة جويل ماردينيان

جويل ماردينيان اختارت الظهور في إحدى الحملات الإعلانية لمنتج تجميلي لها وهي ترتدي فستانا حريريا ناعما بلون نيود فاتح، تميز بقصة مجسمة بقوامها بطول يعلو الكاحل، مع حمالات رفيعة وياقة مربعة، وزينت جويل فستانها بأقراط ذهبية متدلية، مع اعتماد تسريحة الشعر المالس مع الغرة الأمامية، وعرضت فستانها حاملة وشاحا متطايرا بنفس اللون كما استعرضته وهي حافية القدمين.

جويل ماردينيان ترتدي فستانا حريريا ناعما بلون نيود فاتح
جويل ماردينيان ترتدي فستانا حريريا ناعما بلون نيود فاتح

إطلالة بسمة بوسيل

المغنية المغربية بسمة بوسيل ايضا ظهرت خلال هذا الموسم بموضة الفستان الحريري، وفضلته هي كذلك بلون نيود ساحر بلمعانه الباهت، أبرز جمال قوامها بقصته المحددة، التي تميزت بأكمام قصيرة وفتحة الـ V Neck الضيقة ذات الحواف المثنية، بينما تميز بحركة الخصر المثني، والأطراف المنسدلة باستقامة، ونسقت بسمة مع فستانها صندلا شفافا، كما قامت برفع شعرها نصف رفعة للأعلى مع الاكتفاء بالأقراط الذهبية.

بسمة بوسيل  بموضة الفستان الحريري بلون نيود
بسمة بوسيل  بموضة الفستان الحريري بلون نيود

إطلالة نجود الرميحي

نجود الرميحي تألقت في إحدى السهرات الصيفية بنفس الصيحة، حيث سحرت جمهورها بإطلالة رقيقة بموضة الفستان الحريري البسيط، ذو الحمالات الرفيعة والياقة المتدلية، مع التصميم المستقيم، وتميز فستانها بلون أبيض، نسقته مع أقراط مرصعة باللؤلؤ مع أساور ذهبية، كما انتعلت الصندل الصيفي من الجلد الأبيض، وقامت باعتماد تسريحة الشعر المبلل المسحوب للخلف.

نجود الرميحي بموضة الفستان الحريري البسيط
نجود الرميحي بموضة الفستان الحريري البسيط

إطلالة نجوى كرم

الفنانة نجوى كرم بدت في كامل أناقتها بفستان طويل باللون الأحمر القوي، مميز بكتف مائل غنية بالثنيات التي تنسدل على ذراعها من الجانب الآخر، ومحدد لخصرها بقصة مائلة يزينها تطريز لامع ملتف على شكل حزام مائل، أما أطراف الفستان فاتخذت تصميما واسعا مع ذيل طويل، وحمل ذلك الثوب توقيع المصمم نيكولا جبران، وقد زينته نجوى بأقراط مرصعة فقط، مع ترك شعرها المالس منسدلاً.

نجوى كرم بفستان طويل باللون الأحمر القوي
نجوى كرم بفستان طويل باللون الأحمر القوي

إطلالة مهيرة عبدالعزيز

مهيرة عبدالعزيز خطفت الأنظار بإطلالة كامل من توقيع الدار العالمية Fendi، نسقتها من فستان طويل من الحرير باللون الأزرق الباستيل، تميز بالياقة العالية وحمالات عريضة إحداهما تتدلى فوق ذراعها، بينما اتخذ الفستان تصميما بسيطا معانقا لقوامها بمنتهى الرقة، وأكملت مهيرة تلك الإطلالة بانتعال حذاء بلاتفورم شفاف، مع حمل حقيبة يد مرصعة بالشراشيب الذهبية من نفس الماركة، وتركت مهيرة شعرها القصير منسدلا دون المبالغة في ارتداء المجوهرات.

مهيرة عبدالعزيز بفستان طويل من الحرير باللون الأزرق الباستيل
مهيرة عبدالعزيز بفستان طويل من الحرير باللون الأزرق الباستيل

إطلالة نانسي عجرم

نجمة البوب نانسي عجرم هي أيضا اختارت فستانا حريريا في إحدى أعمالها الفنية لهذا الموسم، حيث أطلت على عاشقها بفستان طويل باللون الأخضر الفاتح، تميز أيضا بحمالات رفيعة وياقة واسعة، وانسدل باستقامة فوق قوامها، وزينته نانسي بمجوهراتها المرصعة من Tiffany and co، مع ترك شعرها المالس منسدلاً.

 نانسي عجرم بفستان طويل باللون الأخضر الفاتح
 نانسي عجرم بفستان طويل باللون الأخضر الفاتح

البدلة والأطقم الحريرية خيار رائج في أيام الصيف

بعيدا عن فساتين الحرير المفضلة للنجمات في صيف 2024، لاقت موضة البدلة والأطقم الحريرية أيضا رواجا كبيرا بينهن، فشاهدنا نهى نبيل متألقة بطقم ذهبي أنيق من قماش الحرير اللامع، مكون من بنطلون واسع الأرجل، مع توب بقصة الأوف شولدر، جاءت أكتافه المنسدلة غنية بالثنيات، كما انفتحت أطرافه حول الخصر، وانتعلت نهى حذاءًا بلاتفورم شفاف مع حمل حقيبة ميتاليك من ديور.

 نهى نبيل بطقم ذهبي أنيق من قماش الحرير اللامع
 نهى نبيل بطقم ذهبي أنيق من قماش الحرير اللامع

أما علا فرحات فاختارت بدلة حريرية باللون الفوشيا، تكونت من بنطلون واسع، مع جاكيت ذو أكتاف منتفخة وفتحة أزرار أمامية مع ياقة عالية، نسقتها مع حذاء مدبب باللون الأبيض متناغم مع حقيبة يدها المحبوكة من فندي، وتزينت بأقراط وأساور ذهبية تاركة شعرها الطويل منسدلاً.

علا فرحات ببدلة حريرية باللون الفوشيا
علا فرحات ببدلة حريرية باللون الفوشيا

وتوهجت جيسيكا قهواتي أمام شاطئ البحر بطقم حريري باللون الأزرق الفاتح، شبيه بالبيجاما في تصميمه، مكون من بنطلون واسع مع توب خالي من الأكمام، ومميز بفتحة أزرار أمامية، حملت معه حقيبة يد باللون الزهري، متزينة بأقراط معدنية فقط مع شعرها المنسدل.

جيسيكا قهواتي بطقم حريري باللون الأزرق الفاتح
جيسيكا قهواتي بطقم حريري باللون الأزرق الفاتح

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.