العنود بدر

موضة كلاسيكية مستوحاة من عالم البحَّارة.. تعلمي تنسيق الأزياء الصيفية المقلَّمة من إطلالات العنود بدر

محمود صلاح
13 أغسطس 2024

الأزياء المقلمة هي ركن أساسي من أركان الموضة الحديثة، ورغم التغيرات التي طرأت عليها عبر الزمن ما تزال تحافظ على مكانتها كنقشة كلاسيكية لا تبطل موضتها، كما وأنها من أكثر الصيحات رواجا في أيام الصيف، كونها مستوحاة في الأساس من ملابس البحَّارة، حيث تم استخدامها في أزياء الملاحة البحرية في القرن التاسع عشر، ثم اقتحمت تلك الخطوط عالم الموضة في أوائل القرن العشرين، بأساليب جمالية مبدعة جعلتها من الطبعات المفضلة بالنسبة للمصممين وعشاق الموضة على حد سواء، وبالنسبة لمحبات الأزياء المقلمة نقترح لكم هذا الصيف مجموعة من التنسيقات المرحة، من وحي إطلالات العارضة ومصممة الأزياء السعودية العنود بدر التي تعتبر من عاشقات تلك الصيحة.

تنسيق جريء بالألوان القوية

العنود بدر شاركت متابعيها مؤخرا مجموعة جديدة من الصورة لإطلالتها الصيفية المنعشة، التي اعتمدتها بتنسيق جريء للألوان القوية والمتضاربة، اختارتها من البراند المصري المفضل لديها Bambah، عبارة عن تنورة ماكسي واسعة ذات خصر عالي، مقلمة بالشرائط العمودية باللون الأزرق، مميزة بتصميم واسع ومريح.

العنود بدر تعتمد التنسيقات الجريئة للألوان القوية والمتضاربة
العنود بدر تعتمد التنسيقات الجريئة للألوان القوية والمتضاربة

نسقت العنود تلك التنورة مع كروب توب بياقة القلب والحمالات الرفيعة، مزموم في المنتصف، تزينه الشرائط الصفراء، وانتعلت مع تلك القطع صندلا سميكا بالجلد البني المرصع بالأشواك المعدنية، وحملت حقيبة لويفي باللون الأصفر ، واختارت فوزازا عقدا يتماشى مع طلتها مع باقي المجوهرات الذهبية الرقيقة.

العنود بدر بتنورة مع كروب توب تزينه الشرائط الصفراء
العنود بدر بتنورة مع كروب توب تزينه الشرائط الصفراء

الفستان المقلم بطريقة العنود بدر

في ظهور آخر اختار العنود صيحة الـ Shirt Dress، بتصميم مقلم بالخطوط البيضاء والسوداء، تميز بأكمام قصيرة ومنتفخة، مع ياقة القميص المثنية ذات فتحة الأزرار الأمامية الممتدة لغاية الأسفل، وجاء فستانها بطول ميدي مع قصة مستقيمة، وزينتها بحزام معدني رفيع باللون الذهبي.

وانتعلت العنود الحذاء مغلقا باللون البيج، مميز بأربطة الكاحل مع النعل السميك من القش، وحملت حقيبة يد سوداء مزينة بطبعة Louis Vuitton، دون أن تتخل عن مجوهراتها الذهبية الرقيقة، وفضلت تسريحة الشعر المالس مع تلك الإطلالة التي اعتمدتها أثناء قضاء الوقت برفقة عائلتها.

عنود بصيحة الـ Shirt Dress
العنود بدر بصيحة الـ Shirt Dress بتصميم مقلم بالخطوط البيضاء والسوداء

طقم الشورت المقلم إطلالة مثالية في أيام الصيف

وفي يوم آخر تألقت العنود بدر بإطلالة صيفية مشرقة بستايل الطقم الشورت، المقلم بخطوط عرضية عريضة باللون التركواز والأبيض ، حمل توقيع Bambah كذلك، تكون من شورت مريح مع توب بطول يلامس حواف الشورت، مميز هو الآخر بتصميم واسع ومريح، بحمالات عريضة وياقة دائرية، وكانت اللمسة الجمالية في التصميم هو الحزام العريض الموصول بالقطعة، بنفس القماش قامت بعقده حول خصرها.

 العنود بدر بستايل الطقم الشورت المقلم بخطوط عرضية عريضة باللون التركواز والأبيض
 العنود بدر بستايل الطقم الشورت المقلم بخطوط عرضية عريضة باللون التركواز والأبيض

 ونسقت العنود ذلك الطقم المنعش مع صندل شبكي أبيض، بنفس الستايل المفضل لديها بالنعل الموحد السميك من القش مع أربطة حول الكاحل، وقامت بحمل حقيبة يد كبيرة محبوكة بتصميم دائري بقابض جلدي، وقامت بترك شعرها المالس منسدلاً.

العنود بدر بإطلالة من توقيع Bambah
العنود بدر بإطلالة من توقيع Bambah

نسقي السروال المقلم في إطلالتك من وحي العنود بدر

إطلالة صيفية أخرى اختارتها العنود بدر هذا الموسم بصيحة التصميم المقلم، عبارة عن زي مكون من بنطلون ذو أرجل واسعة وخصر عالي، مطبوع بالخطوط البيضاء والزرقاء بدرجة لونية فاتحة، نسقته مع قميص بلون الخامة والطبعة، قامت بثني أكمامه للأعلى، مع رفع الياقة، أما أطرافه فجعلتها بداخل البنطلون، لتمنح نفسها منظرا شبابا وعفويا بعيدا عن الرسمية، وانتعلت ذلك الحذاء الذي تفضله، كما حملت حقيبة Miu wander الصغيرة من الجلد المموج باللون الأبيض، ومثلما تعودنا عليها فضلت تسريحة الشعر الويفي المنسدل مع المكياج الصيفي الهادئ والاكسسوارات الذهبية الرقيقة وهي اللمسات التي لا تتخل عنها.

العنود بدر بزي من بنطلون ذو أرجل واسعة مطبوع بالخطوط البيضاء والزرقاء وقميص
العنود بدر بزي من بنطلون ذو أرجل واسعة مطبوع بالخطوط البيضاء والزرقاء وقميص

كما نسقت العنود بنطلونا مقلما آخرا باللون الأبيض من نفس العلامة، تميز بخصر عالي مع أرجل واسعة، زينته التقليمات السوداء المتباعدة، مع خطوط تحدد الخصر باللون الزهري الشاحب، ونسقت معه توب ضيق بدون أكمام باللون الأسود، مع حذاء مغلق بنفس اللون، بينما حملت حقيبة يد كبيرة متناغمة تماما مع البنطلون بطبعتها المقلمة وألوانها، وقامت العنود بتسريح شعرها على شكل ذيل حصان منخفض كما اختارت أقراطا دائرية.

العنود بدر ترتدي بنطلونا مقلما باللون الأبيض
العنود بدر ترتدي بنطلونا مقلما باللون الأبيض

تنسيقات مثالية للمشاوير الصيفية من خزانة العنود بدر

اعتمدت العنود بدر صيحة الأزياء المقلمة بشكل كبير خلال هذا الموسم، وهو ليس باختيار جديد بالنسبة لها، فهي غالبا ما تفضل تلك الصيحة وتميل لاعتمادها بكثرة في الخروجات الصيفية، ونذكر من إطلالاتها ذلك التنسيق الكاجوال الذي يناسب الخروجات الصيفية، بستايل القميص الأسود بقصة أوفر سايز، مقلم بخطوط ميتاليك باللون الذهبي تتداخل معنا طبعات ملونة باهتة، ارتدت فوقه جيليه مفتوح باللون الكافيه، مع ارتداء بنطلون الدنيم الشاحب الذي قامت بثني أطرافه السفلية، وانتعلت حذاء اللوفر الجلدي مع تلك الإطلالة، كما حملت حقيبة كتف من الجلد المجدول.

العنود بدر بستايل القميص الأسود بقصة أوفر سايز مقلم بخطوط ميتاليك باللون الذهبي
العنود بدر بستايل القميص الأسود بقصة أوفر سايز مقلم بخطوط ميتاليك باللون الذهبي

كما ونسقت ستايل كاجوال أنيق من بنطلون الدنيم بنفس الستايل السابق، مع توب بسيط باللون الرمادي، وارتدت معهما عباية طويلة ومفتوحة بتدرجات اللون الرمادي والأزرق الفاتح، مقلمة بخطوط فضية رفيعة، ومحددة بشريط مطرز سميك كلمسة شرقية امتزجت بأناقة مع ذلك التنسيق العصري، كما انتعلت العنود صندلا ميتاليك باللون الفضي لتكتمل أناقة طلتها.

العنود بدربعباية طويلة ومفتوحة مقلمة بخطوط فضية رفيعة
العنود بدربعباية طويلة ومفتوحة مقلمة بخطوط فضية رفيعة

ونتذكر إطلالة فوزاز بذلك الفستان القصير الذي اتخذ تصميم الـ Shirt Dress باللون الزهري من توقيع Sagaza، تميز بأكمام طويلة مع أطراف تعلو الركبتين، وفتحة أزرار أمامية، ومزين بجزء علوي ملتف حول خصرها على شكل تنورة مفتوحة عقدتها من الجانب، كما جاء فستانها مقلَّما بالخطوط البيضاء، وقامت بتنسيقه مع حقيبة يد جلدية باللون الاخضر الباستيل، مع انتعال حذاء مخملي بلون متناغم.

العنود بدر بفستان قصير باللون الزهري من توقيع Sagaza
العنود بدر بفستان قصير باللون الزهري من توقيع Sagaza

وقامت العنود بارتداء توب أبيض مقلم بالخطوط السوداء اتخذ قصة مريحة، ونسقت معه بنطلون جينز بلون شاحب، مع اعتماد موضة حذاء البالرينا المرصعة، وحملت حقيبة كتف من الجلد الأسود.

العنود بدر ترتدي توب أبيض مقلم بالخطوط السوداء
العنود بدر ترتدي توب أبيض مقلم بالخطوط السوداء

الصور من حساب العنود بدر على انستجرام.