سحر السينما بلمسة جلدية.. العلامة السعودية Lurline تروي لـ"هي" تفاصيل تصميمها لفستان النجمة جينا أورتيجا

سحر السينما بلمسة جلدية.. العلامة السعودية Lurline تروي لـ"هي" تفاصيل تصميمها لفستان النجمة جينا أورتيجا

رهف القنيبط
18 أغسطس 2024

أثبتت العلامات السعودية جدارتها في الوصول إلى السجادة الحمراء في مختلف المناسبات الفارقة في عالم السينما والفن، حيث تزينت أشهر النجمات العالميات في عالم السينما والفن بإطلالات باهرة بتوقيع سعودي. وقد خطفت إطلالة النجمة جينا أورتيجا Jenna Ortega أثناء جولتها الترويجية لفيلمها الجديد Beetlejuice Beetlejuice الأنظار حيث جاءت من العلامة السعودية Lurline. تخوض "هي" حديثا حصريا مع الأختين البنعلي مؤسسات العلامة الفاخرة حول هذا التعاون. 

تأسست العلامة السعودية Lurline على يد الأختين سارة وسهام البنعلي من مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، ولطالما تميزت العلامة السعودية بتصاميمها المبهرة وبخروجها عن المألوف في استخدام أقمشة ومنسوجات جريئة مع احترامها العميق لتراث الثقافي ورؤية دقيقة للاتجاهات العالمية.

جينا أورتيجا
 الفنانة جينا أورتيجا من جولتها الترويجية لفيلمها الجديد “Beetlejuice” بتصميم العلامة السعودية 

شخصياً ما أثار إعجابي في التصميم هو قدرة الأخوات البنعلي على تجسيد شخصية "بوب" بسلاسة تامة، حيث تحول الفستان إلى لوحة فنية تتجاوز حدود المألوف، من خلال تجسيد جماليات لا تظهر فوراً، بل تكشف عن نفسها تدريجياً كلما أطلت النظر إليها من لون الجلد المبهر إلى غرز الفم وصولاً إلى تجعيدات الرأس، هذا المزيج بين السينما والموضة جعل الفستان تحفة فنية تروي قصة بصرية مذهلة.

ما هو مصدر الإلهام وراء تصميم الفستان الجلدي الذي ارتدته جينا أورتيجا؟ وكيف تأثرتما بعناصر فيلمها الجديد “Beetlejuice” في تنفيذ هذا التصميم؟

منذ الطفولة وحتى الآن نحن نعشق فيلم "Beetlejuice" جداً وقد استمتعنا بمشاهدته عندما كنا أطفالاً، ولطالما كانت شخصية "أوليفيا ديتز" في الفيلم مصدر إلهام لنا في تصاميمنا، أما بالنسبة إلى المصدر الإلهام الرئيسي في التصميم فهي شخصية "بوب"، الذي يظهر أيضا في الفيلم الجديد، حيث استمتعنا جداً باللعب ولف قماش الجلد على الكورسيه التي تشبه تجاعيد رأسه، بجانب تكرار تجسيد غرز إقفال الفم التي تجمع شخصية "بوب" وعدد من الشخصيات الأخرى في الفيلم، على التنورة لربط التصميم بفكرة الفيلم.

جينا أورتيجا
 الفنانة جينا أورتيجا وطاقم عمل فيلم “Beetlejuice” بتصميم العلامة السعودية 

كما لعب اللون دور رئيسي في تجسيد الشخصية، حيث تم اختيار اللون الأزرق المائل إلى الأخضر الغني الذي يرمز إلى العالم الغامض والمظلم لفيلم "Beetlejuice" وهو أيضًا عالم لورلاين!

كيف كان تعاونكما مع جينا أورتيجا في هذه القطعة الفريدة؟ وهل كانت هناك أي طلبات خاصة أو توجهات معينة قدمتها لكِ أثناء عملية التصميم؟

كانت تجربة مذهلة ورائعة! تعاوننا أيضا مع منسق الأزياء الخاص بها إنريكي ميلينديز، الذي أبدى اهتمامه الكبير بالتصميم وجاء التعاون معه بطريقة سلسة ورائعة، أما بالنسبة للطلبات الخاصة فقد كان الطلب الرئيسي بتصميم الفستان هو تقديم تصميم مستوحى من شخصية بوب يخلوا تماماً من اللون الأسود، وبعد ذلك جاءت عملية التصميم والتنفيذ تحدياً جميلاً وممتعاً!

ما هي التقنيات والمواد التي استخدمتماها في تنفيذ الفستان لضمان تحقيق توازن بين الأسلوب المستوحى من فيلم “Beetlejuice” والفخامة التي تمثلها علامتكِ Lurline؟

لقد قمنا بإنشاء إطلالة للأزياء الراقية Haute Couture تتكون من كورسيه وتنورة مصممة من الجلد، بالنسبة لنا، كانت تقنية لفّ الجلد وتشكيل الجماجم مزيجًا مثاليًا من الفخامة الحرفية مع مفهوم وقصة الفيلم، لأننا نرى أن علامة Lurline تتماشى مع مفهوم الفيلم الذي يطغى عليه اللون الغامق بشكل سلس للغاية كما كنا سعداء بقدرتنا على توفير معايير الفخامة التي تتناسب مع هذه الإطلالة. 

جينا أورتيجا  
 الفنانة جينا أورتيجا بتصميم العلامة السعودية Lurline

أما عن عملية صنع هذا الكورسيه، أخذت العملية وقت طويل وبكونها جاءت بتنفيذ يدوي، وصدقاً كنا راضين تمام الرضا عن النتيجة، كما قمنا بالحصول على الجلد من موردين مسؤولين ومحافظين على البيئة، يأتي ذلك كانعكاس لمعايير علامة Lurline بإبتكار أزياء أنيقة وراقية تجسد جوهر المرأة العصرية، مع احترام عميق لتراثنا الثقافي ورؤية دقيقة للاتجاهات العالمية، حيث تمزج Lurline بين الأناقة الكلاسيكية والأسلوب العصري، مما يجعل كل قطعة ممزوجة بالأنوثة والفخامة.

كيف تريان تأثير تصميم هذا الفستان على هوية علامتكِما التجارية في السوقين السعودي والعالمي؟

سعادتنا لا توصف بالحصول على هذه الفرصة الفريدة بانتشار أعمالنا على الساحة العالمية، ولكن ما يهمنا أكثر هو ردود الفعل الإيجابية التي حصلنا عليها من السوق السعودي، نتمنى أن نرتقي دائما بأسم دولتنا وأن نجعلهم دائماً فخورين بإبداعاتنا، كما نشكر دولتنا الغالية فيما تقدمه من الدعم للمصممين السعوديين، حيث نأمل أن يجلب هذا الانتباه إلى علامتنا ويلفت النظر إلى إمكانياتنا العالية، كما نفخر بجودتنا وتصاميمنا ونسعى دائمًا لتقديم شيء جديد ومختلف إلى عالم الموضة، سواء محليًا أو عالميًا.

Lurline
 الفنانة جينا أورتيجا بتصميم العلامة السعودية Lurline

هل كان هناك مشهد أو عنصر معين من الفيلم أردتما تجسيده في الفستان؟ وكيف قمتما بترجمته إلى تفاصيل ملموسة في التصميم؟

القصة، والشخصيات، والألوان كلها مجسدة في هذه الإطلالة، ونحن نشعر بفخر كبير لإتاحة هذه الفرصة الكبيرة لنا. نعشق فيلم “Beetlejuice” جداً واستمتعنا بمشاهدته عندما كنا أطفال والمتعة مستمرة إلى يومنا هذا! شخصية "أوليفيا ديتز" في الفيلم كانت مصدر إلهام كبير وراء عملنا في عالم التصاميم، وأيضاً أن نكون جزءًا من فيلم “Beetlejuice” الجديد حتى ولو بطريقة صغيره، وسيضل هذا العمل مميز ونقطة إلهام نطمح بها إلى المزيد من النجاحات.

جميع الصور المستخدمة من الحساب الرئيسي لعلامة Lurline