كيت بلانشيت

أنجلينا جولي وكيت بلانشيت وتايلور راسل بأزياء خاطفة.. السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا 2024 تستقبل المزيد من الإطلالات الفخمة

محمود صلاح
30 أغسطس 2024

يترقب عشاق الموضة حول العالم الإطلالات التي ستختارها النجمات خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ81 لعام 2024، والذي انطلقت فعالياته يوم أمس في مدينة البندقية بإيطاليا، وبعد استمتاعنا بمشاهدة باقة ساحرة من الأزياء في حفل الافتتاح، نستعرض لكم إطلالات النجمات العالميات المتألقات على السجادة الحمراء في اليوم الثاني لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

إطلالة انجلينا جولي

بعد ظهورها الخاطف يوم أمس حبست النجمة العالمية أنجلينا جولي الأنفاس في اليوم الثاني لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، باختيار إطلالة ساحرة سارت بها بمنتهى الثقة على السجادة الحمراء، حيث ظهرت بفستان طويل بلون نيود فاتح، حمل توقيع Tamara Ralph، جاء غنيا بالطيات التي تلف قوامها النحيل، لغاية الأطراف المنفتحة في الأسفل، كما زين بوشاح منسدل من الخلف، وصمم الفستان بأكتاف مكشوفة، وقد زيَّنت أنجلينا ثوبها بكاب قصير من الفرو، قامت بلفه حول ذراعيها مع ترك أكتافها مكشوفة، وزينته ببروش ذهبي.

 أنجلينا جولي بفستان طويل بلون نيود فاتح حمل توقيع Tamara Ralph
 أنجلينا جولي بفستان طويل بلون نيود فاتح حمل توقيع Tamara Ralph

وكانت أناقتها طاغية كالمعتاد أغنتها عن المبالغة في ارتداء المجوهرات، ففضلت الاكتفاء بأقراط صغيرة فحسب ، مع ترك شعرها منسدلاً متزينة بأحمر الشفاه القوي لتعزز من أنوثتها.

فستان أنجلينا جولي زين بوشاح منسدل من الخلف
فستان أنجلينا جولي زين بوشاح منسدل من الخلف

إطلالة كيت بلانشيت

النجمة الشقراء كيت بلانشيت أطلت بأناقتها المعتادة وسرقت القلوب برقة طلتها، حيث اختارت مرة أخرى إطلالة من تصميم دار Giorgio Armani التي تعتبر من ماركاتها المفضلة، وظهرت هذا المرة بستايل البدلة المبتكرة من المخمل الأسود، مكونة من بنطلون واسع، مع جاكيت ذو فتحة عميقة مغلق بزر وحيد، وكانت اللمسة الجمالية المميزة في لك التصميم عند منطقة الظهر المكشوف، المزين بسلاسل من اللؤلؤ الذي منحها منظرا  استثنائيا أمام الكاميرات، وقد نسقت كيت بدلتها مع حذاء مدبب باللون الأسود، ومع تلك إطلالة اختارت كيت اكسسوارا مرصعة للأذن مزين باللآلئ الذهبية.

 كيت بلانشيت بظهور جديد بإطلالة من تصميم Giorgio Armani
 كيت بلانشيت بظهور جديد بإطلالة من تصميم Giorgio Armani

إطلالة Sveva Alviti

الممثلة والعارضة الإيطالية سفيفا ألفيتي Sveva Alviti اختارت التألق باللون الزهري في اليوم الثاني لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حمل فستانها توقيع دار Alberta Ferretti، تميز بقصة حالمة بأكتاف مكشوفة مع فتحة تتوسط منطقة الصدر لغاية العقد في منتصف البطن، وتمتد منها الثنيات حول قوامها، وثم تتفتح الأطراف السفلية فوق ساقيها بقصة واسعة متناثرة الحواف، وازدادت أناقة الفستان بأوشحة متدلية خلف ظهرها تنسدل بفخامة على السجادة الحمراء، وقد تزينت سفيفا بأقراط مرصعة وقامت برفع شعرها على شكل كعكة.

سفيفا ألفيتي بقصة حالمة بأكتاف مكشوفة باللون الزهري من Alberta Ferretti
سفيفا ألفيتي بقصة حالمة بأكتاف مكشوفة باللون الزهري من Alberta Ferretti

إطلالة ماريانا دي جيرولامو

الممثلة ماريانا دي جيرولامو أطلت بفستان رقيق باللون الأبيض الموحد من توقيع دار Chanel، تميز بخصر محدد يتفتح على شكل تنورة ماكسي تعلو الركبة منتفخة قليلا بثنياتها، ومزينة بحزام معدني سميك مطبوع بحروف الدار، أما الجزء العلوي فزين بكاب قصير بنفس قماش التنورة، محدد حول الياقة بطوق من الورود النافرة، وفضلت مع ذلك الستايل صندلا مفتوحا باللون الأسود، كما اختارت مجوهرات ناعمة تتناغم مع روح طلتها.

 ماريانا دي جيرولامو بفستان باللون الأبيض الموحد من Chanel
 ماريانا دي جيرولامو بفستان باللون الأبيض الموحد من Chanel

إطلالة مريم ليون

النجمة الإيطالية مريم ليون استعرضت أناقتها على السجادة الحمراء بفستان سترابلس طويل باللون الأسود الموحد، تميز بخصر محدد مع قصة واسعة من الأسفل مزينة بشق عالي يكشف عن ساقها، ورغم بساطة الفستان إلا أنها تمكنت منح طلتها جاذبية بارتداء قفاز عالي شفاف، تكسوه تطريزات متطايرة من الشراشيب المتزينة بالترتر، وقد تزينت مريم بعقد ماسي فخم، واعتمدت تسريحة الذيل المنخفض.

 مريم ليون بفستان سترابلس طويل باللون الأسود الموحد
 مريم ليون بفستان سترابلس طويل باللون الأسود الموحد

إطلالة بيانكا براندوليني دادا

بيانكا براندوليني دادا اختارت أيضا اللون الأسود ليرسم أناقتها على السجادة الحمراء في اليوم الثاني لمهرجان فينيسيا، حيث أطلت بزي جريئ، عبارة عن كروب توب رفيع مزين برقبة الهالتر التي تتوسطها عقدة معدنية، مع بنطلون بالأرجل الواسعة مزين بخصر عالي موصول بوشاح منسدل من الخلف، ومع تلك الإطلالة نسقت أساورا مرصعة وخواتم بالإضافة للأقراط المتدلية، كما قامت بسحب شعرها للخلف.

بيانكا براندوليني دادا بزي من كروب توب رفيع وبنطلون بالأرجل الواسعة
بيانكا براندوليني دادا بزي من كروب توب رفيع وبنطلون بالأرجل الواسعة 

إطلالة أورسولا كوربيرو

أما الممثلة الإسبانية أورسولا كوربيرو متوهجة أمام عدسات المصورين هذه الليلة بإطلالة غير تقليدية باللون الأحمر، عبارة عن فستان منسدل باستقامة فوق قوامها، ميزته حمالات وفتحة ياقة دائرية، وزين حول الركبتين بطبقة سميكة من الشعيرات المدببة،  ثم انسدل لغاية القدمين بتصميم من الشراشيب المتدلية، ونسقت معه صندلا مفتوحا مع الأقراط الذهبية.

أورسولا كوربيرو بفستان منسدل باستقامة باللون الأحمر
أورسولا كوربيرو بفستان منسدل باستقامة باللون الأحمر

إطلالة تايلور راسل

الممثلة الكندية تايلور راسل  ظهرت بفستان رقيق بلون كريمي ناعم من الماركة العالمية Loewe، تميز بقصة الأكتاف المكشوفة والخصر المحدد بالثنيات المتتالية، مع أطراف سفلية واسعة غنية بالكسرات، يميزها تصميم طويل من الجانبين بقصة حرف الـ A، وارتبطت الجوانب في ذلك التصميم بأطراف وشاح طويل زينت به عنقها، واكتملت أناقة تايلور بمجوهرات مرصعة، كما أنها اختارت صندلا رفيعا وعاليا بنفس لون فستانها.

 تايلور راسل بفستان بلون كريمي ناعم من Loewe
 تايلور راسل بفستان بلون كريمي ناعم من Loewe

إطلالة إيفا هيرزيغوفا

عارضة الأزياء والممثلة التشيكية إيفا هيرزيغوفا ظهرت بإطلالة غير تقليدية، عبارة عن جمبسوت ضيق مغطى بالنقوشات السوداء فوق خلفية باهتة، تميزه أكمام طويلة، وزين بطبقة علوية من القماش الأسود، على شكل ياقة الهالتر يمتد بتصميم X ثم ينسدل من الخلف على شكل وشاح طويل، وتزينت بعقد ذهبي سميك، مع سلاسل مشابهة تتدلى فوق البطن، وانتعلت حذاءا باللون الاسود، أما شعرها الأشقر فسرحته بخصلات غجرية.

 إيفا هيرزيغوفا بجمبسوت ضيق مغطى بالنقوشات السوداء فوق خلفية باهتة
 إيفا هيرزيغوفا بجمبسوت ضيق مغطى بالنقوشات السوداء فوق خلفية باهتة

الصور من حسابات النجمات ومهرجان فينسيا على انستجرام وAFP.